اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 9 محرم 1440 / 19 سبتمبر 2018

جديد الأخبار

المقالات
آراء ومقالات
عفيف تكذب من يتاجر بها
عفيف تكذب من يتاجر بها
03-15-1430 02:09 PM

توجه كثير من الدول المتقدمة والنامية على السواء اهتماما كبيراً للمشروعات الصغيرة باعتبارها احد الدعامات الاساسية للاقتصاد الوطني.
وتشير الدراسات والاحصائيات ان اكثر من 90% من المشروعات الامريكية تصنف من المشروعات الصغيرة, وتساهم هذه المشروعات الصغيرة بحوالي 43% من الناتج القومي الامريكي وتوفر 58% من اجمالي فرص العمل في الولايات المتحدة كما تساهم بحوالي 55.7% من اجمالي فرص العمل في اليابان وكوريا , فاذا كانت هذه المشروعات الصغيرة بهذا المستوى من الاهمية في الدول المتقدمة فهي اكثر اهمية للدول النامية .
فبجانب مساهماتها الكبيرة في الناتج القومي فهي تعتبر السلاح الفعال في مواجهة مشكلات البطالة وماينتج عنها من آثار سلبية واقتصادية واجتماعية , وبالاضافة الى مساهمتها في حل مشكلة البطالة فانها تتمتع بالعديد من المزايا التي تجعلها نموذجاً مثالياً لنوعية المشروعات التي تنفذها الدول المتقدمة ومن هذه المزايا بساطة التكنولوجيا المستخدمة وصغر حجم التمويل المطلوب , القدرة على جذب المدخرات الصغيرة , نشر الرفاهية في ارجاء المجتمع ... الخ من المزايا.

فلهذه الاسباب مجتمعة وغيرها كان الاهتمام بالرقي في مشروعاتنا الصغيرة والعمل على تقديم الدعم المطلوب لها من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز , حتى تقوم بدورها على اكمل وجه بما يعود بالخير على هذا الوطن الحبيب.

وتلعب الغرفة التجارية الصناعية بالرياض دوراً حيوياً وبارزاً في دعم المنشآت الصغيرة وحل المعوقات التي تواجهها من خلال اقصر الطرق لذلك بالاستشارات ودراسة المشروع جيداً وان الهدف الرئيسي لذلك هو حل مشاكل البطالة التي تعاني منها المملكة حيث بينت آخر الاحصائيات ارتفاع نسبتها (9%) للرجال و (26%) للنساء وهي نسبة كبيرة مقارنة بالخيرات المتوفرة في وطننا

ورغم كل السبل التي تقدمها الحكومة الرشيدة لدعم هذه المشروعات الا ان المطالبة مازالت مستمرة لدعم هذه المشروعات الصغيرة للحد من البطالة , ويمكن القول ان تحويل هذا الدعم الى قروض ميسرة بدون فوائد بفترات سداد طويلة قد يساهم في اعطاء المشاريع الصغيرة فرصة للوقوف والاستمرارية في العمل والانتاج وتحقيق الارباح واخذ مركزها في السوق دون ضغوط المقترضين واللجوء احياناً الى بيع بعض الاصول لسداد القروض وفوائدها.

واخيراً فأن عفيف تكذب من يتاجر بها ...
والسبب هو الكثافة السكانية بحسب مصلحة الاحصاءات حيث يفوق عدد السكان 105 آلاف , وهذا امر يجب النظر فيه كون عفيف هي ثالث اكبر محافظة تابعة لمنطقة الرياض وتزخر بالعديد من الانشطة الاقتصادية والتجارية.

فعلى رجال الاعمال توسيع الانشطة لخدمة المواطنين في كل مكان ونحن بالغرفة التجارية الصناعية فرع عفيف على اتم الاستعداد لتقديم الخدمات لهم وتيسير امورهم بالطرق السليمة التي تخدم الطرفين.


ابراهيم محمد العواجي
* مدير فرع الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عفيف

تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1179


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


التعليقات
#34 Saudi Arabia [ابو محمد]
1.00/5 (1 صوت)

03-17-1430 11:26 PM
مقال يقرأ واقع الحال بشكل واقعي


#60 Saudi Arabia [طلال العتيبي]
1.00/5 (1 صوت)

03-19-1430 08:04 PM
كلام رائع يستحق العمل به شكرا اخي وبنتظار جديدك ,,,,,


#249 Saudi Arabia [أبو بــــدر]
1.00/5 (1 صوت)

04-11-1430 01:48 PM
أبو محمد أنت قمه ماتقول الأ قمه .


ابراهيم بن محمد العواجي
ابراهيم بن محمد العواجي

تقييم
3.37/10 (101 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة