اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 6 ربيع الأول 1440 / 14 نوفمبر 2018

جديد الأخبار

المقالات
قــصـة وعـبـرة
بدأت معاناتها بعد وفاة والدها بين زوج طامع واخ عاق
بدأت معاناتها بعد وفاة والدها بين زوج طامع واخ عاق
11-23-1431 11:02 AM

تستمر حالات العنف، وتتعدد الضحايا، وإن كان يجمعها كونها- في الغالب- \"أنثى\"، سواء كانت طفلة أو امرأة، لا ذنب لها سوى أنها \"أنثى\"، ومن هذه الحالات حالة مواطنة خانها زوجها الأول، وتحرش بها زوج أختها، وطلقها زوجها الثاني بعدما عادت له زوجته الأولى، واستحوذت أمها وأخوها على دخلها، وطلقها زوجها الثالث بعدما حصل على قرض المساعدة على الزواج، لتهرب من بيت أسرتها خوفاً من طامع جديد، وتسكن شقة مفروشة، ليبلغ عنها أخوها بأنها منحرفة السلوك، فتلقي شرطة الشرائع القبض عليها.

تقول \"ن.ر\" (29 سنة) \"بدأت معاناتي بعد وفاة والدي حينما طرق بابنا ثري يريد الزواج بي، حيث كنت في العشرين من عمري، وكانت كل مؤهلات الخاطب أرصدة مالية ببنوك مختلفة، وبعد زواج دام لثلاث سنوات، وحصيلته طفلة ذات عامين، حدث الطلاق عندما وجدت زوجي يخونني مع أخرى وفي بيتي وفي غرفة نومي الخاصة، وخوفاً من فضحه طلقني\".

وتضيف : \"عدت من جديد لبيت والدي لأجد أنه لا مكان لي هناك، حيث صار البيت لأخي، واضطررت ووالدتي إلى العيش ببيت أختي\".

وبدمعة ذارفة تردف \"لم تصدقني أختي ولا أمي عندما رويت لهما أن زوج أختي كان يتحرش بي، وحتى أنهي ذلك الوضع المزري تزوجت بآخر كزوجة ثانية، والذي تزوجني لأرعى والده المريض، حيث سئمت زوجته الأولى من خدمته، وتركت له منزل الزوجية، وبمجرد أن عادت زوجته الأولى طلقني بعد مرور سبعة أشهر من زواجنا\".

وتضيف (ن.ر) \"قررت أن أعتمد على نفسي، فتعلمت مهنة \"الكوافير\" وأتقنتها، فكانت مصدر دخل جيداً لي علي أهنأ بحياة كريمة، لكن أخي ووالدتي كانا يأخذان كل دخلي المادي دون أي وجه حق\".

وقالت \"أتى الزوج الثالث الذي تزوجني لغرض الحصول على قرض المساعدة على الزواج، وبعد أن حصل على القرض بثلاثة أشهر طلقني\".

وإزاء ذلك هربت (ن.ر) من بيت أسرتها خوفاً من زواج جديد وطامع جديد، وسكنت بإحدى الشقق السكنية، حيث استطاعت تأمين حياتها من عمل الكوافير والتسويق، إلا أن الحياة لا تبش لأمثالها كثيراً، فقد صدمتها مفاجأة جديدة، تقول \"صدمت ببلاغ من شقيقي لمركز شرطة الشرائع بأني..وتكمل بصمت ملؤه الألم: \"سيئة الأخلاق، ومنحرفة السلوك؛ ليتم القبض عليّ، وأتواجد هنا بقسم شرطة الشرائع للتحقيق معي\".

ومن جانبه علق الدكتور محمد السهلي الأستاذ المشارك بكلية الشريعة وأصول الفقه بجامعة أم القرى، عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في مكة المكرمة بأننا لا نعرف من الإسلام إلا اسمه، ومن القرآن إلا رسمه، ومن اتباع منهج محمد صلى الله عليه وسلم إلا الدعوة الباطلة، مبيناً أن النبي صلى الله عليه وسلم خير قدوة وامتثال في خيرية الإنسان وإحسانه لأهله حيث قال \"خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي\"، وقال صلى الله عليه وسلم \"رفقاً بالقوارير\"، فيجب الإحسان للمرأة الأم، والأخت والزوجة والابنة، أو القريبة، أو سائر المسلمات، وفي الأثر \"لا يكرمهن إلا الكريم، ولا يهنهن إلا اللئيم\".

وقال الدكتور السهلي :\" المتهم بريء حتى تثبت إدانته، مبيناً أن هذا الحق تقره جميع التشريعات حتى القوانين الوضعية، حيث إن الأصل في المؤمن البراءة، متسائلاً \"فبأي حق يقبض عليها وتحرم حريتها وحقوقها كإنسانة فضلاً عن كونها امرأة مكسورة الجناح، وقد تعرضت للظلم وللكسر من عدة أزواج بالطلاق؟\".

وطالب الدكتور السهلي أن تتجه هذه السيدة وكل سيدة معنفة للقنوات الرسمية كالمحاكم ولجان حقوق الإنسان، \"فهناك جهات حكومية تكفل حقوق المظلومين المسلوبة وتعيدها إليهم\".

مضيفاً أن هناك تعاوناً وثيقاً بين إمارة منطقة مكة المكرمة والجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، كما أنشأت وزارة الشؤون الاجتماعية دورًا للرعاية الأسرية بإمكان صاحبة القصة أن تتقدم إليها طلبا للحماية من ذويها الذين كان يفترض عليهم أن يتقوا الله ويكونوا الملاذ الآمن لها والمحافظ عليها، لا الطامعين بها وبما يعود عليها من كسب يديها لتأمين حياة كريمة لها.

تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1651


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


التعليقات
#4945 Saudi Arabia [عايد الروقي]
1.00/5 (11 صوت)

11-25-1431 03:27 AM
لاحول ولا قوة الا بالله المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والي متى تتعدد حالات الطلاق الي متى السكوت على الخطا الى متى والى متى اسءله عديده سبحان الله على من تقع المسؤوليه على الوالد ام على الام ام على الزوج الم يتعضون بغيرهم اتقوا الله يا ناس في ازواجكم في امهاتكم في تناتكم يا شين الطمع والمتعه وبس العتيبي


تقييم
1.01/10 (131 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة