اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

جديد الأخبار

المقالات
آراء ومقالات
أم العيال والبيت والرئيس
أم العيال والبيت والرئيس
09-24-1434 02:25 AM

(أم العييل لا تطلقها وبيتك لا تبيعه على أمل شراء بيت آخر ورييسك لا تزعله وأمش جنب الساس). نصيحة جاءت من رجل قلبته الدنيا «بطن وظهر» كما يقول المثل الشعبي. تلك النصيحة أطلق عنانها هذا الرجل الوقور وهو مسؤول حكومي كبادرة صلح مع الذات لموظف لاقى الأمرين في قضية إدارية خاض غمارها على أساس أنه الأقوى بإخلاصه لدينه وصدق انتمائه لوطنه ومحبته لولاة أمره وحرصه على مصلحة مجتمعه بل على إنه الأكثر قوة لإمساكه بزمام الحق والحقيقة ونصرته للمظلوم ووقوفه بوجه الظالم.

الفائدة:

خرج المتلقي للنصيحة معيداً حساباته مع نفسه ووجد ان طلاق أم الأولاد ليس حل لمشكلة زوجية بل هو المشكلة ذاتها، ففيه تدخل الأسرة نفق مظلم يؤدي لمستنقع الأمراض النفسية والاجتماعية والاقتصادية بل قد يؤدي إلى الأمراض العضوية والسبب غياب الصبر لدى الأب أوالأم أو كلاهما، فالصبر هو العقل بجله وجلاله. أما البيت لمن حالفه الحظ بامتلاك بيت في احدى أكبر قارات العالم صحراوية «المملكة العربية السعودية» فلا تبيعه على أمل شراء منزل أفضل منه لأن تلاعب لصوص العقار ومالكيه سيخدعك، فسعر اليوم يختلف عن سعر الغد وعليه فإن قيمة منزلك المباع ستتبخر بشراء سيارة أو مراجعة مشفى أهلي او رسوم مدرسة خاصة أو إيجار بيت مؤقت هذا إذا لم تكن ضحية مصيدة مافيا الأسهم السعودية.

أما رئيسك أو ريسك كما يحلو نطقها من فم ذلك الرجل الناصح لا تزعله البتة حتى لو رأيته يسير بالاتجاه الخاطئ لأنه يملك أدوات تأديبك في حال غضبه عليك ولهذا التأديب طريقتان:

الأولى: يستطيع أن يعاقبك بالأنظمة والتعليمات وبالذات عندما تكون بيئتكما الإدارية تعج بالمخالفات.

الثانية: بإمكانه أن يؤلب عليك ابناء قبيلته أو اقليمه أو أولئك المنتفعين منه سواء داخل جهازه الإداري أوهناك في المستوى الأعلى كوزارة أو المديرية أو إدارة عامة والمثل يقول (درب.. على الجزار) لذا مالك إلا الساس فسر بجانبه.

نافلة القول:

هناك في علم الإدارة تنظيم يسمى تنظيم غير رسمي هذا التنظيم يتشكل دون إعلام أو إعلان يأتي بأطر قبلية أو إقليمه أو تبادل مصالح دنيوية والاثنان الآخران أخطرهما على الانظمة الرسمية، والسبب أنها قائمان على تقسيم جغرافي للوطن ونظام رأسمالي وهما أخطر فيروس يفتك بوحدة الأرض ولحمة المجتمع فكلا الاثنين لهما قائد وأعضاء ومبشرون. القائد لا بد أن يكون صاحب منصب والعضو لا بد أن يكون ذا رأس مال والمبشر هو ذلك الموظف الساذج الذي يملك موهبة الثرثرة الاجتماعية ويجيد تقبيل الأنوف والتمسح بالأكتاف.

نصيحتي:

إبعاد كل مسؤول يبحث عن هواه الشخصي. والله وراء القصد

* المديرية العامة للجوازات

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1604


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter


العقيد خالد الحمدي
العقيد خالد الحمدي

تقييم
1.67/10 (17 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة