اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
الأندية الرمضانية تنطلق بمختلف المناطق اليوم من ضمنها نادي بعفيف
الأندية الرمضانية تنطلق بمختلف المناطق اليوم من ضمنها نادي بعفيف

الأندية الرمضانية تنطلق بمختلف المناطق اليوم من ضمنها نادي بعفيف

09-01-1430 02:08 AM

إخبارية عفيف - صحافة:

مع إطلالة شهر رمضان المبارك تنطلق مساء اليوم فعاليات الأندية الرمضانية بالمملكة والتي تم الاستعداد لها مبكرا من حيث جاهزية مشرفيها وتوفير المستلزمات الضرورية لها لتمكين المشاركين بها من تمضية أوقاتهم بما يفيد ويتناسب وقدسية الشهر الفضيل .
وفي المنطقة الشرقية تستعد إدارة التربية والتعليم لإطلاق فعاليات 19 ناديا رمضانيا على مستوى المنطقة اليوم ،حيث بدأت الاستعدادات لإقامتها باجتماع ضم مديري الأندية والمشرفين مع المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس.
ودعا مدير التربية والتعليم مديري الأندية لتفعيل القيم التربوية والتركيز على قيمة العمل الجماعي بعد اختيار وتصويت من قبل مديري الأندية . وأوضح المشرف في النشاط الاجتماعي والمشرف العام على الأندية الرمضانية بالمنطقة الشرقية علي بن عبدالعزيز النشوان أهمية الاجتماع وأثره في توضيح الأمور والخطة التي تسير عليها الأندية الرمضانية لافتا الى تقديم برامج لخدمة المجتمع تناسب الشهر الفضيل مثل حفظ كتاب الله تعالى والحديث.
وأكد مدير نادي الهدى الرمضاني محمد أحمد الصفواني جاهزية النادي ،حيث إنهم سيقدمون برامج متنوعة تقوم على خدمة المجتمع.
كما تنطلق البرامج الرمضانية التقنية والمهنية التي تشرف عليها الإدارة العامة لخدمات المتدربين – إدارة الأنشطة- بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة.
وأشار مدير عام خدمات المتدربين بالمؤسسة عبدالله بن سليمان الخليفي أن البرامج تعتبر نقلة نوعية وشاملة لما تتميز به من برامج تقنية ومهنية وثقافية ورياضية وذلك لإبراز دور المؤسسة وتحقيق رسالتها نحو المجتمع .
و أوضح مشرف البرامج الصيفية التقنية والمهنية خالد الحملي أن البرامج الرمضانية التقنية المهنية هذا العام تأتي بزيادة 60% عن العام الماضي وتقام في المدينة المنورة والمذنب والقنفذة والوجه وجيزان وحائل ومكة المكرمة وحوطة سدير وعفيف والرياض وعرعر .وهي عبارة عن مجموعة من المناشط والفعاليات تقام خلال شهر رمضان المبارك في مواقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، وهي موجهه لاستثمار أوقات المشاركين وخدمة المجتمع خلال هذا الشهر الفضيل و تشتمل على فعاليات تقنية ومهنية وثقافية ودورات رياضية وكذلك مشاريع إفطار صائم واستضافة الشخصيات الاجتماعية لعرض تجاربهم الناجحة.بالإضافة إلى إعداد إصدار الإمساكيات الرمضانية. وأشار مدير عام الأنشطة عبدالله بن محمد نيازي إلى عقد شراكة من الإدارة العامة للأمن الفكري بوزارة الداخلية وكذلك وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد على أن تشتمل برامج هذا العام على 30% برامج أمن فكري.
واعتمد مدير عام التربية والتعليم بالأحساء احمد بن محمد بالغنيم 8 أندية رمضانية لطلاب وشباب الأحساء تابعة لإدارة التربية والتعليم وموزعة على مدن وقرى الأحساء في مدارس البحتري الابتدائية بحي الخالدية بالهفوف. الأمير محمد بن فهد الابتدائية بحي الشهابية بالهفوف. ابوبكرالصديق المتوسطة بحي المحمدية بالهفوف. الإمام الشوكاني الابتدائية بقرية الطرف. صلاح الدين الابتدائية بحي السياسب بالمبرز. قرطبة الابتدائية بحي محاسن بالمبرز. الإمام الكسائي بحي المنقور بالمبرز الإمام الكلابية الابتدائية بقرية الكلابية.
بالإضافة الى مدرستين رمضانيتين تشرف عليها إدارة التوعية الإسلامية بإدارة التربية والتعليم بالأحساء في مدرسة عمار بن ياسرالإبتدائية بحي العسيلة بالهفوف والثانية بمدرسة سعد بن أبي وقاص المتوسطة بحي السياسب بالمبرز. وفي منطقة تبوك قال مدير إدارة النشاط الطلابي بتعليم تبوك سعد الحارثي: بدأ الاستعداد لإقامة الأندية منذ وقت مبكر من حيث توفير مشرفين ذوي كفاءة عالية لها بالإضافة إلى توفير الأدوات والمستلزمات التي تساعد الطلاب على قضاء أوقات فراغهم مبينا أن الطلاب يمارسون في هذه الأندية مختلف البرامج من رياضية وثقافية وعلمية واجتماعية ودينية وفنية بالإضافة إلى عقد العديد من الندوات والمحاضرات عن شهر رمضان المبارك .
و بين مشرف النشاط الاجتماعي إبراهيم السكيني أن الأندية تفتح أبوابها بعد صلاة التراويح بواقع ثلاث ساعات يوميا وتستمر حتى العشرين من الشهر الفضيل في ستة أندية رمضانية هي تبوك و ضباء و حقل و أملج وتيماء إضافة إلى نادي الوجه الرمضاني.



خدمات المحتوى

تقييم
5.57/10 (7 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة