اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 16 محرم 1440 / 26 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
عفيف في الصحافة
"الشؤون الاجتماعية" تحقق في تعنيف وضرب معاق في مركز التأهيل بعفيف
"الشؤون الاجتماعية" تحقق في تعنيف وضرب معاق في مركز التأهيل بعفيف

03-17-1433 11:56 AM
سبق - عبدالله البرقاوي :

تفاعلت وزارة الشؤون الاجتماعية مع قضية مقطع الفيديو الذي جرى تداوله خلال الساعات الماضية على مواقع الإنترنت، وظهر فيه تعنيف أحد العاملين في مركز التأهيل الشامل بمحافظة عفيف لأحد النزلاء المعاقين بالمركز، عن طريق ضربه وشد أذنيه وإعطائه وجبته بالقوة وسط صراخ النزيل.

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية محمد بن علي العاصمي لـ "سبق" أن الجهة المختصة في الوزارة ممثلة في وكالة الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة والإدارة العامة للشؤون الاجتماعية بالرياض، تحقق حالياً في الأمر، مشيراً إلى أنه إذا ثبت تعنيف العامل للنزلاء سيتم فرض غرامة مالية على متعهد العناية الشخصية بمركز التأهيل الشامل بمحافظة عفيف، كما ستتم إحالة العامل إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لينال جزاءه الشرعي والإداري نتيجة ما بدر منه.

وشدد العاصمي على أن وزارة الشؤون الاجتماعية لا تقر مثل هذه التصرفات ولن تتهاون معها، وتستنكرها وستعمل على محاسبة من قام بها، مؤكداً اهتمام الوزارة بنزلاء مراكز التأهيل الشامل وجميع المراكز والدور التابعة للوزارة.

من جهتها، كشفت مصادر في الوزارة لـ "سبق" أنه إذا ثبت التعنيف فإنه وبخلاف الغرامة المالية على المتعهد والعقوبات الشرعية، سيتم استبعاد العامل من العمل بالمركز نهائياً.

من جانبه، قال القانوني أحمد الراشد: إن عقوبة تعنيف الممرض لنزلاء مركز التأهيل الشامل تشتمل على شقين، الأول إداري خاص بالمركز، والآخر جنائي يتم عن طريق الجهات الأمنية أو الإدارية بالمنطقة، معبراً عن استنكاره لحادثة التعدي على نزلاء مركز التأهيل الشامل.

وبيّن الراشد أن الجهات الأمنية تستقبل البلاغ وتشرع في التحقيق فيه والاطلاع على الأدلة وإحالة القضية بعد ذلك للمحكمة لإصدار أحكام تتوافق مع الجرم الذي ارتكبه المتهم، ويؤخذ في الاعتبار الإصابات والأضرار التي لحقت بالمجني عليهم.


خدمات المحتوى

التعليقات
#8365 Saudi Arabia [طلال 3]
4.07/5 (5 صوت)

03-17-1433 12:17 PM
وينكم ياشباب عفيف ورجال عفيف عن هذا المجرم وش ذنب هالمسكين يسوي فيه كذا . اقسم برب العزه والجلال لو اني في عفيف ولا قريب منها اني لاعلقه في شجره هالممرض الكلب واني لاجلده الين اصلخ جلده


ردود على طلال 3
Saudi Arabia [الاسلمي] 03-18-1433 07:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعاتب المسولين في المركز والمدير المناوب لعدم الرقابة على العمالة وغيرهم ونرجو من امير عفيف وخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين اخذ جميع الحقوق الازمة لدى القضية ومعاقبة الجميع وعلى راسهم مدير المركز لعدم المراقبة اللازمة واخذ حق الطفل المسكين ونرجو اصدار تعميم عاجل الى جميع مراكز المدن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


#8369 Saudi Arabia [الاسلمي]
2.25/5 (3 صوت)

03-18-1433 07:54 AM
اين المسولون عن هذا


تقييم
5.13/10 (7 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة