اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 13 ربيع الأول 1440 / 21 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
عفيف في الصحافة
قضية معاق عفيف تتفاعل على تويتر ومطالبات بمحاسبة المتسببين
قضية معاق عفيف تتفاعل على تويتر ومطالبات بمحاسبة المتسببين

قضية معاق عفيف تتفاعل على تويتر ومطالبات بمحاسبة المتسببين

03-17-1433 12:28 PM
جدة - عوض الزهراني :

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية مقطع فيديو لاحد طاقم التمريض في مركز الرعاية الإجتماعية بدار التآهيل الشامل بعفيف يقوم بضرب آحد المعاقين بصورة بشعة .
حيث عبر المغردين في تويتر عن حزنهم واستيائهم مما يحدث "للمعاقين" داخل مراكز التاهيل في جميع مناطق المملكة .
وأوضح عدد من المغردون أن مانشر من خلال مقطع الفيديو يعتبر آمر مؤلم ومخزي ،وطالبوا بالتحرك للتحقيق في القضية فورا من قبل "وزير الشؤون الإجتماعية" ووزير الصحة".
فيما أوضح مغرد على حسابة في تويتر أن المشكلة تكمن في أن يكون الإصلاح وعقد لجان تقصي الحقائق مرتبط بتسريبات لمقاطع فيديو تظهر مدى سوء وزارت المملكة ، وأضاف المغردون أن هذا النتاج الطبيعي لغياب الرقابة على الخدمات المقدمة للفئات الانسانية المستضعفة في المملكة.
وتسأل أحد المغردين عن سبب عدم مراقبة هذة المراكز من قبل وزارة الشؤون الإجتماعية وهيئة حقوق الإنسان ، وطالب بالتحقيق مع مدير المركز والمسؤولين فيه فوراً وقال أن الإهمال والتّسيب في العمل أولى أسباب ما حدث ، مادام العنف مُتكرّر.
وطالب الكاتب الصحفي يحي الأمير على حسابه بتويتر كلاً من هيئة حقوق الإنسان ، ومكافحة الفساد ، والشؤون الاجتماعية ، وأئمة المساجد ، والعلماء ، والصحافة ، والإعلام ، بتبني قضايا المعاقين وقال هذه هي قضية الألم والانتهاك الحقيقي .
وعلق الدكتور محمد الحضيف بإن الفديو الذي تسرب عن توحش وسوء معاملة لطفل معاق في عفيف،يستوجب تفاعلا بالتواصل مع الوزارة للإستنكار ومحاسبة المتسببين.
كما طالب المغردين في تويتر بالتحرك السريع لمعاقبة المتسببين والمتسترين في وزارة الشؤون الإجتماعية ووزارة الصحة وهيئة حقوق الإنسان بسبب عدم مراقبتهم لمراكز التأهيل الشامل بالمملكة ، ولسوء إختياراتهم الإدارية لهذة المراكز.
واطالب المغردون بوضع صورة المعاقين مكان صورهم الشخصية دعما لهم وايضاح اننا معهم وسنساندهم حتى تؤمن لهم حياة كريمة.
من جهته طالب الدكتور محمد آل زلفة عضو مجلس الشورى السابق وزير الشؤون الإحتماعية بإعادة النظر في مراقبة مراكز التأهيل الشامل ودور الرعاية ومراكز الإيواء لان ماتحتوية من الأمور التي لايقبلها الله وللمجتمع كثيرة تحدث في هذة المراكز ، وذلك بسبب غياب الرقيب ولانها تهين كرامة المواطنين في هذة المراكز.
كما أكد المحامي القانوني صالح الغامدي أنه يحق لذوي المعتدى علية في شريط الفيديو رفع دعوى على مركز التأههيل الشامل فيما تقوم الجهات المختصة بالتأكد من صحة الفيديو عن طريق الإدلة الجنائية .
وأضاف أنه يحق للمغردين في تويتر "وهم من تبنى القضية"رفع دعوى على مركز التأهيل الشامل بعفيف استناداً للمادة الخامسة للمرافعات الشرعية ، نيابة عن ذوي المعتدى علية بالفيديو.

العاصمي : الشؤون الإجتماعية تحقق في مقطع الفيديو المتداول

سعيد الزهراني - الطائف

قال الناطق الرسمي بإسم وزارة الشؤون الاجتماعية محمد العاصمي أن الوزارة تحقق حالياً في مقطع الفيديو الذي انتشر في مواقع التواصل الإجتماعي حول قيام عامل في مركز التأهيل الشامل بعفيف بتعنيف معاق ،وأضاف العاصمي أنه إذا ثبت تعنيف العامل للنزلاء سيتم فرض غرامة مالية على متعهد العناية الشخصية بمركز التأهيل الشامل بمحافظة عفيف، كما ستتم إحالة العامل إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لينال جزاءه الشرعي والإداري نتيجة ما بدر منه.
وشدد العاصمي على أن وزارة الشؤون الاجتماعية لا تقر مثل هذه التصرفات ولن تتهاون معها، وتستنكرها وستعمل على محاسبة من قام بها، مؤكداً اهتمام الوزارة بنزلاء مراكز التأهيل الشامل وجميع المراكز والدور التابعة للوزارة


خدمات المحتوى

التعليقات
#8366 Saudi Arabia [محمد الرويلي - عرعر]
2.32/5 (10 صوت)

03-17-1433 05:44 PM
لقد آلمنا ما شاهدناه، والله العظيم ان سكتوا ياهل عفيف عن ذلك فنحن اخوانكم بالشمال لن نصمت حتى تقع اقصى العقوبات على هذا المجرم


#8368 [شمري]
1.86/5 (8 صوت)

03-18-1433 12:05 AM
يملا اللي كبرك يالناطق الرسمي شيء يدمي القلوب......وين ردالاهالي,,,,وين اهل عفيف,,سنعوا الرجال ..امر لايمكن السكوت عليه وعار..

اما يالناطق الرسمي فعلا واضحالاهتمامومايحتاج تاكد عليه............]صدقناك


تقييم
3.63/10 (11 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة