اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
تطبيق التأمين الطبي لـ 21 ألف معلمة ورفع الرواتب لـ 5600 ريال
تطبيق التأمين الطبي لـ 21 ألف معلمة ورفع الرواتب لـ 5600 ريال

تطبيق التأمين الطبي لـ 21 ألف معلمة ورفع الرواتب لـ 5600 ريال

03-20-1433 09:34 AM
اخبارية عفيف - متابعة :

يلتقي نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني الليلة ملاك المدارس الأهلية في اجتماع يعقد في مركز الأمير سلمان الاجتماعي في الرياض.
وأوضح رئيس لجنة التعليم الأهلي في الغرف التجارية الدكتور عبدالرحمن الحقباني أن اللقاء يهدف للتأسيس لمفهوم جديد للعلاقة بين القطاع العام والخاص لبناء شراكة حقيقية تخدم النفع العام والاقتصاد الوطني.
وبين الحقباني أن الملاك سيناقشون مع نائب وزير العمل المشكلات والعقبات التي تواجه المدارس الأهلية في تحقيق السعودة في نطاقات ومشكلة تصنيف المدارس الأهلية للبنين والبنات بشكل منفصل مما يؤثر على تحقيق نسب السعودة في مدارس البنين بشكل خاص والمحددة عند 20 في المائة واستعراض المشكلات التي تواجه المدارس في انسحاب المعلمين والإداريين أثناء سير العام الدراسي، مؤكدا أن هذا العام شهد انسحاب سبعة آلاف معلم و2000 إداري ممن تم تعيينهم في الوزارة، مشيرا إلى أهمية إيجاد نظام مرن في التأشيرات. وأضاف: وسيتم مناقشة العقد الموحد الذي سيتم تطبيقه وفقا للأمر الملكي وآليات دعم قرار رفع رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية إلى 5600 ريال متوقعا أن يبدأ رفع الرواتب في القريب العاجل.

وأفاد الحقباني أن اللقاء سيناقش إعادة النظر في آليات الترشيح للجان الوطنية وتحديد مدة بقاء العضو وإيجاد مكاتب للدعم والمساندة القانونية والإعلامية وتحفيز المستثمرين لتحسين بيئة الاستثمار ومساعدة المدارس التي تواجه مشكلات والعمل لتطويرها والتوعية الإعلامية ومناقشة الرؤية الاستراتيجية للتعليم الأهلي وإنشاء هيئة أهلية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

وكشف الحقباني عن توجه لتوفير التأمين الطبي للمعلمين والمعلمات السعوديين والسعوديات في المدارس الأهلية، وأشار الحقباني إلى وجود ترتيبات مع وزارة التربية والتعليم لعقد لقاء مع وزير التربية والتعليم خلال الأسبوع الجاري.

يذكر أن عدد المدارس الأهلية يبلغ 3375 مدرسة فيما يبلغ عدد المعلمين والمعلمات 49000 معلم ومعلمة منهم 16 ألف معلمة سعودية وخمسة الآف معلم سعودي.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة