اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 15 محرم 1440 / 25 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
تقارير إخبارية عفيف
العمالة اليمنية تلغي قرار "تأنيث المحلات النسائية " بمحافظة عفيف
العمالة اليمنية تلغي قرار "تأنيث المحلات النسائية " بمحافظة عفيف

العمالة اليمنية تلغي قرار

03-26-1433 11:13 PM
اخبارية عفيف - تقرير - سامي محمد :

يبدو أن تطبيق قرارات وازرة العمل لتأنيث المحلات النسائية فى محافظة عفيف لم يمر مرور الكرام، فعلى الرغم من مرور شهرين على اطلاقها الا أنها لم تدخل عملياً ًحيز التنفيذ.
حيث كانت العمالة اليمنية من ابرز المعوقات التى حالت دون تطبيق القرار، حيث يعمل في المحلات النسائية مايقارب 90% العمالية اليمنيية والاسيوية من مخالفى نظام الاقامة والعمل فى المحافظة، ويهيمن جميعهم على سوق العمالة النسائية، فيما لا تسنح الفرصة لتشغيل أى مواطنة من ابناء المحافظة وخصوصا انه يوجد بها اسر محتاجه وتعولها امرأه .

ومن الجدير بالذكر، ان جميع الوافدين الذين يسيطرن على المحلات النسائية من صغار السن، فيما تم ضبط العديد منهم فى قضايا تحرش ، والتى كان أخرها قضية لشاب يمني عمره 23 سنه قام بالتحرش بامراه.وقد قامات محكمة عفيف بدورها بمخاطبة المحافظة بشأن العمالة التي تعمل في السوق ،وجميعها من مخالفى نظام العمل والسن والمهن،علاوة على قضايا التحرش.

ومن الغريب بقاء هؤلاء على رأس العمل على الرغم من الجولات الميدانية المستمرة لمكتب العمل ولجنة السعودة بدون جدوى ، وكذلك التزام رجال هبئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الصمت حيال تأنيث المحلات النسائية وتطبيق قرار وزارة العمل وخصوصا في محلات الملابس الداخلية النسائية التي يصعب على النساء اقتناءها في ظل وجود بائع رجل يتابع كل شي بنظراته الشهوانية .

أهالي محافظة عفيف يناشدون محافظ عفيف بالتدخل ومتابعة اللجان بالمحافظة لتطبيق قرار وزارة العمل وتوظيف النساء في الاسر المحتاجه وخصوصاً من النساء اللاتي امتطين الارصفه وتحملن حرارة الشمس لبيع بضائع اتلفتها موجات الغبار التي تجتاح المحافظة من وقت لآخر .







خدمات المحتوى

التعليقات
#8427 Saudi Arabia [أبو عبدالله]
3.00/5 (2 صوت)

03-27-1433 02:48 AM
هذا هو الصحيح والواقع للأسف في أسواق عفيف ، فإلى متى وهذه العمالة القذرة إلا من رحم الله هي من يدير أمر أسواقنا ويتحكم بها ..
حسبنا الله عليهم وعلى من تستر عليهم ،، وأملنا بعد الله بمحافظ عفيف بأن يولي هذا الأمر إهتمامه ..


#8432 Saudi Arabia [يمكن]
2.25/5 (3 صوت)

03-27-1433 04:02 PM
اصلن وش دخله هذا امر من السعودية يطبق يجي يماني يعارض ماله اي دخل لانها مو دولته حتى يقول رايه


#8435 Saudi Arabia [محمد العتيبي]
3.85/5 (6 صوت)

03-27-1433 08:56 PM
كلام فاضي بصراحه السوق كم له سنه ماتغير شيء والحين تقولون سعوده ياخي اتحداك اذا لقيت احد يشتغل مكان اليمنيين من السعوديات او السعوديين هههههههههه والله ليصير انقراض


تقييم
1.50/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة