اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 16 محرم 1440 / 26 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
جامعة شقراء
جامعة شقراء تتيح الفرصة للسجناء الراغبين باستكمال تعليمهم الجامعي في كلياتها في المحافظات
جامعة شقراء تتيح الفرصة للسجناء الراغبين باستكمال تعليمهم الجامعي في كلياتها في المحافظات

جامعة شقراء تتيح الفرصة للسجناء الراغبين باستكمال تعليمهم الجامعي في كلياتها في المحافظات

من ضمنها محافظة عفيف

03-27-1433 08:02 AM
اخبارية عفيف - يزيد فيصل :

انطلاقا من مسؤولياتها وإسهاماته المجتمعية في المساهمة في احتواء السجين وتهيئة المناخ المناسب له ليعود عضواً صالحاً في مجتمعه، وإنفاذا ً للتوجيهات السامية الكريمة برعاية هذه الفئة وإتاحة الفرصة لهم لاستكمال تعليمهم. قامت جامعة شقراء بالعمل على استقبال وتسريع إجراءات السجناء الراغبين باستكمال تعليمهم الجامعي.

وبتوجيه ومتابعة مستمرة من قبل معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور /سعيد بن تركي المله بدأت الدراسة في قسم السجن بمحافظة شقراء وبعض المحافظات التابعة للنطاق الأكاديمي لجامعة (شقراء-الدوادمي- عفيف – القويعية ) في برنامج التعليم الموازي، وهو من ضمن حزمة البرامج المنفذة في جامعة شقراء وذلك في إطار تفعيل مذكرة التفاهم مع المديرية العامة للسجون والتي سبق وأن تم التوقيع عليها . وقد بدأت الدراسة يوم السبت الموافق 26/3/1433هـ في تخصص إدارة الأعمال كلية العلوم الإدارية والمالية وذلك عن طريق التفاعل اللفظي المباشر وبلغ عدد طلاب الدفعة الأولى (17طالبا).

وقد قام بأفتتاح البرنامج نيابة عن معالي مدير الجامعة المشرف على عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر د/صبحي بن سعيد الحارثي الذي نقل تحياته ووكلاء الجامعة ومنسوبيها لمدير السجن ومنسوبيه والطلاب ، وحثهم على إستثمار الوقت في التحصيل العلمي وبما يعود عليهم بالنفع . الجدير بالذكر أن هذا البرنامج مطابقفي خطته الدراسية مع برنامج البكالوريوس المعتمد بنظام المقررات في الجامعة. ويخضع الطلاب برنامج التعليم الموازي للقواعد واللوائح المعمول بها في الجامعة، كما تطبق عليه لائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية . ويمنح الخريج الدرجة نفسها الممنوحة بنظام المقررات في البرامج العادية؛ أي ليس هناك فرق، من حيث البرنامج والدرجة العلمية، بين برنامج البكالوريوس بنظام التعليم الموازي والنظام العادي الصباحي.

وقد أبدى جميع الطلاب من السجناء شكرهم العميق لإدارة جامعة شقراء وإدارة السجن بشقراء على حرصهم لتنفيذ البرنامج وتسهيل الالتحاق فيه.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة