اخبارية عفيف
جوال عفيف

الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 2 ذو القعدة 1435 / 28 أغسطس 2014

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
مؤسسة «تكافل» الخيرية : بدء دعم الطلاب والطالبات مادياً الأسبوع الجاري
مؤسسة «تكافل» الخيرية : بدء دعم الطلاب والطالبات مادياً الأسبوع الجاري

مؤسسة «تكافل» الخيرية : بدء دعم الطلاب والطالبات مادياً الأسبوع الجاري

03-28-1433 06:32 AM
إخبارية عفيف - محمد العتيبي:

علمت مصادر أن وزارة التربية والتعليم ستبدأ في إيداع مبالغ الدعم السنوي المخصصة للطلبة المحتاجين (بنين- بنات) في مدارس التعليم العام عبر حساباتهم الشخصية خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح مصدر مطلع أن إدارات التربية والتعليم أنهت رفع بيانات طلابها وطالباتها عقب أن قامت مؤسسة «تكافل» الخيرية بمخاطبة الإدارات التعليمية كافة التي لم تقم بالرفع بالحالات المستحقة للمكافأة بضرورة سرعة إدخال بيانات منسوبيها.

وكانت المصادر ذكرت في وقت سابق أن 250 ألف طالب وطالبة هم حصيلة عدد المحتاجين المدخلة بياناتهم من مدارس عدة في مختلف مناطق المملكة، في حين قررت اللجنة التنفيذية للمؤسسة قصر المساعدة على الأكثر حاجة، خشية ارتفاع الأعداد بشكل يجعل مبلغ المساعدة زهيداً.

وبحسب مصدر مطلع فإن الوزارة وجهت منسقي المؤسسة في إدارات التربية والتعليم بمختلف مناطق المملكة للمتابعة مع المدارس لاستبعاد الأسماء التي لا تشملها المساعدة، فيما حددت نهاية شهر ربيع الأول الجاري موعداً أخيراً لإدخال البيانات الدقيقة والكاملة.

وكشف المدير العام التنفيذي لمؤسسة تكافل الخيرية لمساعدة طلبة وطالبات المدارس المحتاجين السابق ناصر الخريف أن المبلغ الذي ستصرفه المؤسسة للطالب المحتاج سيكون 1000 ريال، وذلك عبر دفعتين، الأولى قبل بداية الفصل الدراسي الأول، والدفعة الثانية خلال الفصل الثاني.

وقال الخريف إن هذا المبلغ سيصرف حال وصول عدد الطلاب والطالبات المحتاجين إلى 300 ألف، مؤكداً أن إيداع هذه المبالغ سيكون في حساباتهم الخاصة، «إلا طلاب الابتدائي فسيكون عن طريق حسابات أولياء أمورهم».

وشدد على وجود توجيه لمن يقوم على رعاية الطالب بضرورة أن يرى أثر هذه الإعانة عليه في إيجاد مصروف يومي وحقيبة مدرسية وملابس شتوية، مبيناً أنه سينظر في مدى تجاوب من يقوم على الرعاية في هذا الموضوع.


خدمات المحتوى

التعليقات
#8453 [سلووووووم/المزااارع/القريات الشماليه]
0.00/5 (0 صوت)

04-01-1433 06:21 PM
الله يبشركم بالخير وللله طفرانين محنا محصلييين مصروف لعيالنا ولله انا احيانن نغيبهم بسبب المصروووووووف الله يرزق الجميع


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1435 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة