اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
بناء على توجيهات النائب الثاني : الهزاع اجتمع بقيادي الصحف الإلكترونية ومن بينها صحيفة الوئام
بناء على توجيهات النائب الثاني : الهزاع اجتمع بقيادي الصحف الإلكترونية ومن بينها صحيفة الوئام

بناء على توجيهات النائب الثاني : الهزاع  اجتمع بقيادي الصحف الإلكترونية ومن بينها صحيفة الوئام

09-04-1430 11:46 PM

إخبارية عفيف - سامي محمد :
عقد وكيل وزارة الثقافة والإعلام الأستاذ عبدالرحمن الهزاع اجتماعاَ مع عدد من قيادي الصحف الإلكترونية السعودية تطرق فيه إلى توجيه سمو النائب الثاني بتنظيم الصحف الإلكترونية وفسحها وإخضاعها لأنظمة وزارة الثقافة والإعلام .

وتحدث الهزاع عن نجاح الصحف الإلكترونية السعودية ودخولها في دائرة المتابعة والاهتمام ، وكذلك عن السلبيات الناتجة عن بقاءها بعيداً عن مظلة النظام ، وعن اهتمام وزارة الثقافة والإعلام بهذه الصحف وسعيها لتنظيمها وحمايتها ومنسوبيها ، ثم تحدث الدكتور عبد العزيز الملحم وكيل وزارة الإعلام المساعد للتخطيط والدراسات رئيس اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني المنبثقة من جامعة الدول العربية عن ضرورة حماية وسائل الإعلام الإلكترونية ومنها الصحف الإلكترونية والعناية بها كمصدر للمعلومة .

بعد ذلك استمع الحضور لمداخلات القائمين على الصحف الإلكتروني ، حيث تطرق رئيس تحرير صحيفة عناوين الأستاذ طارق إبراهيم لأهمية انضواء الصحف الإلكترونية تحت مضلة وزارة الثقافة والإعلام ، على أن تحفظ لها الوزارة حقوقها ، وتتجنب فرض القيود عليها .

وأشار الأستاذ محمد الشهري رئيس تحرير صحيفة سبق لأهمية تنظيم الصحف الإلكترونية وحماية حقوقها الفكرية وحفظ حقوق ملاكها والصحفيين العاملين بها .

بينما طالب المشرف العام على صحيفة الوئام الزميل تركي الروقي وزارة الثقافة والإعلام بأن تعترف بهذه الصحف وأن تسعى لحماية حقوق العاملين بها ، وإعطاء الصحفي الإلكتروني حقوقه أسوة بزملائه في الإعلام التلفزيوني والمقروء ، وتعزيز الرقابة الذاتية في مسئولي هذه الصحف بعيداً عن فرض أنظمة المطبوعات والنشر التي لاتتوائم مع الثورة المعلوماتية والتقنية التي نعيشها .

وختم المداخلات رئيس تحرير صحيفة عاجل الأستاذ سلطان المهوس بالمطالبة بضرورة وضع أنظمة خاصة بالصحف الإلكترونية ومنحها تراخيص صحفية لمزاولة أعمالها بحرية أكبر ومساعدتها على تنظيم أعمالها .

وفي نهاية اللقاء وعد الأستاذ عبدالرحمن الهزاع بدراسة هذه المقترحات وعرضها على اللجان المشكلة من وزارة الثقافة ووزارة الداخلية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، والاجتماع بمسئولي الصحف الإلكترونية مرة أخرى ، ومن ثم وضع الضوابط المنظمة لعملها وفق توجيهات سمو النائب الثاني .

حضر اللقاء الزميل على الحازمي المشرف على صحيفة سبق ، والزملاء كمال الخطيب من صحيفة عناوين وماجد التويجري وسلطان المحيطيب من صحيفة عاجل ، والأستاذ محمد العوفي من وزارة الثقافة والإعلام .


الوئام


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة