اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 8 محرم 1440 / 18 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
جامعة شقراء
د. سعيد الملة مدير جامعة شقراء يتفقد الكليات والمشاريع الجامعية بمحافظة الدوادمي
د. سعيد الملة مدير جامعة شقراء يتفقد الكليات والمشاريع الجامعية بمحافظة الدوادمي

د. سعيد الملة مدير جامعة شقراء يتفقد الكليات والمشاريع الجامعية بمحافظة الدوادمي

04-09-1433 11:26 PM
اخبارية عفيف - يزيد فيصل :

قام معالي الدكتور سعيد بن تركي الملة مدير جامعة شقراء بزيارة تفقدية لمجمع الكليات الجامعية بمحافظة الدوادمي يوم الثلاثاء الموافق 6 ربيع الآخرة حيث شملت الزيارة مبنى كلية العلوم تحت الإنشاء والموقع العام لمجمع الكليات الجامعية,وأيضا زيارة الكليات الجامعية والالتقاء بعمداء ومنسوبي كليات المحافظة، وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية والمشروعات المعمارية.
وقد توجه معاليه فور وصوله لكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنين وكلية الصيدلة بالدوادمي وكان في استقباله عميد الكلية الدكتور/ محمد بن سند الحصيني وقد تجول على أقسام الكلية ومعاملها ومرافقها وقاعاتها واستمع إلى شرح مفصل عن سير العمل والأداء بالكلية من قبل عميد الكلية. ثم توجه معاليه بعدها إلى كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي وكان في استقباله عميد الكلية الدكتور سلمان الشمري وعدد من المسئولين وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، حيث قام معاليه بجولة على الكلية وأقسامها للوقوف عن كثب على احتياجات الكلية والتعرف على سير العملية التعليمية فيها .
كما قام معاليه بزيارة لموقع المشاريع الإنشائية للكليات الجامعية لتفقد المشروع والوقوف على سير عمل المشروع والإطلاع على ما وصل إليه العمل واللقاء بالقائمين على المشروع ومتابعة المراحل التي تم انجازها، وتفقد كافة المباني الإنشائية، وناقش الصعوبات التي عرضت عليه من فريق عمل المشروع والهيئة الإشرافية بالوزارة، وقام بالاستماع لشرح تفصيلي عن المبنى وعن المدة المتبقية لاستلامه. وأكد معاليه على حرصه الشديد على الالتزام بالمواعيد المحددة وعلى سرعة إنجاز جميع المشاريع الجامعية وذلك ضمن المواصفات والمقاييس المعتمدة. هذا وقد رافقه في الزيارة المشرف على مشاريع الجامعة بوزارة التعليم العالي الدكتور المهندس عبدالله الصقير .
ثم توجه معاليه إلى كلية الهندسة حيث كان في استقباله عميد الكلية الدكتور/ خالد العييد، وقد تفقد مبنى الكلية والتقى بمجموعة من أعضاء هيئة التدريس و الطلاب، و قد عقد في مقر الكلية لقاءا مفتوحا مع عمداء ومنسوبي الكليات بالمحافظة، وذلك لمناقشة بعض الأمور الخاصة بسير العمل في كلياتهم والاستماع إلى اقتراحاتهم وطلباتهم وذلك للسعي للارتقاء بمستوى الكليات والعمل على جودة مخرجات الجامعة ,كما توجه بزيارة لكليات التربية للبنات, وكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات واختتمت الزيارة بتفقد معاليه لموقع كلية التربية الجديد.
كما التقى خلال زيارته بمحافظ محافظة الدوادمي الأستاذ/ مران بن قويد وعدد من أعيان المحافظة ومنسوبي الكليات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب حيث استمع إلى طلباتهم واحتياجاتهم وأجاب على استفساراتهم وأسئلتهم واعدا الجميع بتلبية وتوفير احتياجات الجامعة في ظل ما تقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم كامل ومؤازرة مستمرة للجامعة وما تبذله وزارة التعليم العالي من جهود لخدمة الجامعة.
و تبلغ مساحة المقر الجديد لكلية العلوم الطبية التطبيقية (أقسام البنات) أكثر من 4600 متر مربع تم عمل التعديلات والإضافات في المبنى بما يناسب المباني التعليمية. وتم تركيب احدث الأجهزة والمعامل في مختبرات الكلية .وتبلغ مساحة مسطحات المقر الجديد لكلية العلوم الطبية التطبيقية أقسام البنين بالدوادمي أكثر من 4000 متر مربع، والذي تم تزويده بالتجهيزات التي تحتاج إليها أقسام الكلية.
كما تجدر الإشارة ان مساحة مسطحات المباني لكلية الهندسة 5500 متر مربع وتم تجهيز المبنى بالمختبرات اللازمة التي تتطلبها العملية التعليمية في فروع الهندسة المختلفة.
وفي ختام جولته، أبدى الدكتور/المله إعجابه بما شاهده خلال زيارته وأثنى على جهود المسئولين في كليات جامعة شقراء بمحافظة الدوادمي، وأكد معاليه ان هذه الزيارة تأتي استكمالاً للزيارات الميدانية لكافة الكليات الجامعية التابعة لجامعة شقراء و الحرص على تقديم الدعم الكامل لجميع الكليات لأداء رسالتها وفق ما يحقق أهدافها المرجوة كما تقدم بالشكر والعرفان لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز _حفظهم الله_ على الدعم الذي تحظى به الجامعة لتمكينها من أداء رسالتها على الوجه المطلوب. ودعا الله ان يحفظ لبلدنا أمنه واستقراره في ظل قيادتنا الرشيدة .
وقد رافق معالي مدير جامعة شقراء خلال زيارته للدوادمي كل من: وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور/ مساعد بن عبدالمنعم العبدالمنعم، ومساعد وكيل الجامعة الدكتور/عبدالرحمن بن عبدالله اليحيى والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام الدكتور/ عبدالعزيز الجارالله، ومدير إدارة أملاك الجامعة الأستاذ/ إبراهيم القاسم وسكرتير مدير الجامعة الأستاذ/ محمد الشلوي.
يذكر أن مشروع الكليات الجامعية بمحافظة الدوادمي يقام على ارض الجامعة البالغ مساحتها أكثر من أربعة ملايين متر مربع وتقع شرق محافظة الدوادمي .
أما المقر الجديد لكلية الصيدلة بالدوادمي والذي تم استئجاره حديثا تبلغ مساحة مسطحات المبنى أكثر من 5000 متر مربع وتم عمل التعديلات والإضافات في المبنى بما يناسب المباني التعليمية وتم تركيب أحدث الأجهزة والمعامل في مختبرات الكلية .
كما تم خلال زيارة مدير الجامعة الإطلاع على تجهيزات كلية العلوم والدراسات الإنسانية وتجدر الإشارة ان مقر الكلية مبنى حديث ومستأجر , وتبلغ مساحة مسطحات المباني 6000 متر مربع , وتم تجهيز المبنى بالمختبرات اللازمة لتؤدي الكلية رسالتها .
كما تم إضافة قاعات جديدة لمقر كلية التربية الأقسام الأدبية للبنات وعمل صيانة كاملة للمبنى في جميع النواحي الكهربائية والميكانيكية والإنشائية.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة