اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 9 محرم 1440 / 19 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
التربية: لا تعاقد خارجيا مع معلمين للمدارس الأهلية
التربية: لا تعاقد خارجيا مع معلمين للمدارس الأهلية

التربية: لا تعاقد خارجيا مع معلمين للمدارس الأهلية

04-22-1433 06:21 AM
إخبارية عفيف - محمد العتيبي :

تتجه وزارة التربية والتعليم إلى توطين كافة وظائف مدارس التعليم الأهلي، وألزمت الوزارة كافة ملاك المدارس الأهلية بطلب الاحتياج بتوظيف الكفاءات الوطنية في المدارس الأهلية، والتأكد من عدم وجود خريجين سعوديين قبل الموافقة على طلب التأشيرات، مع إرفاق استمارة إلغاء مكتملة العقد لمن يرغبون إلغاء عقده، وكذلك استقالة من يرغب ترك الخدمة مصدقة من مدير المدرسة. مع إنشاء قاعدة معلومات في كل إدارة تعليم للخريجين السعوديين الراغبين في العمل في المدارس الأهلية، وعدم نقل كفالة أو طلب تأشيرة لمعلم غير سعودي إلا بعد التأكد من عدم وجود متقدمين سعوديين في قوائم الانتظار.
وكشفت الوزارة أنه نظرا لزيادة أعداد الخريجين السعوديين في بعض التخصصات فيتم إيقاف رفع طلبات الاحتياج أو نقل الكفالة في سبعة تخصصات تتمثل في التربية البدنية، التاريخ، الجغرافيا، علم النفس، علم الاجتماع، المكتبات ومحضري المختبرات في المدارس الأهلية.
وأن تعلن إدارت والتعليم في الصحف المحلية لجميع الخريجين لاستكمال بياناتهم في قاعدة المعلومات في قسم التعليم الأهلي، وتجرى اختبارات الكفايات داخل وخارج المملكة لجميع العاملين في وظائف تعليمية في المدارس الأهلية. وأن تلتزم كل مدرسة أهلية باستكمال متطلبات الحصول على التأشيرات للعام المقبل وهي سجل تجاري، شهادة من مصلحة الزكاة والدخل، تسجيل جميع العاملين في المدرسة الأهلية لدى مكتب العمل، تحقيق نسبة السعودة التي تقرها جهة الإشراف. وتأتي تعليمات الوزارة للمدارس الأهلية تمهيدا لزيادة رواتب المعلمات والمعلمين السعوديين العاملين في المدارس الأهلية، ووضع حد أدنى للرواتب بحيث تبدأ بـ5000 ريال، مضافا إليه بدل النقل 600 ريال، عن طريق مساهمة صندوق تنمية الموارد البشرية بـ50% من الراتب لمدة خمس سنوات. وسيتم بدء المرحلة الأولى لتسجيل وحصر بيانات المعلمين والمعلمات بالرواتب الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني لصندوق الموارد البشرية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد أن تم الانتهاء من وضع خطة العمل وبرنامج التسجيل الإلكتروني على موقع الصندوق، إلى جانب لجنة أخرى لإعداد وصياغة العقد الموحد للمعلمين والمعلمات.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة