اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار القطاع الصحي
وزارة الصحة تعلن عن 237 إصابة بإنفلونزا الخنازير في مكة والمدينة خلال رمضان
وزارة الصحة تعلن عن 237 إصابة بإنفلونزا الخنازير في مكة والمدينة خلال رمضان

وزارة الصحة تعلن عن  237 إصابة بإنفلونزا الخنازير في مكة والمدينة خلال رمضان

09-20-1430 11:26 PM

إخبارية عفيف - مشعل الحمد :
أكدت تقارير المتابعة الصحية والوبائية للوضع الصحي للمعتمرين في مكة المكرمة وزوار مسجد رسول الله في المدينة المنورة أن الحالة الصحية للجميع مطمئنة ولله الحمد.

وأوضحت وزارة الصحة انه منذ بداية شهر رمضان الكريم تم تسجيل إجمالي ( 128 ) إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير في مكة المكرمة بين معتمرين ومواطنين ومقيمين منهم (4) أربعة معتمرين من خارج المملكة و في المدينة المنورة تم تسجيل (109) حالة مصابة بالمرض بين زوار المسجد النبوي وموطنين ومقيمين منهم (17) زائراً من خارج المملكة .

ونوهت بأن جميع حالات المعتمرين والزوار شفيت تماماً حيث إما أنها تلقت العلاج داخل المستشفيات وخرجت بعد أن تماثلت للشفاء وإما أنها تلقت العلاج وتمت طريقة العزل في أماكن إقامتهم ، كما لم تسجل أي حالات وفيات بالمرض بين المعتمرين والزوار منذ موسم العمرة في شهر رمضان ولله الحمد والمنة.

وقد تم مؤخراً استحداث وتجهيز مستشفى أجياد للطوارئ بديلا عن مستشفي أجياد القديم وتم تجهيزه في وقت قياسي مع بداية شهر رمضان بأحدث التقنيات الطبية والتشخيصية لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية والإسعافية المتطورة لقاصدي بيت الله الحرام من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن.

ويقع المستشفى بمدخل أبراج الصفوة أمام باب الملك عبدالعزيز على مساحة تبلغ 3 آلاف متر مربع بسعة سريريه تبلغ 52 سريرا منها (17) سرير للطوارئ و 12 سريرا للعناية المركزة و8 أسرة للعناية القلبية.

كما تم تجهيز قسم متكامل للمختبر يشتمل على أحدث الأجهزة المخبرية والتحليلية علاوة على أقسام للأشعة المقطعية والأشعة الرقمية والموجات الصوتية وكذا أقسام السجلات الطبية والتغذية والخدمة الاجتماعية وعلاقات المرضى ومركز معلومات مرتبط بالشبكة المركزية للمديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة بالإضافة إلى صيدلية متكاملة وسيارات للإسعاف.

وفي ذات السياق وجه معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة جميع العاملين ببذل أقصى الجهود وتكثيف العمل على مدار الساعة استعدادا لخدمة المعتمرين والزوار خلال العشر الأواخر من رمضان موضحاً أن الوزارة قد جهزت (6) ستة مراكز صحية داخل الحرم الشريف في كافة الاتجاهات الرئيسية الأربعة وزودتها بكافة الطواقم الطبية منها (2) أثنين تم استحداثهما مؤخراً لخدمة ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار في المطاف والمسعى والدور العلوي حيث تتواجد هذه المراكز عند باب الملك فهد وباب أجياد العلوي والأرضي وباب العمرة و باب الفتح وباب الندوة .

وناشد معالي وزير الصحة الجميع بالالتزام بالنصائح والإرشادات الصحية التي أصدرتها وزارة الصحة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم ووقايتهم بإذن الله تعالى من مرض أنفلونزا الخنازير .


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة