اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
جامعة شقراء
جامعة شقراء تدرس احتياج المحافظات ومراكزها من الكليات
جامعة شقراء تدرس احتياج المحافظات ومراكزها من الكليات

جامعة شقراء تدرس احتياج المحافظات ومراكزها من الكليات

05-25-1433 04:48 AM
اخبارية عفيف - يزيد فيصل :

أصدر معالي مدير جامعة شقراء الدكتور سعيد بن تركي الملة قراراً بتشكيل لجنة فرعية متخصصة ضمن اللجنة العليا لإعادة هيكلة كليات الجامعة تتولى مهام دراسة طلبات إنشاء الكليات الجديدة في المحافظات والمراكز التي تخدمها الجامعة أو دراسة فتح الأقسام الأكاديمية الجديدة وذلك وفق المعايير والضوابط المقرة من مجلس التعليم العالي.

ويأتي هذا التوجه رغبة في التواصل مع محافظي المحافظات ورؤساء المراكز والمواطنين في التعرف على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها وفق خطط الجامعة وإمكاناتها وبما يخدم عمليات التنمية ومتطلبات سوق العمل.

وفي هذا الصدد أكد معالي مدير الجامعة على أن تشكيل هذه اللجنة يتفق مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله تعالى في تلمس احتياجات المواطنين وتوفير متطلباتهم والعمل على تحقيق مبدأ التنمية المتوازنة بين المحافظات والمناطق وفق توجهات الخطط التنموية، وذكر أن الجامعة تتلقى العديد من المطالب بفتح كليات أو أقسام في عدد من المحافظات أو المراكز وحيث أن هذا الأمر يرتبط بخطط التنمية ومتطلبات سوق العمل ، فإنه يجب أن تتم دراسته من خلال تحقيق التوازن بينها وبين متطلبات المواطنين.

وتجري الجامعة حالياً دراسة متكاملة لإعادة هيكلة كلياتها وأقسامها وبرامجها في ضوء توجهات مجلس التعليم العالي الذي برئاسة خادم الحرمين الشريفين لتحقق أهدافها في تأهيل وتطوير الكفاءات السعودية لتسهم في التنمية وتحقق متطلباتها وتشارك في التميز والتنافس العالمي للمملكة.

وقدم معالي مدير الجامعة خالص الشكر والامتنان إلى معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري ولمعالي نائبه على دعمهما ورعايتهما لجامعة شقراء في مسيرتها وتوفير متطلبات نجاحها.


خدمات المحتوى

التعليقات
#8765 Saudi Arabia [الامير]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-1433 11:42 AM
خطوه رائعه جدا .. نتمنى يصير في جامعتنا في عفيف اكثر من كليه واكثر من تخصص لان ابناء محافظتنا يدرسون تخصصاتهم خارج محافظه عفيف وهذا فيه مشقه وكلفه على ابناء المحافظه نتمنى النظر للموضوع بعين الحرص والاهتمام وشكرا ..


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة