اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 16 محرم 1440 / 26 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار تعليم عفيف
تعليم عفيف مابين الرفض والقبول للتغييرات الجديده والتشكيلات الإشرافية التي يقودها العجلان في تعليم البنين والبنات
تعليم عفيف مابين الرفض والقبول للتغييرات الجديده والتشكيلات الإشرافية التي يقودها العجلان في تعليم البنين والبنات

تعليم عفيف مابين الرفض والقبول للتغييرات الجديده والتشكيلات الإشرافية التي يقودها العجلان في تعليم البنين والبنات

هل تضمن نجاح العجلان في تعليم عفيف

08-02-1433 09:50 PM
إخبارية عفيف - تقرير - تعليمي :

يشهد تعليم محافظة عفيف مرحلة من التغيير في السياسة الادارية بعد إنتهاء مرحلة المدير السابق وتولي المدير الجديد زمام الامور التعليمية والتربوية بين الرفض والقبول بعد قيام المدير الجديد بتغيير طريقة الخطابات الرسمية والقرارات الادارية بأن تكون وفقاً للأنظمة الوزارية التي تحد من التجاوزات والاخطاء في العمل التي تكفل بمعرفة من هو المسؤول عن القرار الصادر بعدما يمر الخطاب بعدة مراحل قبل وصوله لمدير التعليم ابتداء من الموظف الذي اعد الخطاب مروراً بمديره ثم مساعده حتى ينتهي به المطاف عند مدير التعليم صاحب القرار مرفقاً به مسودة توضح الإجراءات المتخذه قبل وصوله له ، حيث عبر عدد من التربويين بأن هذه الطريقه تضمن من هو المسؤول عن الخطأ في أي خطاب او قرار صادر من أي قسم بالادارة .
وفي نفس السياق فقد فوض جميع مساعديه بصلاحياتهم التي تضمن لهم القيام بمهام عملهم دون الرجوع الى المدير كلن وفق صلاحياته بما فيهم المساعدة ، حيث ساهمت هذه الصلاحيات في التحرك من قبلهم للتغيير للأفضل كلن في قسمه الذي أوكل له من شؤون تعليمية ومدرسية .

كانت بداية التغيير مع تطبيق التشكيلات الاشرافية التربوية والمدرسية التي وجهت وزارة التربية بتطبيقه في السابق ، حيث شكل الكثير من الإشكاليات بعد معارضة الشؤون التعليمية على الخطة المعدة مسبقاً ، وتغييره بتشكيل جديد أعتمد مؤخراً من مدير تعليم عفيف .

وشهدت هذه التشكيلات دمج قسمي التقويم الشامل مع الجودة الشاملة في قسم الجودة الشاملة التي واجهت الكثير من الإعتراضات في رئاسة القسم مابين تعيين امرأة أو رجل يقود دفة القسم ما بين شهادة وخبرة وعادات وتقاليد مجتمع نعيش فيه أجلت اصدار الحكم في ذلك الى وقت لاحق .

التشكيلات الإشرافية النسائية ستشهد الكثير من التغييرات بعد نزول عدد من المشرفات للميدان التربوي بعد تطبيق العدد المحدد لكل قسم ، حيث أجل إعلانها الى وقت لاحق لإختيار الأنسب للوسط الإشرافي بشكل دقيق .

الشؤون التعليمية في قسم البنين تشهد هذه الأيام حراكاً جديداً شعاره التغيير في مصلحة العمل والبحث عن المناسب لتقديم عمل جديد وفق معطيات وزارة التربية وسيشهد التغيير القادم في هذا القسم رؤساء الأقسام للبحث عن الفكر الجديد المطور للعمل والإستفادة من الخبرات الموجودة في القسم شاملاً أقسام شهدت مكوث الرؤساء فيها سنوات دون الدخول في خطوات التغيير في الأعوام الماضية والبحث عن الدماء الشابة .

الشؤون المدرسية أكثر هدوءً حيث ستشهد تغييرات قليلة في الأقسام ما بين موظفين ورؤساء أقسام من اجل التجديد والتغيير الى الأفضل

وقسم الشؤون الإدارية والمالية سيشهد تغيير قسم يعتبر الأب الروحي للإدارة ويراجعه جميع من ينتمي لتعليم عفيف من بنين وبنات ، بالإضافة لعدد من رؤساء الأقسام تقدموا باستقالتهم اعتراضاً على السياسة الجديدة ورغبة في التغيير بعد سنوات كثر مكثها في قسمه .

الشؤون التعليمية النسائية والتي ستحكي الأيام القادمة حكاية التغيير بدون تدخل الرجال فيها بعد أن منحت المساعدة كافة الصلاحيات وبدأت تمارسها بكل جدارة رغبة في التغيير الى ماهو جديد والإستفادة من الكفاءات الشبابية النسائية مع وضع أطر محدده لترسم السياسة للعام القادم وفق خطط مدروسة بدعم من مدير التعليم الحالي .

منذ أن أعلنت وزارة التربية دمج تعليم البنين والبنات في ادارة تعليمية واحده شهدت بعض الأقسام تداخل في العمل ما بين الرجال والنساء مع العلم أنها لا تتبع للبنين بشكل قطعي وكلف له رئيسة قسم لتقوم بمهامه إلا أن بعض الأقسام لازالت تسير على السياسة السابقة وتعود للرجال في الإستشارة بالرغم مع انها مخولة بوضع قرارها بنفسها ولا تراجع سوى مساعدة مدير التربية والتعليم للرفع به الى مدير التعليم واعتمادة بشكل فوري .

الكثير من منسوبات إدارة تعليم عفيف منذ أن صدر تكليف المساعدة بالشؤون التعليمية استبشرن خيراً بهذا القرار الذي يمنح لهن الفرصة في أن يكون مرجعهن امرأة بعيداً عن تسلط الرجال إلا أنهن يناشدن ويطالبن المساعدة بممارسة كافة الصلاحيات الممنوحة لها وفق الأنظمة والابتعاد عن استشارة الرجال في أمور تخص القسم النسوي التي لاقت تحركات من المساعدة بعد تكليف المدير الحالي بالادارة لتمارس صلاحياتها بكل إقتدار .

الكل من منسوبي التربية موعودون بتغييرات قادمة في تعليم عفيف للبنين والبنات في رؤساء ورئيسات الأقسام والموظفين والمشرفين والمشرفات والكل يأمل بأن تكون هذه التغييرات وفق منظور تربوي يخدم العملية التعليمية بعيداً عن العلاقات الإنسانية والإجتماعية والنهوض بالميدان التربوي في المدارس للبنين والبنات بشكل أفضل مما هي عليه في العام الماضي .


تعليم عفيف يشهد دمج قسمي العلاقات العامة والاعلام التربوي في قسم واحد وتحت مظلة رئيس واحد مع العلم ان الاعلام التربوي يتطلب تعيين من يحمل الدبلوم التربوي او بكالوريوس تربوي وافتقاده للشؤون القانونية .

الهيكل التنظيمي لإدارة التعليم واقسامها

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

هذا الهيكل التنظيمي يوضح ما يتبع للشؤون التعليمية والمدرسية والشؤون الادارية والمالية وقسم المباني والتخطيط والتطوير وقسم الشؤون القانونية والمتابعة والجودة الشاملة و امانة التربية والتعليم و الاعلام التربوي والعلاقات العامة نقنية التعليم ومكتب مدير التعليم جميعها تتبع مدير التعليم بشكل مباشر .


خدمات المحتوى

التعليقات
#8983 [ابو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-1433 10:25 AM
شي طيب وياليت هذا التغيير يطال

مدراء المدارس الذين امضو اكثر من اربع سنوات

وخصوصأ من كانو يحضون بالمجامله من المدير السابق


#8986 [السمو]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-1433 06:01 PM
أتمنى التوفيق والسداد

إداري محنك وناجح أتمنى أن نسير على خطاه


تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة