اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
حول العالم
القاهرة: السعودية أول دولة سيزورها مرسي
القاهرة: السعودية أول دولة سيزورها مرسي

القاهرة: السعودية أول دولة سيزورها مرسي

08-15-1433 05:20 AM
إخبارية عفيف - محمد العتيبي:

أكدت الرئاسة المصرية أمس أن أول زيارة خارجية للرئيس محمد مرسي ستكون إلى المملكة العربية السعودية.
ووفقا لجريدة المدينة وصف المتحدث باسم الرئاسة المصرية الدكتور ياسر علي، العلاقات السعودية المصرية بـ»القوية»، وأنها لا يمكن أن تهتز، ولا تشوبها أي أمور سلبية، وأن البلدين تربطهما علاقات وطيدة شعبًا وحكومة.
إلى ذلك، اتفق حزب «الحرية والعدالة» الذراع السياسي لجماعة «الإخوان المسلمين» في اجتماع مع ممثلي القوى الثورية إمهال المجلس العسكري 10 أيام لتسليم السلطة كاملة إلى الرئيس، وتعليق الاعتصام بميدان التحرير في هذه الفترة مع تنظيم مسيرات وسلاسل بشرية للتوعية بمطالب الميدان.
واتفقت القوى الثورية المشاركة في الاجتماع على تعليق الاعتصام حتى الجمعة بعد المقبلة لمنح المجلس العسكري فرصة لتسليم السلطة كاملة، على أن يتم الحشد لتنظيم مليونية ضخمة يوم الجمعة بعد المقبلة حال عدم تسليم المجلس العسكري للسلطة كاملة. واتفق الحاضرون على تنظيم سلاسل بشرية في ميادين المحافظات لعرض مطالب الثوار، وعمل حملات توعية للمواطنين بمطالب الثورة، كما تم الاتفاق على تنظيم مسيرتين إلى مجلس الشعب يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين للمطالبة بعودة مجلس الشعب، وعدم الاعتداد بقرار حله. وأكدت مصادر أن الدكتور محمد البلتاجي الأمين العام لحزب «الحرية والعدالة» كان معارضًا لتعليق الاعتصام، وطالب القوى الثورية بحشد الثوار للاعتصام في الميدان، إلاّ أنه رضخ لرأي الأغلبية التي قررت منح فرصة للمجلس لتسليم السلطة كاملة.
من جانبه، أكد القيادي بحزب الحرية والعدالة أسامة ياسين أن أي قرار بخصوص الاستمرار أو تعليق الاعتصام بميدان التحرير سيأتي من خلال قرار جماعي من قبل القوى السياسية والثورية، ولا يأتي منفردًا من جهة واحدة، مضيفًا أن هناك اتجاهًا لبعض القوى السياسية لتعليق الاعتصام، ولكن كل ذلك ستتم مناقشته. وفى نفس السياق، شهدت منطقة المنصة أمس مشادات واشتباكات بين المعتصمين وبعض قائدي السيارات الذين أصروا على فتح الطريق. وقام المعتصمون بمنعهم من اجتياز الحواجز الحديدة التي وضعوها منذ بداية الاعتصام السبت الماضي، وتطورت المشادات بين الجانبين إلى تشاجر بالأيدي. ورفع المعتصمين أمام المنصة شعار «لا للإخوان»، و»يسقط حكم المرشد»، ودخل عدد من متظاهي المنصة في اعتصام مفتوح اعتراضًا على تولّي محمد مرسي منصب الرئاسة، وقيام المجلس العسكري بتسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب على غير الإرادة الشعبية -على حد قولهم-.


خدمات المحتوى

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة