اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
استمرار تصاعد ادخنة محرقة عفيف لليوم الرابع , والاهالي يجددون النداء ويطالبون بتغيير الموقع
استمرار تصاعد ادخنة محرقة عفيف لليوم الرابع , والاهالي يجددون النداء ويطالبون بتغيير الموقع

 استمرار تصاعد ادخنة محرقة عفيف لليوم الرابع , والاهالي يجددون النداء ويطالبون بتغيير الموقع

09-04-1433 01:00 AM
اخبارية عفيف - عبدالواحد العطاوي :

اشتكى عدد من سكان محافظة عفيف والقرى التابعه لها ( المردمه - دارة المردمه - مشرفة المردمه ) من محرقة النفايات التي تقع في الأجزاء الشرقية والجنوبية من مدينة عفيف والتي تحولت إلى أجواء ضبابية وخانقة للأنفاس وذلك بسبب الدخان الناتج من حرق النفايات في موقع الطمر الصحي الذي يقع جنوب مدينة عفيف على طريق المردمة .

وقال المواطن خالد العتيبي إنه لم يَدُر في خلد الأهالي أبداً أنهم سيتنفسون مع فَجْر اليوم الرابع روائح وأدخنة النفايات التي شكَّلت بؤرة فساد بيئي، ومثّلت خطراً صحيا جسيماً، ظل مؤرِّقاً لسكان المحافظه , بيد أن الأمر لم يقتصر على ذلك فقط بل أصبح المار عبر الطريق المجاور للمحرقة يعجز عن المرور بسبب تصاعد دخان المحرقه على الطريق بشكل مقزز .

ويقول العتيبي إنّ المطالبات استمرت بهذا الشأن دون جدوى؛ فما زالت بلدية عفيف تغطُّ في سباتها العميق، ولم تُلقِ بالاً للخطر المحدق الذي حلَّ بسكان عفيف والقرى المجاورة؛ فلا أُذُن استمعت للشكوى، ولا عين أمعنت النظر لترى الواقع كما هو.

نار موقدة لا تنطفئ.. دخان متطاير لا يتوقف.. روائح نتنة أصابت الكثير بالأمراض التي لم يضعها مسؤولو البلدية في حسبانهم، ولم يأخذوها بعين الاعتبار، وكأنهم لا يدركون الأعراض الفتاكة الناجمة عن التلوث البيئي؛ حيث كشف علماء تايوانيون عن وجود علاقة قوية بين تزايد مستويات الملوثات الشائعة والإصابة بسكتة دماغية، خاصة في الأيام الحارة، كما يسبب التلوث الأذى للمحاصيل، ويحمل في طياته الأمراض المهدِّدة للحياة.

فمنذ انشاء موقع المحرقة إلى يومنا هذا والهاجس المزعج يدور في ذهن كل فرد، متسائلا: متى ستُزَال؟ ومتى سننعم بالجو الآمن النقي؟ لقد أنست هذه البؤرة القاتلة أهالي عفيف وقراه حقوقهم من المشاريع الواجب تنفيذها لهم كبقية القرى من: سفلتة الطرق وإنارتها، وظل الهاجس الأوحد هو إزالة المحرقة.

ويقول الأهالي إنهم عبر صحيفة (اخبارية عفيف) يرجون أن يصل نداؤهم إلى المسؤولين في وزارة الشؤون البلدية والقروية، وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز آل سعود؛ لأخذ الإجراء اللازم حيال ما وصفوه بـ"الكارثة الصحية"


خدمات المحتوى

التعليقات
#9074 [شموخ]
1.00/5 (1 صوت)

08-28-1433 05:20 PM
افعلا الادخنه جداً نشتكي منها


#9075 [العتيبي]
0.00/5 (0 صوت)

08-29-1433 12:34 AM
اليوم ما استطعنا الجلوس في المزروع انا وسعد ومالك وعقاب وجميل والشله ههههههه


#9078 [عزتيلك يا قلبي]
0.00/5 (0 صوت)

09-01-1433 07:45 PM
نطالب بلديه عفيف بتغيير موقع محرقة عفيف لانها لوثت جو عفيف وكتمتنا بريحتها واكثر الناس يراجعون المستشفى يشتكون من مدخنه عفيف لانها سببت لهم الربو

والان لها اربعة ايام على التوالي نتمني النظر فيها وحل مشكلة محرقة عفيف


#9082 Saudi Arabia [شموخ]
2.00/5 (1 صوت)

09-03-1433 03:34 AM
هل صحة إلنا س لعبه وين البلديه حسبنا الله ونعم الوكيل اليوم الأحد 2رمضان ومازالت المحرقه مستمره في تلويث الهواء نتنفس أخبرتها كل صباح حسبنا الله ونعم الوكيل



نرجول من اخبارية عفيف إيصال شكوانا







الى الله المشتكى


تقييم
10.00/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة