اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 13 محرم 1440 / 23 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
غدا مباشرة المعلمين والمعلمات والطلاب الأسبوع المقبل
غدا مباشرة المعلمين والمعلمات والطلاب الأسبوع المقبل

 غدا مباشرة المعلمين والمعلمات والطلاب الأسبوع المقبل

10-06-1433 05:07 AM
إخبارية عفيف - سامي محمد :

يعود معلمو ومعلمات التعليم العام غدا إلى مهامهم التعليمية في تدريس وتعليم أكثر من 5 ملايين طالب وطالبة، بعد التمتع بإجازتهم الصيفية، حيث تفتح نحو 33 ألف مدرسة للبنين والبنات على مستوى المملكة أبوابها لاستقبال نصف مليون معلم ومعلمة في أول أيام العام الدراسي الجديد.
وطالبت "التربية" منذ عدة أشهر إداراتها التعليمية بالرفع لها بكافة احتياجاتها المتعلقة بالمدارس والمعلمين والمعلمات، مشددة في خطابات على إنهاء كافة الاستعدادات لانطلاقة عام دراسي جاد وبدون مشاكل أو نقص.
وبحسب خطة "التربية" لمديريها في المناطق والمحافظات التعليمية، فإن عودة المعلمين والمعلمات للمدارس قبل طلابهم، تهدف إلى تحقيق الاستقرار التربوي والتعليمي بكافة المدارس منها: توزيع المناهج، والحصص الدراسية، والمهام للأنشطة، وغيرها على جميع المعلمين والمعلمات، قبل وصول طلابهم الأسبوع المقبل، إضافة إلى معرفة الواقع الفعلي للمدارس من استكمال الطاقم التعليمي أوالزيادة، وإجراء التحركات الخاصة بالنقل وسد العجز لتلك المدارس.
وأكد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة عبدالله الثقفي، أن إدارته بدأت خططها للتهيئة والاستعداد للعام الدراسي الجديد عبر إنهاء أعمال الصيانة في المدارس وتشكيل فرق عمل ميدانية للتأكد من جاهزية المدارس. وقال إن الإدارة ستقيم حفل المعايدة السنوي لمنسوبيها، مشيرا إلى أن الإيمان الحقيقي لدى المسلم يجب أن ينعكس في جميع أعماله، بما في ذلك الحرص على وقت الدوام، وأداء العمل بكل جدية وإخلاص، واحتساب الأجر في كل ذلك، متمنيا أن تكون الإجازة دافعا قويا لبداية جادة، ومحفزا لنشاط أكبر مع بداية العام الدراسي الجديد.
وأوضح أن مدارس جدة هيأت لاستقبال طلابها ابتداء من الأسبوع المقبل، وأن الإدارة التعليمية، ومكاتب التربية والتعليم في حالة استنفار قصوى للتأكد من اكتمال جاهزية المدارس، وأن الدور الأكبر في أعمال الاستعداد للعام الدراسي الجديد ينفذه مديرو المدارس، حيث تابعوا صيانة المدارس خلال فترة الإجازة.
وفي مكة المكرمة، بين مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة حامد السلمي، في تعميم أن المعلمين والمعلمات المكلفين بالعمل في مختلف الأندية الصيفية والرمضانية التي جاءت خلال فترة صيف هذا العام، سوف تكون مباشرتهم في مدارسهم مع عودة الطلاب والطالبات.
على صعيد متصل تقيم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض حفل المعايدة السنوي لجميع منسوبيها غدا على ثلاثة مستويات "المدارس ومكاتب التربية والتعليم وجهاز الإدارة الرئيس".
وأوضح مشرف الإعلام التربوي بالإدارة منصور الحسين، أن المعايدة ستقام على مستوى مدارس البنين والبنات في كل مدرسة لمنسوبيها عند الساعة الثامنة صباحا كما ستقام على مستوى مكاتب التربية والتعليم التابعة للإدارة للبنين والبنات على حد سواء عند الثامنة صباحا أيضا، أما المعايدة في جهاز الإدارة بالمربع فستقام في البهو الرئيس عند الساعة التاسعة صباحا بحضور المدير العام للتربية والتعليم الدكتور إبراهيم المسند ومساعده لشئون الخدمات المساندة عبدالمحسن الثابت والمساعد للشئون التعليمية الدكتور محمد السديري والمساعد للشئون المدرسية الأستاذ سليمان المقوشي ومديري الإدارات ومكاتب التربية ورؤساء الأقسام بالإدارة، كما سيقام حفل مماثل بالشئون التعليمية للبنات بحضور مساعدة المدير العام للشئون التعليمية للبنات الأستاذة هدى العياف، مؤكدا أن إقامة حفل المعايدة تهدف إلى توطيد أواصر المحبة والأخوة بين كافة منسوبي الإدارة، لافتا إلى أنه سيتم اختصار وقت المعايدة للتقليل من إهدار الوقت.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة