اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
عفيف في الصحافة
لجنة انتخابات غرفة الرياض تحدد مواعيد وأماكن الاقتراع والانطلاقة السبت المقبل
لجنة انتخابات غرفة الرياض تحدد مواعيد وأماكن الاقتراع والانطلاقة السبت المقبل

لجنة انتخابات غرفة الرياض تحدد مواعيد وأماكن الاقتراع والانطلاقة السبت المقبل

10-15-1433 10:24 AM
اخبارية عفيف - مطلق النفيعي :

حددت لجنة الإشراف على انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض لدورته السادسة عشرة مواعيد ومواقع عمليات الاقتراع، كما أعلنت عن القائمة النهائية للمرشحين والمرشحات لفئة التجار والصناع بعد انسحاب بعض المرشحين. جاء ذلك خلال اجتماع عقد بغرفة الرياض عقب ظهر الخميس عقدته اللجنة الإشرافية مع رجال الأعمال المرشحين للاتفاق معهم على تفاصيل العملية الانتخابية والاستماع لمقترحاتهم.
وشهد الاجتماع تعاون رجال الأعمال المرشحين مع اللجنة واشادتهم بدورها ومرونتها معهم، ما قادهم للاتفاق فيما بينهم على ميثاق شرف بأن تكون انتخابات غرفة الرياض ناجحة ومتألقة وأن تكون مثالا يحتذى فيه من جميع النواحي، من خلال العمل الجماعي الأخوي والحضاري الذي يعكس تطلعات وآمال مجتمع الأعمال.
وبين رئيس اللجنة الإشرافية على انتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض لدورتها السادسة عشرة ، يحيى عزان، أن انطلاقة الانتخابات ستكون يوم السبت 21 / 10 / 1433هـ ( 8/7/2012م) على فترتين الصباحية من الساعة التاسعة إلى الثانية ظهراً في فروع الغرفة في المحافظات (رماح، حريملاء، و الدوادمي، عفيف، ووادي الدواسر، أما في الفترة المسائية بنفس اليوم من الرابعة عصراً إلى التاسعة مساء فستكون للسيدات فقط في مقر مركز الرياض للمعارض.
وأضاف عزان أن يوم الأحد 22/10/1433هـ الموافق 9/9/2012م، سيكون على فترتين الصباحية من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً في فروع الغرفة بالمحافظات (المزاحمية و شقراء ومركز الجمش وحوطة بني تميم)، وتكون الفترة المسائية لذات اليوم للسيدات فقط في مركز معارض الرياض من الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً.
وأشار رئيس اللجنة عزان، إلى أن يوم الاثنين 23/10/1433هـ (10/9/2012م)، ستكون الانتخابات للفترة الصباحية من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً في مركز ساجر، إضافة إلى مركز الرياض للمعارض من العاشرة صباحاً إلى التاسعة مساء، وأضاف أن يومي الثلاثاء والاربعاء ستكون الانتخابات في مركز الرياض للمعارض بالرياض من العاشرة صباحاً إلى التاسعة مساء.

ستكون الانتخابات للفترة الصباحية من التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً في مركز ساجر، إضافة إلى مركز الرياض للمعارض من العاشرة صباحاً إلى التاسعة مساء، وأضاف أن يومي الثلاثاء والاربعاء ستكون الانتخابات في مركز الرياض للمعارض بالرياض من العاشرة صباحاً إلى التاسعة مساء.
وشدد رئيس اللجنة يحيى عزان، على أنه يجب على جميع الناخبين المقيدين في السجل التجاري ضمن دائرة الغرفة قبل 23 /7/1432هـ وسجلاته سارية المفعول، والمسددين اشتراكاتهم في غرفة الرياض لعام 1432هـ / 2011م، قبل تاريخ 13/6/2011م، واشتراكاتهم سارية المفعول لعام 1433هـ / 2012م، عند الحضور لمقار الانتخابات مراعاة احضار بطاقة الدعوة والهوية الوطنية.
منوهاً إلى أن للمنشآت مؤسسة أو شركة صوتاً واحداً وأن تعددت فروعها، وأن أصحاب المؤسسات الفردية يجب عليهم التصويت بأنفسهم ولا يقبل التوكيل ولا التفويض، مشيراً إلى أنه يمكن لصاحبات المؤسسات الفردية التصويت بأنفسهن لدى اللجنة النسائية أو لدى اللجنة العامة لمن ينوب عنهن المدراء المثبتون في السجل التجاري.
وأوضح عزان أن الشركات ينوب عنها إما مديرها أو رئيس مجلس إدارتها أو العضو المنتدب بها أو أحد أعضاء مجلس الإدارة أو من تفوضه الشركة من السعوديين المخولين بالتوقيع عنها لدى الغرفة بشرط احضار تفويض يمنحه حق التصويت مصدق من الغرفة، وأضاف رئيس اللجنة، أن لكل ناخب أو ناخبة اختيار مرشح واحد أو مرشحة واحدة من فئة التجار أو من فئة الصناع.
يشار إلى أن القائمة النهائية لفئة التجار تضم 19 مرشحاً وهم: بندر عثمان ناصر الصالح، حمد علي عمر الشويعر، خلف رباح خلف الشمري، سامي عبدالكريم عبدالله العبدالكريم، سعد عبدالله ابراهيم العجلان، سعود قنيفذ الهادي النفيعي، طلال سليمان خلف الحربي، عامر عوض سعد بن ظفرة، عثمان طارق عثمان القصبي، علي صالح علي العثيم، فايزة عثمان صالح أبا الخيل، محمد صالح حسن الخليل، محمد عبدالعزيز محمد العجلان، محمد فهد الحمادي العتيبي، محمد فيصل عبدالعزيز آل صقر، مطلق ناصر الدسم القحطاني، منصور عبدالله عبدالعزيز الشثري، ناجي محمد ابراهيم الجهني، هدى عبدالرحمن علي الجريسي، فيما لم تتغير قائمة المرشحين لفئة الصناع وهم : سعد إبراهيم عبدالعزيز المعجل وفهد محمد بن محمد قزعان الحمادي العتيبي والدكتور عبدالرحمن عبدالله حمد الزامل وعبدالعزيز محمد سعد العجلان وفهد ثنيان فهد الثنيان وبندر عبدالله ابراهيم الحميضي، ويعتبر جميع المتقدمين من الصناع ضمنوا مقاعدهم في مجلس إدارة غرفة الرياض كونها ستة مقاعد فقط، علماً بأن أسماءهم وأماكنهم في العملية الانتخابية محفوظة وبالإمكان التصويت لهم.
يذكر أنها المرة الأولى التي يتم تطبيق التصويت الفردي في انتخابات الغرف التجارية، كما أن العملية الانتخابية بشكل كامل ستكون عبر الدائرة الإلكترونية في الرياض والمحافظات.


خدمات المحتوى

تقييم
5.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة