اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
وزير التربية: خيارنا الاستراتيجي تقليل الاعتماد على المركبات الخاصة
وزير التربية: خيارنا الاستراتيجي تقليل الاعتماد على المركبات الخاصة

وزير التربية: خيارنا الاستراتيجي تقليل الاعتماد على المركبات الخاصة

11-22-1433 04:54 PM

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله افتتح صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم المؤتمر الدولي الأول للنقل المدرسي الذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات.

نورة الفايز: النقل المدرسي قضية تتجدد ومطلب اجتماعي

وألقى سموه كلمة بهذه المناسبة ثمن فيها الرعاية الكريمة للمؤتمر، وتطلعه لأن يحقق الأهداف التي يطمح اليها خادم الحرمين الشريفين راعي المؤتمر وتطلعات المواطن من أجل تطوير ودعم صناعة النقل المدرسي في المملكة من خلال تبادل الخبرات المحلية والعالمية، وإطلاع متعهدي النقل المدرسي محلياً على التجارب العالمية الناجحة، وجذب وتشجيع المستثمرين للمشاركة في مجال النقل المدرسي.

وقال الأمير فيصل إن الخيار الاسترتيجي بيئياً واقتصادياً واجتماعياً وأمنيًا، يتمثل في تقليل الاعتماد على المركبات الخاصة، ورفع الوعي المجتمعي لاستخدام وسائط النقل العام، وأنه تم تبُّني هذا الخيار الاستراتيجي وصدرت موافقة مجلس الوزراء بالتوسع في النقل المدرسي بما يحقق أهدافه ويرسخ لمفاهيم النقل العام الذي يعتبر النقل المدرسي جزءًا رئيسًا منه.

وأضاف الأمير فيصل أن ذلك عزز إنشاء شركة حكومية "شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي" وهي شركة مملوكة لشركة تطوير التعليم القابضة المملوكة بالكامل للدولة، وقد تم اسناد نشاط النقل المدرسي للشركة التي تعمل على الاشراف على خدمات النقل المدرسي للطلاب والطالبات والمعلمات ورياض الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من خلال الشركات المتخصصة في القطاع الخاص، والذي سيعطي بإذن الله نتائج إيجابية لجميع شرائح المجتمع.

وتمنى الأمير فيصل أن يحقق المؤتمر الأهداف التي يطمح اليها خادم الحرمين الشريفين راعي المؤتمر وتطلعات المواطن من أجل تطوير ودعم صناعة النقل المدرسي في المملكة من خلال تبادل الخبرات المحلية والعالمية، وإطلاع متعهدي النقل المدرسي محلياً على التجارب العالمية الناجحة، وجذب وتشجيع المستثمرين للمشاركة في مجال النقل المدرسي. وهذا المؤتمر يأتي تأكيداً واستمراراً في بذل كل ما يخدم العملية التربوية والتعليمية.

من جهتها، قالت معالي نائب الوزير لشؤون البنات رئيس اللجنة التوجيهية الأستاذة نورة الفايز في كلمتها في المؤتمر، إنها تتشرف نيابة عن نفسها وعن كافة منسوبي وزارة التربية والتعليم تقديم خالص الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله على رعايته واهتمامه بالتعليم، وموافقته الكريمة على تنظيم ورعاية المؤتمر الدولي الأول للنقل المدرسي.

وأضافت أن المؤتمر سيساهم في ترسيخ مفاهيم وممارسات النقل ، وتأكيد أهمية تطوير قطاع النقل المدرسي، رافعة شكرها لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع على عنايته ودعمه الدائم للتعليم ولمنسوبيه .

وأوضحت الفايز أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في المملكة الذي يتناول النقل المدرسي بشكل خاص، ويأتي هذا المؤتمر في وقت تسعى فيه المملكة لتطوير منظومة النقل العام، وتعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق نقلة نوعية في تطوير ودعم صناعة النقل المدرسي والتكامل مع التوجه الوطني في هذا الاتجاه .

وأكدت معالي النائب أن من حق كل طالب وطالبة محتاج لخدمة النقل الحصول على نقل مدرسي آمن ومريح، ينسجم مع منظومة الخدمات التي تقدم في البيئة المدرسية ، ودور الجهات التعليمية لا يقتصر على توفير المنهج والمعلم فحسب، بل يتعداه للاهتمام بكل ما يسهم في بناء بيئة مدرسية جاذبة.

وبينت أن النقل المدرسي الحكومي أوالخاص هو قضية تتجدد ، ومطلب اجتماعي تسعى الجهات المعنية إلى تحقيقه، ولقد مر النقل المدرسي خلال السنوات الماضية بمراحل تحول في مفهوم النقل المدرسي واساليب توفيره ، فظهرت في البداية مبادرات ذاتية من وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات آنذاك وكانت هي المحرك الأول لتنظيم عملية النقل المدرسي، ولقد أسهمت هذه المبادرات إلى حد كبير في توفير النقل المدرسي للطلاب والطالبات بالاستفادة من الحافلات الخاصة والسائقين في هاتين الجهتين .


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة