اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار القطاع الصحي
الصحة : فيروس إنفلونزا الخنازير غير مقلق
الصحة : فيروس إنفلونزا الخنازير غير مقلق

الصحة : فيروس إنفلونزا الخنازير غير مقلق

12-19-1433 06:10 AM
اخبارية عفيف - فهد العمري :

قال الدكتور خالد مرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة إن فيروس إنفلونزا الخنازير غير مقلق إطلاقا بالنظر إلى توافر اللقاح الفعال الذي يقضي على الفيروس في مدة مناسبة.

وجاء حديث مرغلاني على خلفية إعلان مستشفى الأمل للصحة النفسية في الرياض، تسجيل 19 حالة إصابة بالفيروس بينها ست حالات لممرضين وأرسلت عيناتهم إلى المختبر المركزي في مجمع الملك سعود الطبي واتضحت إصابتهم بفيروس إنفلونزا الخنازير ليتم على الفور اتخاذ كافة التدابير الوقائية في التعامل مع الحالات المصابة.

وتواترت أخبار تتحدث عن ظهور حالات جديدة في السعودية تعرضت لإصابات بالفيروس في أحد المستشفيات المحلية الأمر الذي أثار مخاوف في أوساط المجتمع من تجدد ظهوره وتفشيه خلال الفترة المقبلة بشكل كبير.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة : " لقاح إنفلونزا الخنازير موجود ومتوافر في السعودية ويتم التعامل مع الفيروس كأي إنفلونزا موسمية ، ووزارة الصحة لم تعد تصدر بيانات توضح إحصائيات المرض نظراً لكونه بات غير مقلق وتتعامل معه المنظمات الدولية وجميع دول العالم أسوة بغيره من الأمراض العادية".

وأوضح مرغلاني أن إنفلونزا الخنازير حالياً تعتبر عادية وتعامل معاملة الإنفلونزا الموسمية نظراً لأن تشخيصها معروف طبياً وأدويتها كذلك ويتم التعامل مع الفيروس حالياً على أنه مرض غير مقلق لذلك تتبع جميع دول العالم والمنظمات الصحية نفس طريقة التعامل التي تتبعها وزارة الصحة، والأنباء التي ظهرت أخيراً عن تجدد ظهور الفيروس في السعودية لم تكن مبنية على معرفة طبية والمرض لم يعد مخيفاً.

ومعلوم أن مرض إنفلونزا الخنازير والمعروف بفيروس H1N1 ظهر في عام 2009 في المكسيك قبل أن ينتشر في عدد من دول العالم، وحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية فقد بلغ عدد الوفيات الناجمة عن المرض حتى كانون الثاني (يناير) 2010 نحو 15 ألف حالة وفاة.

وهنا عاد المتحدث باسم وزارة الصحة ليؤكد أن الإنفلونزا العادية وفيروس H1N1 مرض غير مقلق الآن إطلاقاً حيث كان في السابق قبل أكثر من ثلاث سنوات وقت ظهوره لعدم توافر لقاحات أو علاج له والآن يعتبر مرضا عاديا يعامل من قبل منظمات الأبحاث العالمية وكافة دول العالم الدول كالإنفلونزا العادية الموسمية وليس من الأمراض الخطيرة التي لابد من الحديث عنها وإصدار بيانات وإحصائيات بشأنها.

وأكد مجمع الأمل للصحة النفسية على موقعه الإلكتروني أمس السبت عن استقرار الحالات الخمس المتبقية من المصابين بمرض إنفلونزا الخنازير من المرضى المصابين، منوهاً إلى أن الوضع مطمئن وليس هناك ما يدعو للقلق ولم تسجل أي حالات جديدة بالإصابة بالمرض حيث إن الوضع الصحي للمصابين مطمئن وجميع الحالات مستقرة بما فيها الحالات الخمس المتبقية والعمل يسير في المجمع بصورة طبيعية.

ويأتي ذلك بعد أن أعلن عن تسجيل 19 حالة إصابة بالفيروس بينها ست حالات لممرضين وأرسلت عيناتهم إلى المختبر المركزي في مجمع الملك سعود الطبي واتضحت إصابتهم بفيروس إنفلونزا الخنازير ليتم على الفور اتخاذ كافة التدابير الوقائية في التعامل مع الحالات المصابة.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة