اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
كليات عفيف
جامعة شقراء تعلن عن فتح باب القبول على المقاعد الشاغرة للفصل الدراسي الثاني بدون أي مقاعد بكليات عفيف
جامعة شقراء تعلن عن فتح باب القبول على المقاعد الشاغرة للفصل الدراسي الثاني بدون أي مقاعد بكليات عفيف

جامعة شقراء تعلن عن فتح باب القبول على المقاعد الشاغرة للفصل الدراسي الثاني بدون أي مقاعد بكليات عفيف

02-06-1434 05:47 AM
اخبارية عفيف - بدر السليس :

أعلنت جامعة شقراء عن فتح باب القبول للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق في بعض كليات الجامعة، حيث أوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور محمد بن سالم الزهراني، أنه سيتم فتح باب التقديم على المقاعد الشاغرة في التخصصات المتاحة للطلاب والطالبات للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1433/1434هـ .(وسيكون القبول عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق النسبة المتكافئة وتمثل 60% من المعدل التراكمي العام في الثانوية العامة، و40% من درجة اختبار القدرات العامة) علماً أنه سيتم فتح بوابة القبول الإلكتروني للتعرف على التخصصات المتاحة, وسيتم إغلاق البوابة الالكترونية مساء يوم الأحد 10/2/1434هـ.
كما أوضح د. الزهراني: على الطلاب والطالبات الذين سبق لهم التقدم قبل هذا التاريخ عليهم التقدم بطلب الكتروني جديد خلال الفترة المعلن عنها من يوم الأربعاء 6/2/1434هـ حتى مساء يوم الأحد 10/2/1434هـ. وعليهم الإطلاع على كافة شروط القبول عن طريق بوابة القبول أو مراجعة موقع الجامعة الإلكتروني، وعلى المتقدم أن يحفظ اسم المستخدم وكلمة المرور، تسهيلاً لمتابعة حالة القبول خلال الفترة المتـــاحة واستـــخدامهما فــي حـــالة الحـاجـة. وســوف يتـم إعـلان نـتائج القــبول يوم السبت 16/2/1434هـ.
وبعد ظهور النتائج ترسل الملفات والمستندات الأصلية المطلوبة عن طريق خدمة (جامعي) بالبريد السعودي دون الحاجة للحضور لمقر الجامعة، علماً بأن آخر موعد لتسلم الملفات عبر البـريد هـو يـوم الاربعـاء 20/2/1434هـ. وفـي حـال تـأخـر الطـالب عـن تسليم ملفه في الوقت المحدد سيفقد حقه في استكمال إجراءات القبول والتسجيل.
وأضاف د. الزهراني إن هناك فريقاً فنياً متخصصاً لخدمة الطلاب والطالبات، والرد على استفساراتهم وأسئلتهم والمشاكل التي تواجههم أثناء فتر القبول، عبر بوابة القبول والبريد الإلكتروني. (dar@su.edu.sa)

شروط القبول بالجامعة :
1. أن يكون الطالب/الطالبة حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها .
2. أن يكون قد حصل علي درجة اختبار القدرات العامة.
3. أن لا يكون قد مضى على حصول الطالب/الطالبة على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد عن خمس سنوات.
4. أن يكون الطالب/الطالبة لائقة طبياً.
5. أن لا يكون الطالب/الطالبة مفصولاً أكاديمياً أو سلوكياً من أي جامعة أو أي مؤسسة تعليمية, وإذا تبين عدم صحة المعلومات المقدمة فيعمل على إلغاء طلب القبول.
6. أن يكون الطالب أو الطالبة غير موظف و متفرغ للدراسة.

محتويات الملف المرسل:

يشترط وضع المستندات الأصلية المطلوبة في ملف علاقي بعد ظهور النتائج ، وإرسالها عن طريق خدمة (جامعي) بالبريد السعودي ، ولابد من أن يحتوي الملف العلاقي على :

• إشعار القبول واستمارة طلب الالتحاق.
• الاستمارة الأصلية للثانوية العامة السعودية مع أربع صور منها( وللحاصلين عليها من خارج المملكة يجب أن تكون مصدقة من الجهات الرسمية المخولة بذلك)
• صورتين من بطاقة الهوية الوطنية(بطاقة الأحوال للطلاب أو دفتر العائلة للطالبات)
• لغير السعودي من أم سعودية صورتين من هوية الأم وصورتين من الإقامة وصورتين من شهادة الميلاد.
• (4) صور شمسية مقاس 4×6.
• نسخة إضافية من إشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق يلحق بها صورة من الشهادة الثانوية وصورة من بطاقة الهوية الوطنية.

ملحوظات : بالنسبة للطلاب المتخرجين من المرحلة الثانوية العام الماضي وما قبله وسبق لهم الالتحاق بأي جهة تعليمية يجب عليهم إرفاق صورة من السجل الأكاديمي بالمقررات التي درسوها, وعلى الحاصلين على شهادات معادلة من الخارج أو مدارس أجنبية في الداخل إرفاق صورة معادلة وزارة التربية والتعليم لها. يجب على الطالب الاحتفاظ بصور كافية من مؤهلاته قبل إرسالها, ولن يتم تزويد الطالب بصور بعد استلام ملفه.



تبدأ جامعة شقراء اعتباراً من يوم الأربعاء 6/2/1434هـ وعبر موقع نظامها الإلكتروني :

https://edugate.ksu.edu.sa/su/init



التخصصات المتاحة :

image

image
image


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً

الاكثر تفاعلاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة