اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 25 ربيع الأول 1441 / 22 نوفمبر 2019

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
الشيخ المنيع يجيز إخراج الزكاة قبل موعدها لإعانة اللاجئين السوريين
الشيخ المنيع يجيز إخراج الزكاة قبل موعدها لإعانة اللاجئين السوريين

الشيخ المنيع يجيز إخراج الزكاة قبل موعدها لإعانة اللاجئين السوريين

03-03-1434 06:19 AM
اخبارية عفيف - فهد العمري :

أفتى معالي الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع المستشار بالديوان الملكي بجواز إخراج الزكاة قبل موعدها وتوجيهها إلى الإخوة السوريين اللاجئين في أكثر من دولة عربية لتكون عوناً لهم على ما يمرون به الآن من ظروف صعبة، إضافة إلى مواجهة البرد القارص الذي يعصف بمخيماتهم، ويضاعف من معاناتهم النفسية.

وكان خطيب مسجد الفرقان بحي الربوة بالرياض الشيخ صالح الريمي قد تناول في خطبة الجمعة الوضع السوري، والظروف التي تمر بها البلاد في ظل نظام غاشم لا يتوانى عن قصف المدنين العزل لمجرد البقاء في السلطة، داعياً إلى بذل كل الجهود الممكنة لتخفيف المعاناة التي يمر بها المواطنون السوريون، ممن لا يملكون ما يدفعون به قسوة النظام الذي فقد شرعيته. وقال الشيخ عبدالله المنيع في تعقيبه على الخطبة: إن المذابح التي طالت السوريين على يد بشار الأسد خلال ما يقرب من عامين لم تجرؤ إسرائيل على إيقاعها بالفلسطينيين طوال تاريخها منذ عام 1948م، مشيراً إلى أن النظام السوري فشل في إخفاء جرائمه أو تجميلها مثلما فعل والده عندما قصف مدينة حماة عام 1982م وأودى بحياة عشرات الآلاف من الناس، كون العالم تغير كثيراً حيث أتاحت وسائل الإعلام الحديثة الفرصة كاملة أمام العالم للتعرف على ما يحدث، فأضاعت على الأسد محاولاته المستمرة للضحك على العالم، وكشفت تدليسه، وكذبه لإظهار ما يحدث بأنه مؤامرة على سوريا. وقال الشيخ المنيع إنه يجوز في ظل تلك الظروف الصعبة لمن ينتظرون مجيء موعد الزكاة لإخراجها - حتى لو كان المتبقي عدة أشهر - أن يتعجلوا الأمر، ويبادروا إلى إخراجها لإعانة إخوانهم، فالوضع لا يحتمل التأخير. ولهم ان يحسبوا ما اخرجوه من زكاتهم في الوقت الحاضر مما يجب عليهم عند حلول اجلها.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1441 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة