اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار القطاع الصحي
الصحة تفتح مجال الإيفاد الداخلى للحصول على البكالوريوس مجانًا
الصحة تفتح مجال الإيفاد الداخلى للحصول على البكالوريوس مجانًا

الصحة تفتح مجال الإيفاد الداخلى للحصول على البكالوريوس مجانًا

03-18-1434 12:30 AM
اخبارية عفيف - سامي محمد :

علنت وزارة الصحة عن فتح المجال للإيفاد الداخلي لمقدمي الخدمات الصحية المساندة للحصول على درجة البكالوريوس بـ(نظام التجسير) اعتبار من الفصل الدراسي للعام الأول 1434هـ - 1435هـ وفقا للشروط والضوابط الواردة ضمن قرار لجنة التدريب والابتعاث بوزارة الخدمة المدنية.
وأكد الدكتور خالد بن محمد مرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الوزارة طلبت من جميع المنشآت الصحية التابعة لها بإبلاغ الممارسين الصحيين وترشيح من يتوافق مع الشروط والضوابط على أن تكون الأولوية في ذلك للعاملين في المستشفيات أولًا ومن ثم إتاحة الفرصة للعاملين في المراكز الصحية والمديريات وديوان الوزارة بعد عامين. وتضمنت الضوابط ان لا تزيد نسبة المرشحين من المرفق الطبي عن (10 في المائة) من الموظفين سعة (200) سرير و( 20 في المائة ) للمستشفى سعة (500) سرير.
وتقرر فتح المجال للممارسين الصحيين للدراسة في الكليات والجامعات الحكومية بدون رسوم دراسية، ورفع جميع طلبات الترشيح إلى الإدارة المختصة في ديوان الوزارة من قبل مديريات الشؤون الصحية قبل بدء الدراسة بأربعة أشهر على الأقل وذلك ليتسنى دراستها ووضع آلية لاختيار المرشحين.
وأشار إلى أن الوزارة كلفت إدارات التدريب والابتعاث في مديريات الشؤون الصحية باستكمال مسوغات الترشيح للمفاضلة والتحقق من حصول المرشح على (55) نقطة فما فوق من نقاط المفاضلة وتعبئتها من قبل جهة العمل، ثم عرضها على لجنة التدريب في المديرية للتأكد من أن المرشح يمارس ذات الاختصاص المراد التجسير إليه.
والجدير بالذكر أن الإدارات المختصة في ديوان وزارة الصحة تمنح من يتم ترشيحهم خطاب طلب النظر في القبول موجه لعمادة القبول والتسجيل في الجامعة المتناسب برنامجها مع متطلبات العمل في الوزارة، وترسل طلبات الحاصلين على قبول نهائي للإدارة العامة للتدريب والابتعاث لإنهاء الإجراءات الإدارية المتبعة نظامًا، ونقاط المفاضلة تتلخص في تقويم الأداء الوظيفي والخدمة الوظيفية على أن لا تقل عن سنتين وشرط اختبار التوفل أو ما يعادله والمشاركة في تنظيم دورات في الوزارة.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة