اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
أعلى بدل لـ«سكن موظفي الدولة في الخارج» 14 ألف ريال .. شهرياً
أعلى بدل لـ«سكن موظفي الدولة في الخارج» 14 ألف ريال .. شهرياً

 أعلى بدل لـ«سكن موظفي الدولة في الخارج» 14 ألف ريال .. شهرياً

05-04-1434 05:29 AM
اخبارية عفيف - محمد العتيبي :

بعد أن قسّم مدن العالم إلى خمس فئات بحسب تكاليف المعيشة، خصص مجلس الخدمة المدنية مبلغ 14 ألف ريال شهرياً حداً أعلى، لإيجار السكن للسعوديين العاملين في الخارج المشمولين في نظام الخدمة المدنية والوظائف الديبلوماسية المعادلة له.

ووفق لائحة تصنيف الدول، بحسب فئات بدل التمثيل الديبلوماسي، فإن العمل في هذه اللائحة يبدأ اعتباراً من العام المالي 1434-1435، وجاءت بناء على ما اتخذته اللجنة الدائمة المكلفة بمراجعة تكاليف المعيشة في مختلف الدول، المشَكّلة بناء على المادة (48) من لائحة الوظائف الديبلوماسية من ممثلين لكل من: وزارات الخارجية والخدمة المدنية والمالية. وذكرت اللائحة أن جميع المؤشرات والدراسات الاقتصادية العالمية تُشير إلى تباين بين مقدار البدل المالي المخصص لموظفي البعثات في معظم الدول المضيفة، والأسعار الفعلية للسلع والخدمات في هذه الدول، بسبب الارتفاع السنوي والمستمر في المستوى العام للتضخم.

وتبدأ المجموعة الأولى بمدن طوكيو ونيويورك وهونغ كونغ وباريس ولندن وموسكو وهلسنكي ودبلن وأوسلو وجنيف وبيرن وكوبنهاغن وأبوظبي والدوحة، ضمن أعلى معدلات إيجار الوحدات السكنية في العالم. ومن خلال هذا التصنيف في قيمة إيجار السكن، فإن الوزير المفوض والسفير في هذه المدن سيحصل على مبلغ 14 ألف ريال شهرياً إن كان متزوجاً، و13.125 ريالاً إن كان عازباً.

بينما صنفت المجموعة الثانية مدن واشنطن ولوس أنجليس وهيوستن ومدريد وملقا وإستوكهولم وبرلين وفيينا وروما وبروكسل ولاهاي وكييف وسنغافورة، ضمن المجموعة الثانية في القيمة الإيجارية الشهرية للوحدات السكنية للعاملين في الخارج، إذ يحصل الوزير المفوض والسفير في هذه المدن على 12 ألف ريال إن كان متزوجاً، و11.250 ريالاً إن كان عازباً.

بينما وضعت المجموعة الثالثة مدن: أوتاوا وبكين وتايبيه وسيول وبيروت ومكسيكو وكابل وبومباي ولشبونة وأثينا ووارسو وبراغ وبودابست وبوخارست وأوكلاند والمنامة ودبي والكويت ومسقط وليبرفل، ضمن المجموعة الثالثة في القيمة الإيجارية الشهرية للوحدات السكنية للعاملين في الخارج، ويحصل الموظف في هذه المدن إن كان وزيراً مفوضاً أو سفيراً على 11.250 ريالاً إن كان متزوجاً، و10.125 ريالاً إن كان عازباً.

أما المجموعة الرابعة، فحدد فيها مجلس الخدمة المدنية المدن التالية: كراكاس وبيونس آيرس وتيرانا وسراييفو وكانبرا ومانيلا وطشقند ونيودلهي وعشق آباد وألماتا وطهران ومشهد وباكو وأنقرة وإسطنبول وبريتوريا وكراتشي وكولمبو وهانوين وويانجون وموبوتو ودوشنبيه وجيبوتي وأديس أبابا ونيامي، ويحصل الموظف في هذه المدن إن كان وزيراً مفوضاً أو سفيراً على 8.625 ريالاً إن كان متزوجاً، و7.800 ريال إن كان عازباً.

وشملت المجموعة الخامسة مدن: عمّان وطرابلس وتونس والرباط والجزائر والخرطوم والقاهرة والإسكندرية والسويس ونواكشوط وصنعاء وعدن وإسلام آباد وكوالالمبور وبانكوك ودكا وأسمرا ونيروبي وداكار ومقديشو وأبوجا وكانو وباماكو وياوندي وكمبالا ودار السلام ولوساكا وأبيدجان وأكرا وكونا كري وأوغادوغو وبغداد، ويحصل الوزير المفوض والسفير في هذه المدن على 5.450 ريالاً إن كان متزوجاً، و4.900 ريال إن كان عازباً.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة