اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 5 ربيع الأول 1440 / 13 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
800 مليون لمستلزمات الأمن والسلامة بالتعليم العام
800 مليون لمستلزمات الأمن والسلامة بالتعليم العام

800 مليون لمستلزمات الأمن والسلامة بالتعليم العام

05-22-1434 06:05 AM
اخبارية عفيف - فهد العمري :

كشف مدير إدارة الأمن والسلامة في وزارة التربية والتعليم الدكتور ماجد بن عبيد الحربي عن رصد 800 مليون ريال لتأمين مستلزمات الأمن والسلامة لـ5 ملايين طالب وطالبة موزعين على 33 ألف مدرسة في جميع أنحاء المملكة، مضيفاً أن الأولوية ستكون للمدارس ذات الكثافة الطلابية، فيما سيتم إعداد استمارة وتخصيص يوم للسلامة المدرسية لكل فصل دراسي، مبيناً أن الحد الأدنى لوسائل السلامة متاح في مدارس وغير متوفر في أخرى.
جاء ذلك خلال تقديم الدكتور الحربي عرضاً لخطة الوزارة لمديري ومديرات المدارس في المدينة المنورة، بقاعة الاجتماعات في مبنى تعليم المنطقة رقم 3 بالعوالي، كما اجتمع الحربي بمدير التربية والتعليم بالمنطقة ناصر العبدالكريم، وتمت مناقشة السلامة بمدارس المنطقة وأوجه التعاون مع الإدارات المعنية.
وطالب مدير إدارة الأمن والسلامة مدارس البنات بمنع استخدام المواد سريعة الاشتعال مثل القماش والإسفنج خاصة المدارس الابتدائية ورياض الاطفال، مشيراً لخطورة تكدس الأثاث وطفايات الحريق، مؤكداً توقيع مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للمرور في كل ما يتعلق بالسلامة المرورية أمام المدارس، كما سيتم تشكيل فريق عمل لتحليل الوضع القائم وتحليل الحوادث السابقة، إضافة إلى لجان مسح ميداني بمشاركة التعليم والدفاع المدني وشركة الكهرباء.
وأبان الحربي أن الوزارة تعمل على إيجاد بيئة مثقفة في السلامة من خلال التوعية والتدريب وتقديم برامج احترافية للمديرين ومسؤولي السلامة والطلاب والطالبات بالمدارس، مضيفاً أن الإخلاء هو الخطوة الأولى للحفاظ على الأرواح في حالات الطوارئ، مشدداً على أهمية قيام تجارب فرضية في المدارس لعمليات الإخلاء بالتنسيق مع الدفاع المدني.
كما أكد مدير إدارة الأمن إعداد دليل شامل للسلامة المدرسية، وتشكيل لجنة للطوارئ بالوزارة وأخرى للسلامة ولجان للتنسيق بين الوزارة والدفاع المدني، كما تم إصدار دليل إجرائي.
وفي السياق، قام الحربي بزيارة بعض مدارس المنطقة، وشهد تجربتي إخلاء لمبنيين أحدهما مستأجر والآخر حكومي وذلك بمدرستي أبان بن عثمان وحطين الابتدائية.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة