اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 15 محرم 1440 / 25 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
«التربية»: خدمات شؤون الموظفين إلكترونيا العام المقبل
«التربية»: خدمات شؤون الموظفين إلكترونيا العام المقبل

 «التربية»: خدمات شؤون الموظفين إلكترونيا العام المقبل

05-23-1434 07:05 AM
اخبارية عفيف - فهد العمري :

كشف المشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة التربية والتعليم الدكتور جار الله الغامدي عن إطلاق حزمة من الخدمات الإلكترونية للمعلمين والمعلمات وموظفي الوزارة بكافة قطاعاتها مطلع العام الدراسي المقبل، تشمل الحصول على تعريف موظف، طلب الإجازة، المباشرة للموظف الجديد أو بعد انتهاء الاجازة، بيان بالراتب، طلب صرف المستحقات، الانتداب وغيره من خدمات شؤون الموظفين.
من جهة أخرى، أقام المركز الوطني للمعلومات التربوية بالوزارة لقاء تعريفيا للبرامج والمشاريع التي يقدمها، وذلك بحضور الدكتور الغامدي وعدد من مديري ومديرات العموم بالوزارة.
وأوضح الدكتور الغامدي أن مشاريع التحول الإلكتروني بالوزارة بلغت 76 مشروعا، أبرزها مشروع (نور) الذي يقدم قاعدة معلومات وخدمات تعليمية متكاملة، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين منه بلغ 8 ملايين، مؤكدا إنجاز 64 % من وظائف النظام، مضيفا أن نسبة إنجاز مشروع (فارس) لأنظمة الموارد الإدارية والمالية بلغت 77 %، كما أشار إلى نظام (لقاء) لعقد الاجتماعات عن بعد بشكل آمن ومشفر، وقدرته على إنشاء اتصالات جماعية تدعم حتى 158 موقعا في نفس الوقت.
وعقد خلال العام 2012م عقد أكثر من 90 لقاء وتدريبا مركزيا في الوزارة شارك بها عدة آلاف من الحضور، بالإضافة لأكثر من 2000 اجتماع بين القاعات في الوزارة وإدارات التربية والتعليم المختلفة.
وكانت الوزارة قامت في العامين الماضيين بتطوير خدمة البريد الإلكتروني لمنسوبيها عن طريق خوادم تمتلكها، وتخضع لإدارتها، مما يوفر حماية على هذه الخوادم ومحتوياتها، ويضمن سرية البيانات.
إلى ذلك، منعت وزارة التربية والتعليم منسوبيها من تذييل التوقيع الرسمي لأي مسؤول بأي مسمى ما لم يكن معترفا به من جهة الاختصاص، مؤكدة أن من يخالف هذا سيكون عرضة للمساءلة النظامية، جاء ذلك في تعميم وجهه سمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم إلى جميع قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات شدد فيه على عدم ذكر المؤهلات غير المعادلة في السيرة الذاتية المقدمة للترشيح للمشاركات الداخلية والخارجية أو للمواقع القيادية أو الإشرافية، حيث سيتم إنهاء أي ترشيح أو تكليف ترتب على مثل هذه المؤهلات.
وكانت الوزارة أصدرت قبل عامين تعميميا أكدت فيه على عدم اعتماد الشهادات العلمية التي يقدمها منسوبو الجهات الحكومية دون ابتعاث، ومنعت الاستفادة من الألقاب الأكاديمية ما لم تكن الجامعة معترفا بها من قبل وزارة التعليم العالي.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة