اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
إخضاع مليون طالبة وطالب لأول اختبار تحصيلي موحد 2 رجب
إخضاع مليون طالبة وطالب لأول اختبار تحصيلي موحد 2 رجب

إخضاع مليون طالبة وطالب لأول اختبار تحصيلي موحد 2 رجب

06-13-1434 06:20 AM
اخبارية عفيف - سامي محمد :

تجري وزارة التربية والتعليم الاختبار التحصيلي لمليون طالب وطالبة في الصف السادس الابتدائي والثالث متوسط في كافة مناطق المملكة اعتبارا من الثاني من رجب المقبل. وكشف مدير برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي بالوزارة محمد السبيعي، أن الاختبار سيجرى في ثلاث مواد على مدى ثلاثة أيام تشمل لغتي الجميلة، الرياضيات والعلوم، مشيراً إلى أن الأسئلة موحدة ومركزية من الوزارة وسيتم تصحيحها آليا «نظام الاختيار من متعدد» وتشمل الأسئلة المهارات التي تم تدريسها في الفصلين الدراسيين الأول والثاني، وقال «إن الهدف من الاختبار التحصيلي هو تحسين العملية التعليمية وكشف جوانب النقص في المهارات وعملية التدريس، مبيناً أن نتيجة الاختبار لا يبنى عليها أي قرار ضد الطالب».
وطالبت الوزارة في تعميم على إداراتها بتشكيل لجان للإعداد والتجهيز للتطبيق الفعلي والنهائي لمشروع الاختبارات التحصيلية، مبينة أن الاختبار التحصيلي لمادة اللغة العربية للصف السادس ابتدائي والصف الثالث متوسط في الثاني من رجب، ومادة الرياضيات للصف السادس ابتدائي والصف الثالث متوسط في الثالث من رجب، ومادة العلوم في الرابع من رجب.
من جهة أخرى وافقت الوزارة على إطلاق برنامج الفصل الصيفي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية في مدارس «نظام المقررات». وبينت الوزارة في تعميم لإداراتها التعليمية، ضوابط العمل في هذا النظام، وأشارت إلى أن خطة تطبيق الفصل الصيفي في مدارس نظام المقررات، تستوجب التقيد باللائحة المنظمة في هذا الجانب.
وحددت بدء الدراسة للفصل الصيفي نهاية رجب وحتى 20 رمضان، ومواعيد حذف الفصل الصيفي 17 شعبان، وتنتهي الاختبارات النهائية في 23 رمضان.
وأكدت الوزارة على إداراتها التعليمية، إعلام جميع طلابها وطالباتها في مدارس نظام المقررات، بأسماء وعناوين المدارس المطبقة للفصل الصيفي لإتاحة الفرصة للراغبين والراغبات في دراسة الفصل الصيفي للتسجيل فيها، مؤكدة على إدارة مشروع التعليم الثانوي التنسيق مع الإدارة العامة للإشراف التربوي لمتابعة التطبيق من خلال زيارات المدارس المطبقة للفصل الصيفي وإعداد تقرير من قبل الإدارات التعليمية لإرساله للإدارة العامة للمناهج.
وحددت الوزارة عودة العاملين في الفصل الصيفي 24 شوال.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة