اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 13 محرم 1440 / 23 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
«التربية» تستعين بحارسات أمن لضبط «الاختبارات»
«التربية» تستعين بحارسات أمن لضبط «الاختبارات»

«التربية» تستعين بحارسات أمن لضبط «الاختبارات»

07-14-1434 05:19 AM
اخبارية عفيف - محمد العتيبي :

استعانت وزارة التربية والتعليم بحارسات أمن لضبط النظام وحفظه في بعض مدارس البنات، وذلك خلال فترة الاختبارات.

وبحسب مصادر فإن الوزارة أوكلت لهن مراقبة مداخل ومخارج المبنى المدرسي، ومباشرة الحالات الطارئة التي قد تحدث في المدرسة مع كتابة تقرير مفصل عنها, إضافة إلى التحقق من هوية الزائرات أو الخارجات من المبنى التعليمي.

يأتي ذلك وسط استعدادات عدد من الجهات التعليمية والأمنية لانطلاق فترة الاختبارات غداً، حيث يؤدي نحو ثلاثة ملايين طالب وطالبة الاختبارات النهائية للمرحلة المتوسطة والثانوية في جميع مناطق السعودية.

وكانت "التربية" قد اعتمدت الخطة الزمنية لمتابعة الاختبارات والإدخال على نظام "نور" للفصل الدراسي الثاني ونهاية العام الدراسي الجاري من خلال اللجان المختصة في الإدارة العامة للاختبارات والقبول ومشرفي الاختبارات في إدارات التربية والتعليم، وذلك بعد أن أنهى أكثر 2.7 مليون من صفوف التعليم الابتدائي عملية التقويم الأسبوع الماضي.

وقال محمد الدخيني المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تعمل منذ وقت مبكر بجميع كوادرها على تهيئة الأجواء المناسبة لهذه الفترة, مع الحرص على أن تسير الاختبارات وفق ما أعد لها من تخطيط في ضوء لوائح الاختبارات المعمول بها, ووفق الخطة الزمنية المحددة للرصد وإظهار النتائج بما يضمن تسهيل عمليات الاستعلام والحصول على النتائج من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر النظام المركزي "نور".

وأضاف الدخيني عن تخصيص فرق عمل من مشرفين وموظفين يعملون على حل الإشكاليات والصعوبات التي قد تواجه إدارات الاختبارات في المناطق والمحافظات سواء بالاتصال الهاتفي أو الزيارات الميدانية أو المتابعة الإلكترونية عبر برنامج "نور"، والقيام بجمع الملاحظات ومناقشتها مع فريق العمل المختص بشكل يومي أثناء سير عملية الاختبارات.

وأكد المتحدث الرسمي أن الوزارة تسعى من خلال ذلك إلى تمكين الطلاب والطالبات من الاطلاع على نتائجهم فور إغلاق المدرسة للنتائج ورفعها على برنامج "نور" مباشرة, ابتداء من الإثنين 24 من الشهر الحالي للمرحلة المتوسطة، و29 من الشهر نفسه للصفين الأول والثاني ثانوي، باستثناء الصف الثالث الثانوي الذي ستكون النتائج والاستعلام يوم الإثنين مطلع شهر شعبان المقبل.

وأبان الدخيني أن الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال برنامج "نور" استطاعت أن تردم الفجوة الزمنية التي يقضيها الطالب بين انتظار النتيجة والقبول في الجامعات, مؤكداً أن بيانات الخريجين لهذا العام ستنقل في حسابات الجامعات عبر برنامج نور من يوم السبت السادس من شهر شعبان للناجحين في الدور الأول.

وقال الدخيني إن الوزارة لم تغفل الجانب التوعوي والإرشادي فيما يخص الطلاب والطالبات طيلة أيام الاختبارات، فقد وظفت كل مواقع الوزارة وإدارات التربية والتعليم للقيام بدورها في هذا الجانب، كما تشارك وسائل الإعلام على اختلافها، وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع نظام "نور" يتم من خلالها تقديم كل الخدمات التوعوية والإرشادية التي يحتاج إليها الدارس في مثل هذه الفترة, إضافة إلى التنسيق بين الإعلام التربوي والإدارة العامة للاختبارات والقبول ومشرفي نظام نور لتنفيذ خطة تتركز حول أهم العادات والممارسات السليمة خلال هذه المرحلة، وكذلك التعريف بنظام نور وآلية الإفادة منه بالشكل الأفضل، وإتاحة الفرصة للاستعلام والاستفسار عن النظام من خلال الدعم الفني، وكذلك وسائل الاتصال المتاحة مع المركز الوطني للمعلومات التربوية.

بدورها أوكلت إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض عددا من المشرفين والمشرفات التربويين للقيام بجولات ميدانية على المدارس للاطلاع على سير الاختبارات التي سيدخلها أكثر من 450 ألف طالب وطالبة، ورفع التقارير اليومية عنها.

وأوضح الدكتور إبراهيم عبد الله المسند مدير عام التربية والتعليم في منطقة الرياض، أن إدارته اتخذت الترتيبات اللازمة لأداء الاختبارات، حيث تم تزويد جميع المدارس بما تحتاج إليه من مستلزمات, كما تم تكليف عدد من المشرفين والمشرفات التربويات للقيام بجولات ميدانية على المدارس للاطلاع على سير الاختبارات ورفع التقارير اليومية عنها.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة