اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 13 محرم 1440 / 23 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
حديث الشارع
إعلاميو عفيف .. والفشل في الخروج من جلباب المسؤول
إعلاميو عفيف .. والفشل في الخروج من جلباب المسؤول

إعلاميو عفيف .. والفشل في الخروج من جلباب المسؤول

04-04-1430 12:47 PM

اخبارية عفيف - التحرير :
عاشت عفيف أعوام عديدة غائبة عن خارطة الوطن ، مغيبة عن أضواء وسائل الإعلام ، باقية في قلوب المخلصين من أبنائها ، تنتظر اليوم الذي يأتيها الفرج وترى النور فيه .
وقبل سنوات قليلة بدأت المحاولات هنا وهناك لإظهار عفيف للواجهة ، ولكن هذه المحاولات كانت توأد في مهدها ، لعدة أسباب منها الصعوبات التي تواجه المحاولين والباحثين عن إبراز عفيف ، ومنها النظرة السلبية السائدة والتي يروج لها بعض المتذمرين ، النفعيين .
هذه المحاولات التي لازالت مستمرة ، تفتقر إلى أهم عناصر النجاح وهو : التخصص ، إذا ماعلمنا بأن البروز لن يأتي إلا من خلال طرح قضايا وهموم أبناء عفيف على صفحات الصحف ، لتصل للمسؤول .
وكما هو معلوم بأن التخصص الإعلامي غائب لكون ثقافة أبناء عفيف اختزلتها الظروف في متابعة الرياضة ، والالتفاف حول عرابي الفتن والخلافات ، مما جعل كثير من شبابها يتجهون للقطاعات ذات التوظيف السريع ، والتي لاتحتاج إلى قدر كبير من التحصيل العلمي ، فتأخر افتتاح الجامعات كثيراً وغابت التخصصات المفيدة ، وارتضينا بالمؤهل منها للحصول على وظيفة .
إلا أن الموهبة موجودة ، وتولدها قسوة الظروف ، فبين ظهرانينا الكثير من الشباب المبدع في شتى المجالات ، ومن هذه المجالات المجال الإعلامي ، ولعل مانشاهده من طفرة في مواقع الانترنت وأسماء تزود الصحف بالمواد ، خير دليل .
هذه الطفرة ؛ للأسف لم نستفد منها الاستفادة الكاملة ، فمراسلي الصحف وجلَهم ينتمون إلى قطاعات حكومية ، عجزوا عن الخروج من جلباب الوظيفة الرسمية ، وبمعنى أدق لم يستطيعوا الخروج عن رغبات المسؤول ، فاسهبت أقلامهم في تلميع هذا المسؤول وتمجيده ، حتى بات هذا المسؤول مدير تحرير غير معلن لعدد كبير من صحفنا المحلية ودون علم قادتها .
هذا الانضواء تحت مظلة المدير الحكومي جعل كثير من هموم المواطنين وقضاياهم حبيسة الأدراج ، بينما جاء الإفراج عن المواد المدبجة بعبارات المديح وقوالب التلميع لهذا المسؤول ، ليصور للمسؤول البعيد بأن عفيف ، تعيش في رغد من العيش وتحظى باهتمامات قيادييها ، وحجبت الصورة الحقيقة لمحافظة حالمة تنتظر عطف ذلك المسؤول البعيد بعد أن أعياها المسؤول القريب بتخبطاته وجعلها تئن تحت وطأته ، ووطأة حزبه الحاكم .
وإن كنا نعلم بأن هناك من يحاول الخروج من عباءة المسؤول الحكومي ، إلا أنه يظل يغرد خارج السرب ، ولايحظى بالمعلومة الصحيحة التي يحظى بها زميله في الطائف ، وحائل ، وغيرها من المحافظات التي تحرر إعلاميوها من قيود البعبع الحكومي الغاشم .
كما لايغيب عنا بأن هناك تحركات سرية تمارس لاحتواء هؤلاء الاعلاميون ، لجعلهم تحت المظلة ، يسيرون حسبما تريد الأجنحة الفاعلة فيها ، لأجل أن تنطلي ممارساتها على المواطن المغلوب على أمره ، و( يبلعها ) ولو مكرهاً ، في سبيل استمرار تلك الفئة في مواقعها ، دون تغيير .
وتبقى مسؤولية التغيير دائماً بأيدي الإعلامي النزيه ، فهو المرآة العاكسة لايجابيات وسلبيات هذه القطاعات ، وهو الموجه لرأي الشارع ، وهو اليد الطولى في صناعة القرار وتعديله ، وهذا أمر غير ممكن في عفيف ، بما أن الإعلامي لايزال تحت مظلة المدير المقصر المتستر ، ويسير وفق ماتريد منظومة المقصر .
في الختام ، هي دعوة لأبناء عفيف للسعي إلى إيصال معاناة أبناء عفيف إلى أصحاب القرار ، كماهي دون مراعاة لـ " خاطر " هذا المسؤول أو ذلك ، لأن في النهاية لايصح إلا الصحيح ، وتبقى ( عفيف .. ثابتة ) والبقية .. متحركون ) .


خدمات المحتوى

التعليقات
#204 Saudi Arabia [ابن حشر]
1.00/5 (2 صوت)

04-04-1430 02:00 PM
يجب اولا ان نحدد مفهوم الاعلامي
من هو
وماهو؟

كيف نقيسه؟
وهل نمتلك الادوات الموضوعية والمناسبة لقياسه؟؟


#206 Saudi Arabia [المتصفح]
2.00/5 (2 صوت)

04-04-1430 04:19 PM



لن أزيــــــــــــــــــــــــد على هذا الموضوع لان كاتبنا
تكلـــــــــــــــــــــــــــــــــم باللغــــــــــــــــــة الصـــــــــــــــــــــــــــراحة والصــــــــــــــــــــــــــــــدق .......

هـــــــــــــــــــــــــذة اللغة طالما أفتقدنها وخصوصا من هؤلاء الاعلامين



أصــــــــــــــــــبت فــــــــــــــــي قولك



\"حتـــــــــــى بـــــــــــــات هــــــــــــــــذا المســـــــــــــــــؤول مديـــــــــــــر تحريـــر غيــــــــــر معلــــــــــن\" ,,,,,,,,,,,,,,



رجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــعت في قولك


\"الــــــــــــى التخفيــــف على نفســـــــــــــــــــــك بقولك {لايصح الا الصحيح}
بــــــــــــــــــدون تصحـــــــــــــــــــــــــــــيح

لــــــــــن نرى عفيف على الخارطــــة

وياليت شعرى هل أرى عفــــــــــــــــــيف ثابتة







#211 Saudi Arabia [طلال العتيبي]
1.50/5 (2 صوت)

04-04-1430 07:37 PM
ننتظر ماذا عسى أن يلوح في الأفق


#213 Saudi Arabia [ابو خالد]
1.00/5 (2 صوت)

04-05-1430 10:49 AM
ياكاتب المقال

جبتها على الجرح لاعدمناك


#217 Cyprus [كان فيه أمل]
2.50/5 (2 صوت)

04-06-1430 09:30 AM
علم اللي اخباره كلها ترقى فلان وراح فلان وجاء فلان
والبلد حوله ضائعة طاستها وهو يتسدح

ولايهون ابو انتل


تقييم
2.00/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة