اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 9 محرم 1440 / 19 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
عفيف في الصحافة
بلدية عفيف تنقل موظفاً لبلدية "الأرطاوي" وتطوي قيده في الوقت نفسه
بلدية عفيف تنقل موظفاً لبلدية "الأرطاوي" وتطوي قيده في الوقت نفسه

 بلدية عفيف تنقل موظفاً لبلدية

08-21-1434 01:50 PM
اخبارية عفيف - فهد الروقي:

اتخذت بلدية محافظة عفيف قراراً بطي قيد موظف يعمل على بند الأجور بعد موافقتها على طلب نقل تقدم به إلى بلدية الأرطاوي وإخلاء طرفه.

وسرد الموظف المفصول عبدالعزيز محمد الغنامي لـ "إخبارية عفيف" قضيته وقال: "تقدمت بطلب نقل لبلدية الأرطاوي وجاءت الموافقة لبلدية عفيف بتاريخ 24/ 3/ 1431هـ وجاءت موافقة بلدية عفيف على نقلي وإخلاء طرفي في نفس اليوم وبالخطاب رقم 1265/ ط/ 31. وأضاف: تفاجأت أن بلدية عفيف قد اتخذت قراراً آخر بطي قيدي وإنهاء خدماتي بتاريخ 22/ 3/ 1431هـ، أي قبل الموافقة على نقلي وإخلاء طرفي بيومين".

وأضاف: "تقدمت بخطابات تظلم لوزارة الشؤون البلدية وللخدمة المدنية استغرق الرد عليها فترة طويلة ولم تنصفني بعدها تقدمت بشكوى لديوان المظالم -المحكمة الإدارية بالرياض- بتاريخ ٣٠ / ٨ / ١٤٣٢هـ أوضحت فيها أنني أثناء إكمال إجراءات نقلي لبلدية الأرطاوي تفاجأت بصدور قرار فصلي من قبل بلدية عفيف بعد سبعة أيام من تاريخ نقلي، وطالبت فيه بإلغاء قرار فصلي من الخدمة وإعادتي للعمل وترسيمي أسوة بزملائي وتعويضي".

وتابع: "عقدت المحكمة جلستها بتاريخ ٣٠ / ٦ / ١٤٣٣هـ وبعد النظر في دعواي حكمت الدائرة بعدم اختصاصها ولائياً بنظر دعواي مستندة في ذلك إلى المادة (٢١٠) من نظام العمل الذي نص على أن الجهة التي تختص بالنظر في تظلم عمال الحكومة هي هيئة تسوية الخلافات العمالية واستمراراً بالعمل بما نص عليه قرار مجلس الوزراء رقم (٢١٢) في ٢١ / ١١ / ١٤٠٦هـ الذي قضى أيضاً بأن يظل الاختصاص بنظر الخلافات العمالية المتعلقة بعمال الحكومة لهيئات تسوية العمالية وبذلك تكون دعواي من اختصاص تلك الهيئات".

ويكمل عبد العزيز حديثه قائلاً: "بعد ذلك تقدمت بشكوى لمكتب العمل في محافظة الدوادمي بتاريخ ٦ / ٤ / ١٤٣٤هـ وأحيلت شكواي لهيئة الابتدائية لتسوية الخلافات العمالية بمنطقة القصيم وحددت جلسة التسوية بتاريخ ٣٠ / ٤ / ١٤٣٤هـ وعقدت الجلسة بحضوري وحضور مندوب من بلدية عفيف وبعد استماع عضو الهيئة المكلف بالقضية علي محمد الربدي لمرافعاتنا قرر عدم جواز النظر في دعواي ضد البلدية لانتهاء ولاية الهيئة عليها بالتقادم أي لأنه مضى على دعواي اثني عشر شهراً من تاريخ فصلي قبل أن أتقدم لهم بشكوى".

ويؤكد عبدالعزيز الغنامي أن الوقت الذي استغرقه دون أن يتقدم لمكتب العمل كان سببه جهله بهذا النظام وبسبب انتظاره لنتائج شكواه التي تقدم بها لمرجعه بالرياض ووزارة الخدمة المدنية أيضاً التي استغرق الرد عليها وإفهامه بالتوجه لوزارة العمل أكثر من عام كامل.

ويطالب عبدالعزيز بإعادة النظر في دعواه والأخذ بالاعتبار المدة التي استغرقتها الخدمة المدنية ووزارة الشؤون البلدية وديوان المظالم في الرد عليه وتوجيهه لهيئة التسوية العمالية بمكتب العمل، والحكم له بإعادته للعمل.

ويؤكد أيضاً أن بلدية عفيف لم تستند على أي مبرر نظامي يؤدي لفصله من عمله.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة