اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
الخنين : اكتشفنا شهادات تربوية غير صحيحة
الخنين : اكتشفنا شهادات تربوية غير صحيحة

الخنين : اكتشفنا شهادات تربوية غير صحيحة

08-26-1434 11:13 AM
اخبارية عفيف - سامي محمد :

أوضح جدول احتياج مناطق المملكة من الوظائف التعليمية الذي نشرته وزارة التربية والتعليم أمس الأول على موقعها الإلكتروني أن محافظة الخرج هي الأقل احتياجاً بواقع وظيفتين فقط، تليها جدة بخمس وظائف، فيما تحتاج الشرقية 1% من الوظائف بواقع 74 وظيفة، والرياض 20 وظيفة، في حين كان الاحتياج في صبيا هو الأعلى بواقع 451 وظيفة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين أن الوظائف التعليمية النسوية « 6954 وظيفة» التي أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية الأربعاء الماضي ستكون الأولوية فيها لحاملات شهادات البكالريوس التربوية، وفي حال لم يتم التمكن من شغل تلك الوظائف بحملة الشهادات التربوية سيستكمل النقص بحملة البكالريوس غير التربوي.

وبسؤاله عن محاولة بعض المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية استغلال شرط البكالريوس التربوي بشهادات تربوية غير صحيحة وهل تم ضبط حالات مماثلة وهل كانت متعمدة أم لا، قال:» نحن نفترض في المتقدم لشغل الوظيفة حسن النية، وبالفعل تم ضبط بعض الشهادات التربوية غير الصحيحة مع مطابقة بيانات المتقدم ويكون ذلك عن طريق الخطأ وليس متعمداً».

وعن كون الوظائف على المستويين الرابع و الخامس في حين كانت الوظائف الإدارية المعلن عنها العام الماضي على المرتبة السادسة، أوضح الخنين» السلم الوظيفي للوظائف التعليمية مستقل وله أرقام مختلفة عن السلم الوظيفي للوظائف الإدارية، وبالتالي فليس معنى المستوى الخامس أن الراتب للمستوى الخامس خمسة آلاف و للمستوى الرابع أربعة آلاف»، مؤكداً أنه في حال شغلت الوظيفة بمؤهل تربوي فستكون على المستوى الخامس والتوظيف لغير حاملين الشهادة التربوية ستكون على المستوى الرابع.

وحول الاختلاف بين الوظائف التعليمية المعلنة هذه المرة و سابقتها قال» أتيحت الفرصة لغير التربويات المفاضلة عليها وهو مالم يكن متوفراً سابقاً».
ولفت إلى أن السبب في الإعلان عن أسماء المرشحين للوظائف على دفعات بدلاً عن دفعة واحدة، هوتسجيل بيانات غير صحيحة للمتقدم بالطلب،» فقد تتقدم حاملة للشهادة الثانوية على وظيفة حاملة للبكالريوس، أو حاملة لبكالريوس لغة عربية تتقدم على وظيفة للتعليم الخاص».
وأشار الخنين إلى أنه تم الاتفاق بين وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية والمركز الوطني للقياس والتقويم على تنفيذ اختبارات كفايات المعلمات مراعين في ذلك الاحتياج الوظيفي حسب المواد، وتم إتاحة اختبار كفايات المعلمات لكافة المتقدمات اللاتي يتوفر لديهن شروط وضوابط جميع المواد باستثناء مواد اللغة العربية والدراسات الإسلامية والاقتصاد المنزلي والتربية الاجتماعية والوطنية والتي يفوق عدد المتقدمات في جميع مراحل التعليم العام 208 آلاف مواطنة .

كما تم الاتفاق بين تلك الجهات على أن يدعى للاختبار ما يقارب 10 أضعاف عدد الوظائف التي حددها الاحتياج المتوقع من وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي المقبل لتلك المواد، وبناء على المجموع العام للنقاط الحاصلة عليها المتقدمة في مفاضلة الوظائف التعليمية المجراة في 13/2/1434هـ، دعي خمسة وعشرون ألف مواطنة من حاملات التخصصات المقبولة لتلك المواد.


خدمات المحتوى

تقييم
2.57/10 (5 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة