اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
قوائم انتظار لاستبدال مرشحي التدريس المتغيبين عن المقابلات الشخصية
قوائم انتظار لاستبدال مرشحي التدريس المتغيبين عن المقابلات الشخصية

قوائم انتظار لاستبدال مرشحي التدريس المتغيبين عن المقابلات الشخصية

09-06-1434 09:42 AM
إخبارية عفيف - سامي محمد :

أكدت مصادر مطلعة، أن وزارة التربية والتعليم ستستعين بقوائم الانتظار التي لدى وزارة الخدمة المدنية في حال غياب المعلمين المرشحين للتدريس عن المقابلة الشخصية.

وأوضحت المصادر أن حضور المقابلات الشخصية في المواعيد التي حددها المرشح شرط أساسي للتعيين، وأن من لم يقم بحجز موعد من خلال بوابة التكامل الإلكترونية في موقع الوزارة، أو لم يحضر في الموعد المحدد يعتبر منسحباً.

يأتي ذلك في الوقت شرعت فيه إدارات التربية والتعليم في مناطق ومدن السعودية، في تحديد مواعيد لإجراء المقابلات الشخصية للمعلمين والمعلمات، وتخصيص لجان متنوعة للإشراف عليها، ووضع معايير واضحة لطرق المقابلة.

وأشارت المصادر إلى أن محتوى المقابلة يتركز على سلامة المنهج والفكر، والنظر إلى الاتزان الانفعالي، وسلامة الجسم من الإعاقات والأمراض المعيقة عن ممارسة مهنة التعليم، مؤكدة أن مثل هذه اللجان قد استبعدت خلال السنوات الماضية معلمين لعدم مناسبتهم لتدريس.

ففي العاصمة الرياض حددت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة الرياض اليوم آخر موعد لحجز المواعيد لإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل الوظائف التعليمية، البالغ عددهم 295 مرشحا.

وقال حمد عبد الله الشنيبر المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض بالإنابة، إن الإدارة حرصت على خدمة المتقدمين للوظائف التعليمية والتيسير عليهم، من أجل اختيار اليوم المناسب لهم حيث يستطيع كل متقدم أو كل مجموعة اختيار اليوم المناسب لهم، خاصة ممن يحضرون لإجراء المقابلات من خارج الرياض، مبيناً أن الوزارة حرصت على تخصيص رابط، لكي يقوم كل متقدم للتدريس باختيار اليوم والوقت المناسبين له.

من جانبه، أوضح خالد القحطاني مدير شؤون المعلمين في الرياض، أن طريقة الدخول للموقع الإلكتروني يكون من خلال اسم المستخدم والسجل المدنيين وكلمة المرور رقم الجوال المسجل في النظام، مبيناً أنه بعد الدخول يقوم المتقدم برفع المستندات، وترتيب القطاعات الخاصة بمنطقة التعيين، ثم حجز الموعد باليوم والساعة.

وأضاف القحطاني أنه تم رفع كروكيات لمقر مركز المقابلات ولمستشفى الكشف الطبي ولقطاعات محافظات منطقة الرياض، وهناك خدمات أخرى بعد التسجيل مثل الاعتذار عن التعيين لظروف طارئة، واستعراض الرغبات المدخلة، وحالة الحضور، ومعرفة نتيجة المقابلة، ومعرفة حالة مطابقة البيانات، ومعرفة سلامة الحواس، ونتيجة الكشف الطبي، وصورة قرار التعيين بعد صدور القرار.

وأشار مدير شؤون المعلمين إلى أن إجراء المقابلات سيبدأ اعتباراً من الأحد 12 رمضان، في مسرح الإدارة في المربع، منوهاً بأن تحديد الموقع جاء من أجل إتاحة الفرصة للمتقدمين لحجز الموعد الذي يتناسب مع ظروفهم الشخصية.

وفي شأن آخر، شرعت وزارة الخدمة المدنية في استقبال طلبات التقديم للوظائف التعليمية النسوية لخريجات الجامعات وكليات إعداد معلمات المرحلة الابتدائية البالغ عددها 6954 وظيفة.

ونوهت الوزارة إلى أن تحديث المعلومات خلال الفترة من 28/8/1434 إلى 17/9/1434 مطلب ضروري للدخول في المفاضلة، وأن من لم تحدث بياناتها لا يمكن مفاضلتها مع زميلاتها، وأن التحديث خاص بمن اجتزن اختبار كفايات المعلمات.

وأوضحت الوزارة أن هناك فريق دعم ومساندة للرد على الاستفسارات عبر الأيقونة الموجودة في برنامج جدارة، حيث هيأت وزارة الخدمة المدنية في موقعها عند التعامل مع نموذج جدارة تعليمات وإرشادات من خلال (الأسئلة الأكثر شيوعاً، التعليمات على مستوى كل حقل من النموذج مفصلة).

وشددت الوزارة على أهمية قراءة التعليمات والإرشادات الموضحة قبل الشروع في تعبئة الطلب لمن لم يسبق لهن التقديم، أو عند تحديث الطلب لمن سبق لهن التقديم لتحاشي الوقوع في الأخطاء التي قد توثر في نتيجة المطابقة.


خدمات المحتوى

تقييم
7.25/10 (3 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة