اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 9 محرم 1440 / 19 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
تمديد حجب الصحف الإلكترونية إلى العام المقبل
تمديد حجب الصحف الإلكترونية إلى العام المقبل

تمديد حجب الصحف الإلكترونية إلى العام المقبل

09-18-1434 07:01 AM
اخبارية عفيف - سامي محمد:

وافقت وزارة الثقافة والإعلام على طلب الجمعية السعودية للإعلام الإلكتروني بتمديد فترة تصحيح أوضاع الصحف الإلكترونية التي تعمل من دون ترخيص إلى شهر محرم العام المقبل 1435هـ بدلا من شهر شوال المقبل وذلك للحيلولة دون حجبها.
وأوضح رئيس الجمعية محمد بن عواد الشقاء، أن الجمعية تقدمت بطلبها رغبة في أن تتاح الفرصة لأكبر قدر ممكن من الصحف الإلكترونية غير المرخصة؛ للمراجعة وتصحيح وضعها خلال الفترة المقبلة، وأهاب الشقاء بجميع المواقع التي تمارس العمل الإعلامي الإلكتروني إلى سرعة التقدم لوزارة الثقافة والإعلام للحصول على تصريح بذلك.
وقدم رئيس الجمعية السعودية للإعلام الإلكتروني باسمه وباسم جميع العاملين في الإعلام والنشر الإلكتروني الشكر والتقدير لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة ونائبه الدكتور عبدالله الجاسر على وقفاتهم ودعمهم الدائم للإعلام الإلكتروني وسعيهم الدؤوب إلى تطوره وتقدمه ليكون على قدر كبير من المسؤولية ويحقق أهدافه على أكمل وجه.
ويشار إلى أن اللائحة التنظيمية لنشاط النشر الإلكتروني بالمملكة تنص على حجب الصحف غير المرخصة حيث منحت وزارة الثقافة والإعلام فرصة سابقة للصحف الإلكترونية والمواقع الإخبارية وخدمات البث مهلة لتصحيح أوضاعها.
يذكر أن الجمعية السعودية للإعلام الإلكتروني، تأسست عام 1433هـ بمبادرة من الإعلاميين المهتمين بالإعلام الإلكتروني وتسعى إلى تعزيز الاتجاهات الإيجابية للإعلام الإلكتروني وبناء القدرات الإعلامية وتقديم العون المهني والفني لمنتسبي الجمعية عبر الأنشطة والفعاليات والدورات التدريبية لمواكبة تطور النشر الإلكتروني مع المحافظة على أخلاقيات مهنية وفنية تليق بالإعلام الإلكتروني.
من جهته أكد طارق الخطراوي مدير إدارة النشر الإلكتروني بوزارة الثقافة والإعلام أن الوزارة وافقت على تمديد الفترة إلى شهر محرم من العام المقبل بناء على التفاهمات التي تمت مع الجمعية السعودية للإعلام الإلكتروني بهذا الشأن، لافتة إلى أن التمديد هذا هو الأخير وسيتم عقبه مباشرة حجب أي صحيفة إلكترونية تمارس النشر الإلكتروني بدون ترخيص، مهيبا بالجميع التعاون لما فيه الصالح العام.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة