اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
"التربية" تتجه لتقليص فصول "العلوم الشرعية"
"التربية" تتجه لتقليص فصول "العلوم الشرعية"

11-07-1434 09:17 AM
اخبارية عفيف - محمد العتيبي:

تعكف وزارة التربية والتعليم، ممثلة في إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة، على تقليص عدد فصول العلوم الشرعية بمدارسها الثانوية ابتداء من العام الدراسي الحالي.
وشرعت بعض المدارس في المنطقة في إحالة جميع طلاب الأول الثانوي للعام الماضي إلى صفوف العلوم الطبيعية، وإبقاء طلاب الصف الثاني الثانوي للعلوم الشرعية للموسم الماضي لاستكمال المرحلة الأخيرة من الثالث الثانوي.
وعلمت مصادر أن تلك الخطوة لم تجد استحسانا من بعض الطلاب وأولياء أمورهم، حيث رفعوا شكاوى عدة للإدارة التعليمية، مطالبين إياها بالسماح لأبنائهم باستكمال الصف الثاني الثانوي بالمدارس في تخصص العلوم الشرعية. وأكدت أن عددا من الثانويات بالمدينة طبقت هذا القرار بداية من الفصل الدراسي الأول، وسمحت لمن يريد أن ينقل لمدرسة أخرى حسب رغبته. وأرجعت رغبة مديري تلك المدارس في التخلص من فصول العلوم الشرعية إلى عدم التزام الطلاب بالدراسة فيها بصفة مستمرة، مبينة أن العائق الوحيد أمامهم الميزانية المصروفة للفصل الثاني "شرعي" على المدرسة، مشيرة إلى أن بعض المسؤولين في إدارة التربية والتعليم حثوا عددا من مديري المدارس على اتخاذ قرار بتحويل جميع طلاب الأول الثانوي للعام الدراسي الماضي إلى تخصص العلوم الطبيعية.
من جهتهم، توجه عدد من أولياء أمور الطلاب، حسب حديث والد الطالب عمر الحربي إلى مراكز الإشراف في المدينة عقب إعلان إحدى المدارس إغلاق العلوم الشرعية واستبدالها بالطبيعي، مشيرا إلى أنهم تقدموا بشكاوى أفادوا فيها بأن رغبة الالتحاق بأي قسم تعود للطلاب.
من جهته، أوضح مدير الإعلام التربوي، والناطق الإعلامي لإدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة عمر برناوي، أن السياسة المتبعة من قبل وزارة التربية والتعليم تتجه لتقليص فصول العلوم الشرعية تدريجيا حتى إنهائها تماما، لافتا إلى أن إدارة التربية والتعليم بالمنطقة حددت بعض المدارس التي تكون فيها فصول شرعية على مستوى المنطقة.



خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة