اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الخميس 7 ربيع الأول 1440 / 15 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
محليات
القياس يطلق الاختبار المهني لاختيار اعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
القياس يطلق الاختبار المهني لاختيار اعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

القياس يطلق الاختبار المهني لاختيار اعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

12-16-1434 04:53 AM
اخبارية عفيف - رياض المسلم

أطلق المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي هيكله التنظيمي الجديد للرفع من قدرته على استيعاب الأعداد المتزايدة من طلاب الثانوية العامة وتقديم اختبارات مهنية ذات جودة عالية، إلى جانب استحداث مشروع جديد يحقق الاختيار المهني لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وكشف المركز الوطني للقياس والتقويم في تقرير أن مليونا و200 ألف طالب وطالبة أدوا اختبارات "قياس" في العام الماضي في 514 مركزا منتشرة في مناطق ومدن ومحافظات المملكة، مشيراً إلى أن المركز يعكف على تنفيذ مشروعات جديدة تتضمن إنتاج مقاييس واختبارات جديدة بمسمى "مشروع الاختيار المهني لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، إلى جانب مشروع اختبار تحديد مستويات اللغة الإنجليزية.
وأشار التقرير إلى أن من ضمن المشروعات التي يعمل عليها "قياس" التصور الأوليّ لمشروع اختبارات نهاية المرحلة لخريجي البكالوريوس في بعض التخصصات، إلى جانب التصور الأوليّ لمشروع معايير القضاة.
وحول تطوير عمل المركز، أوضح التقرير أن مجلس الإدارة يعكف على إعداد الهيكل التنظيمي الجديد للمركز، ويهدف إلى الرفع من قدرته على استيعاب الأعداد المتزايدة من طلاب الثانوية العامة، فضلا عن تمكين المركز من تقديم اختبارات مهنية ذات جودة عالية، والرفع من قدرة المركز على تقديم الاستشارات والتدريب لصالح المؤسسات التعليمية والمهنية داخل المملكة وخارجها.
وتضمنت قائمة مشاريع المركز الجديدة - بحسب التقرير - إصدار بطاقات دخول الاختبارات، ومشروع تطوير البنية التحتية التقنية للمركز، إلى جانب مشروع البوابة الإلكترونية، ومشروع الربط مع نظام التكامل الحكومي "يسر"، ومركز المكالمات والرسائل الإلكترونية.


خدمات المحتوى

تقييم
1.75/10 (3 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة