اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 8 محرم 1440 / 18 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار التعليم
«التربية» تتوعد المحرضين على غياب الطلاب قبل الإجازة
«التربية» تتوعد المحرضين على غياب الطلاب قبل الإجازة

«التربية» تتوعد المحرضين على غياب الطلاب قبل الإجازة

05-18-1435 06:05 AM
اخبارية عفيف - سامي محمد:

توعدت وزارة التربية والتعليم بفرض عقوبات رادعة تشمل المعلمين أو مديري المدارس إذا ثبت أن لهم علاقة بتزايد حالات غياب الطلاب قبل إجازة منتصف العام الدراسي الثاني، مؤكدة أن العقوبات ستطال من يثبت أن له دور في هذا الغياب أيا كان موقعه. وشددت الوزارة على كافة مديري إدارة التربية والتعليم بمختلف مناطق المملكة على ضرورة رفع ومتابعة انتظام الدوام الدراسي قبل وبعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني على أن يلقى الموضوع أهمية خاصة من قبل مديري إدارة التربية. ووزعت الوزارة تعميما عاجلا موقعًا من نائب وزير التربية موجه لكافة الإدارات التعليمية تحتفظ المدينة بنسخة منه أكدت الوزارة فيه إنه حرصا من الوزارة في استمرار انتظام الدراسة ورفع أداء الانضباط المدرسي، ورغبة في متابعة وضع المدارس في الفترة التي تسبق إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني والفترة التي تليها.
وأشارت الوزارة بتعميم على ضرورة تكليف المشرفين بمكاتب التربية والتعليم بزيارة مدارس الإدارة في محتلف المراحل الدراسية لمتابعة الانتظام سواء من قبل المعلمين أو الإداريين أو الطلاب ورصد نتائج الزيارات في البرنامج المخصص لذلك على صفحة وكالة التعليم في موقع الوزارة وذلك بواقع ثلاث مدارس للمشرف التربوي في اليوم الدراسي خلال المدة من 17/5- حتى19/5/1435هـ ،كذلك المدة من 29/5-1/6/1435هـ على أن تكون متابعة ذلك مسؤولية مديري الإشراف التربوي ومديري مكاتب التربية والتعليم. واختمت الوزارة التعميم بتشدد على مديري التعليم أن يكون موضوع الانتظام يعطى أهمية خاصة من قبلهم شخصيا، يذكر أنه بدأت إدارات التربية بتوزيع فريق المشرفين على المدارس لمتابعة انتظام الطلاب ورفع التقارير في مختلف الإدارات التعليمية بمناطق المملكة. هذا وقد شهدت مدارس الطائف صباح أمس مع اقتراب بداية الإجازة ارتفاع نسبة الغياب عن يومي الأحد والاثنين وخصوصا في المرحلة الابتدائية، وشهدت بعض المدارس نقاشات ساخنة بين مديري تلك المدارس وبعض معلميها وذلك بعد وصول شكاوى من أولياء أمور يتهمون معلمين بالتحريض صراحة لأبنائهم بالغياب وهو الأمر الذي ينفيه المعلمون وبشدة.
وقال عبدالرحمن العتيبي (مدير مدرسة) إنه وردت ادعاءات من أولياء أمور طلاب مفادها أن هناك معلمين يحرضون على الغياب سواء بالتلميح أو التصريح. وأضاف إنه يصعب جدا التثبت من ذلك خصوصا أن المعلمين المتهمين ينفون ذلك ويبررون تلك الاتهامات بأنها ذريعة من الطلاب للحصول من أولياء أمورهم للسماح لهم بالغياب.
فيما قال المتحدث الرسمي لإدارة التربية والتعليم بالطائف عبدالله عيضة الزهراني أن هناك تعلميات مشددة من وزارة التربية بالقضاء على ظاهرة الغياب في مثل هذه الأيام وإن هناك عقوبات تنتظر من يثبت دوره في غياب الطلاب أين كان موقعه.


خدمات المحتوى

تقييم
10.00/10 (1 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة