اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
ربط الترقيات ودخول الجامعات بـ «تسديد المخالفات المرورية
ربط الترقيات ودخول الجامعات بـ «تسديد المخالفات المرورية

ربط الترقيات ودخول الجامعات بـ «تسديد المخالفات المرورية

04-11-1430 07:48 PM

إخبارية عفيف - فهد العتيبي :
أكد المدير العام للمرور في السعودية اللواء فهد البشر، أن رجال المرور في الميدان ليسوا ملائكة، «هم يخطئون ويصيبون»، مشدداً على أن الإدارة العامة للمرور جهة تنفيذية وليست تشريعية، «والمحاكم هي الفاصل في هذا الأمر». وقال اللواء البشر في حديث مع صحيفة الحياة الثلاثاء7-4-2009،إنه يحق لقائد المركبة المتضرر الطعن في المخالفة، «ومن ثم يبقى الرأي أولاً وأخيراً في ما يراه القاضي مناسباً بحق المخالف». وكشف عن درس إدارته قراراً يقضي بتعميم المخالفة المرورية على البنوك والجامعات والجهات الحكومية كافة، إذ سيتم ربط الحصول على ترقية أو التسجيل في الجامعات أو الاستفادة من الخدمات البنكية بعدم وجود مخالفات مرورية.
وقال إن النظام المروري الجديد وما احتواه من مخلفات جديدة يعد شأناً تشريعياً بقرار من مجلس الوزراء وليس قراراً إجرائياً، مضيفاً أن تحديد فترة تسديد رسوم المخالفات بزمن معين يعد قراراً مناسباً. ولفت إلى وجود تنسيق مع وزارة التربية والتعليم لوضع آلية معينة، يتم من خلالها تثقيف وتوعية طلاب المدارس بأهمية احترام الأنظمة المرورية.
وأوضح أن جهازه يعمل حالياً على تنفيذ نظام رصد تقني جديد في جميع مناطق السعودية: «سيتم نشر عدد كبير من الكاميرات في الطرق داخل المدن وخارجها، وسترسل رسالة نصية للمخالف خلال دقيقة من ارتكابه المخالفة». كما أشار إلى عزم إدارة المرور على إنشاء غرف عمليات لإعطاء السائقين معلومات مسبقة عن حال الطرق داخل المدن وخارجها، وذلك لتغيير مسارهم أو الانتباه للطريق الذي يسلكونه


خدمات المحتوى

التعليقات
#251 Saudi Arabia [طلال العتيبي]
0.00/5 (0 صوت)

04-11-1430 08:14 PM
إذ سيتم ربط الحصول على ترقية أو التسجيل في الجامعات أو الاستفادة من الخدمات البنكية بعدم وجود مخالفات مرورية
أترك التعليق لأخي المتصفح !!!!


#254 Saudi Arabia [المتصفح]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-1430 02:56 AM
ياطــــــــــــــــلال

لا تعكـــــــــــــــــس الشــــــــــــارع
لا تقطـــــــــــــــــــــع أشـــــــــــارة
لا تســــــــــــــــــــوق من دون رخصة قيادة


وصدقنــــــــــــي ماراح أحد يعطيــــك مخالفـــــــــــة

ياطـــــــــــــــــــــلال
أغلــــــــــــب كوارث وحوادث السيارات في العالـــم عندنا في السعوديــــــــة

يأخـــــــــــــي عندنا الشعب يتعلم القيــــــــادة قبل يتعلم الكتابة والقراءة

ع العمـــــــــــوم اللـــــــــــــــي أعـــــــــــرفة عنــــــــــدك أنك
خلصت من دراستك الجامعيـــــــــة ,,
لكن خوفك من الخدمات البنكيـــــــــــــــة


#276 Saudi Arabia [وهاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-14-1430 11:51 AM
سعادة اللواء البشر .... من العار أن يدفع المواطن ثمن تخبطاتكم وفشلكم الذريع...!!!
لم يمر على المملكة العربية السعودية جهاز أمني فاشل كجهاز المرور الذي ظل ولسنوات طويلة جدا عاجزا عن وضع أنظمة حضارية تعيد للطريق ولقائد المركبة طمأنينته فقد تجاوزت حوادث المرور القاتلة أرقاما عالمية فيما أصبح من النادر أن تجد بيئة مرورية ناجحة داخل مدن ومحافظات السعودية رغم مئات الملايين التي تضخها الدولة رعاها الله لهذا القطاع الفاشل ..
استهتار بالأرواح ... واسطات في كل مكان ... تفحيط بكل شارع... حتى الأجانب تجدهم يتجاوزون الإشارة المرورية الحمراء دون أدنى خوف من رجال المرور الضعفاء (إن وجدوا)..!!
اللواء فهد البشر واحدا من قيادات الوطن الأمنية لا يمكن أن نخدش بأخلاقه وحرصه ووطنيته لكننا بالتأكيد نقف وبكل شفافية أمام فشله العملي الواضح بالتزامن مع قيادات الإدارة العامة للمرور بالسعودية حيث عجز طوال سنوات عمله مديرا عاما للمرور عن إيجاد ملامح للأنظمة المرورية ابتداء بإهماله زيارة المناطق والوقوف على معاناتها واحتياجاتها بشكل دوري ومباشر وانتهاء من التخبط بالقرارات الارتجالية التي تنقض بعضها البعض وما قضية لوحات السيارات إلا شاهد إثبات على محدودية الفكر العملي للإدارة العامة للمرور ناهيك عن عدم القدرة على تطوير رجل المرور والذي ما يزال يستخدم عبارة(على جنب يا راعي الدتسن)..!!
ياسعادة اللواء المحترم قراركم الأخير بربط المخالفات المرورية بقطاعات خدمية للإنسان السعودي هو تعد سافر وظالم للأسف لم يجد من يردعه على حقوق المواطن فإن عجزت مع رجالك على ضبط الشارع والمركبات فمن غير اللائق أن توقف مصالح الناس من اجل دفع غرامة مالية قد يكون المواطن لا يملك المال لتسديدها مع حاجته لقطاع خدمي هنا وهناك وكأنك أصبحت ياسعادة اللواء مصدر إيراد للدولة بالتزامن مع البترول رغم أنك لا تملك أحقية فعل ذلك قانونا لكنه الفشل الذي يؤدي لقرارات ضحيتها مواطن لا يملك إلا أن يقول :سم ياسعادة اللواء..!!
بالأمس تقرر ياسعادة اللواء مضاعفة قيمة المخالفة لمن لا يسدد بالوقت المحدد متجاوزا الرأي الشرعي الديني بهذه المسألة لأنك لم تجد من يقول لك قف أيها المواطن القيادي هذا قرار خاطئ لا يجوز لك تفعيله فهناك الفقراء والمعسرين والمساكين وذوي الظروف المختلفة الذين ضربت بهم عرض الحائط سعيا لدرء فشلكم العملي وتغطية لتخبطاتكم أمام المسئولين ..!!
ياسعادة اللواء يشهد الله أنني لا أعرفك ويشهد الله أنني أسمع عنك كل خير ولكن..!!
تذكر أن للمواطن السعودي قيمة كبيرة يستحق معها أن يستجيب لأنظمة واقعية معقولة ومنطقية والتعسف الذي تحاولون تطبيقه بعيدا عن عين الرقيب هو بمثابة إقرار بالفشل الذي يلازمكم حتى أصبحتم كجهاز مروري عديمي الهيبة أمام مراهقين لا يتعدون السادسة عشر من العمر ناهيك عن عدم احترام المرور لمكانة المواطن وليتك تزور أحد دور التوقيف في أي منطقة لتشاهد ياسعادة اللواء بنفسك كيف جنيتم على المواطن ووضعتموه بما يشبه زريبة أغنام ( أكرم الله القراء والقارئات) ناهيك عن الغطرسة والتكبر الذي يلازم رجالكم الميدانيين والذين يجلسون داخل سياراتهم المكيفة بانتظار أن يأتي المواطن ذليلا لكي يستفسر عن سبب إيقافه أو نوع مخالفته ..!!
ياسعادة اللواء : إنني حينما انتقد عملك وزملائك فانا أمارس حقا مشروعا لي ولغيري وأتمنى أن تصل حروفي أليك لتعرف أننا نعاني منكم ومن قراراتكم وتواضع عملكم كجهاز من وجهة نظري فاشل بدرجة امتياز وأتمنى منك أن تعيد النظر بجدية بقراري ربط المخالفات بالقطاعات الخدمية وتطاولكم على حقوق المواطن بهذا الشأن كما أتمنى أن تخطف رجلك للمفتي العام لكي تسأله عن حكم مضاعفة قيمة المخالفات المرورية كي تخرج من دائرة وزر مثل ذلك القرار وثق أننا معك وحولك ولا نشكك فيك أبدا لكن من العار أن يدفع المواطن ثمن تخبطاتكم وتواضع قدراتكم كجهاز مروري..

لك الله أيها المواطن المسكين .. لك الله .. لك الله..
فاصلة أخيرة :
ذلك الذي يعرف شيئاً قليلاً، تجده دائماً يكرره
منقول


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة