اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 24 ذو الحجة 1440 / 25 أغسطس 2019

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
الأمير مشعل يعلن قرب إنشاء جمعية تعاونية لملاك الأبل و إنطلاق مهرجان أم رقيبة لمزاين الأبل غرة صفر القادم
الأمير مشعل يعلن قرب إنشاء جمعية تعاونية لملاك الأبل و إنطلاق مهرجان أم رقيبة لمزاين الأبل غرة صفر القادم

الأمير مشعل يعلن قرب إنشاء جمعية تعاونية لملاك الأبل  و إنطلاق مهرجان أم رقيبة لمزاين الأبل غرة صفر القادم

01-18-1431 09:16 PM

إخبارية عفيف – واس :
أوضح سمو الأمير مشعل بن عبد العزيز في المؤتمر الصحفي الذي عقد في منزله في الرياض اليوم أن مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز رحمه الله لمزاين الأبل في أم رقيبة سينطلق في غرة صفر المقبل ويختتم في الرابع من ربيع الأول.
وأعرب سموه عن ثقته بوجود سمو الأمير خالد بن سلمان بن محمد رئيسا للجنة التحكيم في المهرجان، وقال " لقد وفقنا هذا العام بوجود سمو الأمير خالد الذي لن نستغني عن توجيهاته بوصفه خبيرا في الإبل"، ورأى سمو رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه لمزاين الأبل في أم رقيبة " أن المزاين المقصود به ليس المزايدة بالألقاب، وإنما المحافظة على تراث أصيل".

من جانب آخر عبر سمو الأمير خالد بن سلمان بن محمد رئيس لجنة التحكيم في المهرجان عن شكره لسمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز على تكليفه برئاسة لجنة التحكيم داعيا الله أن يكون في مستوى الثقة وأن يعينه في تحقيق أهداف المهرجان من عدالة ومساواة وأهداف نبيلة لهذه الرياضة الأصيلة.وأشار إلى أن لجنة التحكيم قد وضع لها تنظيم جديد وقسمت إلى عدة فروع منها فرع للمراقبة يقوم عليه ثلاثة مشائخ يقومون بالإشراف والرقابة على أداء لجنة التحكيم.
وأضاف أما الفرع الثاني فهو القسم الإداري الذي يعنى بتنظيم جميع أعمال لجنة التحكيم على أرض الميدان، فيما يعنى الفرع الثالث وهو لجنة التحكيم ولجنة القبول بتكامل العدد ووحدة اللون ووجود الوسم والشاهد وما إلى ذلك". وبين أن الفرع الرابع - التحكيم النهائي- يعنى بالفرز وترتيب الإبل على حسب جمالها مشددا على أنه تم اختيار الرجال الأكفاء في لجنة التحكيم الذين تتوفر فيهم النزاهة والعدالة والحياد والخبرة والدراية بالإبل.
وأكد سموه أن تم اشتراط التفرغ التام لأعضاء لجنة التحكيم أثناء عمله باللجنة سعيا لتحقيق العدالة والأهداف التي وجه بها سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز.

وعن استحداث جائزة في المهرجان للإعلاميين، قال سمو الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز "هذا العام سيشهد تكريم الإعلاميين المتميزين الذين قاموا بتغطية المهرجان الماضي فضلا عن تكريم المتميزين في مهرجان هذا العام".

في حين، أوضح رئيس اللجان التوعوية والدعوية بالمهرجان خميس بن بطي بن منيخر أن اللجان استحدثت هذا العام مسابقة الأمير مشعل بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم ، مشيرا إلى أن المهرجان هذا العام سيشهد توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين وهي عبارة عن كميات من المصحف الشريف على مساجد المحافظات والقرى المجاورة للمهرجان وزواره.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة ثقافية في المهرجان تعنى بالشعر، وكذلك لجنة خيرية تعنى بتوزيع الأرزاق والمعونات على المحتاجين والفقراء في محافظة حفر الباطن والمراكز المجاورة.


خدمات المحتوى

تقييم
6.00/10 (2 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة