اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الجمعة 11 محرم 1440 / 21 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار الرياضة
"الزعيم" و"العميد" في مهمتي صدارة أمام الأهلي وتراكتور
"الزعيم" و"العميد" في مهمتي صدارة أمام الأهلي وتراكتور

06-15-1435 06:57 AM
اخبارية عفيف - سامى محمد :

يتطلع الهلال والاتحاد إلى مواصلة عرضيهما القويين اللذين قدماهما في الجولة الماضية، ومواصلة مشوارهما في المنافسة على صدارة مجموعتيهما في دوري أبطال آسيا، حينما يحل الأول ضيفا اليوم على الأهلي الإماراتي، فيما يستضيف الثاني تراكتور سازي تبريز الإيراني، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

الأهلي × الهلال
يحتضن إستاد راشد في دبي، مواجهة من العيار الثقيل، وقمة خليجية منتظرة تجمع الأهلي الإماراتي والهلال في المجموعة الرابعة.
ويدخل الهلال اللقاء بعدما ضرب بقوة في الجولة الماضية وحقق انتصاره الأول في المسابقة على حساب السد القطري 5/صفر، ليقفز إلى الوصافة بـ5 نقاط، ويطمح إلى تحقيق انتصار ثان يزيد به قوة موقفه في التأهل، ويصالح جماهيره الغاضبة لخروجه من المنافسات المحلية خالي الوفاض.
في المقابل، يتربع الأهلي على صدارة المجموعة بـ6 نقاط، عقب تعادله أمام سباهان الإيراني، وهو يسعى للتمسك بالقمة وإبعاد منافس قوي عن طريقه.
ويعاني الهلال من خلل في المناطق الدفاعية، ما جعل الوصول إلى مرماه سهلا، وتحديدا في منطقة العمق، ويتوجب على مدربه الوطني سامي الجابر، اللعب بمحورين ثابتين وعدم فتح اللعب ومنح المنافس المساحات التي يجيد استغلالها.
ويركز الجابر على الأطراف وتنويع الهجوم ما بين العمق وطرفي الجنب، مع مساندة قوية من قبل لاعبي الوسط للمهاجمين، وسرعة التحول من الحالة الدفاعية للهجومية بأقل تمرير، لكنه سيفتقد اليوم قوته الهجومية الضاربة المتمثلة بياسر القحطاني وناصر الشمراني، وكذلك لاعب الوسط البرازيلي تياجو نيفيز.
من جانبه، يجيد الأهلي الأداء الجماعي، إلا أنه يعاني بطء التحضير، مع عدم تركيز في العمق الدفاعي، وهو ما يمكن للهلاليين من استثماره بالسرعة والاستفادة من المساحات.
ويعتمد مدرب الأهلي، الروماني كوزمين على جماعية الأداء، والاستفادة من المساحات الخالية في دفاعات الخصم، ما يوجب على الهلال إغلاق المساحات وعدم الاندفاع.
وضمن المجموعة ذاتها، يلتقي سباهان الإيراني الرابع (4 نقاط) على أرضه مع السد القطري الثالث (5 نقاط).

الاتحاد × تراكتور
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، يتواجه الاتحاد وضيفه تراكتور الإيراني في المجموعة الثالثة.
ويخوض العميد اللقاء منتشيا عقب تغلبه في الجولة الماضية على لخويا القطري 3/1، ما جعله يقفز لوصافة المجموعة بـ6 نقاط، وهو يتطلع إلى الصدارة في حال تعثر العين، كما يريد إزاحة أحد منافسيه والاقتراب من حسم تأهله إلى دور الـ16 إن لم ينته أمر ذلك اليوم حسب نتائج المجموعة.
من جهته، يدخل تراكتور المباراة بالمركز الثالث بـ5 نقاط، باحثا عن انتصار يدفعه إلى الوصافة أو الصدارة حال تعثر العين.
ويعتمد مدرب الاتحاد، الوطني خالد القروني على تكثيف منطقة الوسط، والهجوم عبر الأطراف، واستعادة الكرة كلما فقدها الفريق بالضغط على حاملها من منتصف الملعب، وعدم منحه حرية التمرير، مع إغلاق مناطقه الخلفية، مركزا على تكثيف منطقة الوسط، وإغلاق مناطق العمق باللعب بمحورين ثابتين.
ويعتمد تراكتورز على البنية الجسمانية القوية والكرات الطولية، والاستفادة من الفراغات التي يحدثها تقدم الفريق المقابل.
وضمن منافسات المجموعة أيضا يتواجه لخويا القطري الرابع (4 نقاط) مع العين الإماراتي الأول (7 نقاط).


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة