اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 15 محرم 1440 / 25 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار الرياضة
"الزعيم" يقتلع التأهل أمام سباهان
"الزعيم" يقتلع التأهل أمام سباهان

06-23-1435 06:24 AM
اخبارية عفيف - سامى محمد :

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى دور الـ16 لدوري أبطال آسيا بعد فوزه على ضيفه سباهان الإيراني 1/ صفر في المباراة التي جمعتهما على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة، سجله ناصر الشمراني، ليرفع الهلال رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، وجاء السد القطري ثانيا بـ 8 نقاط بعد فوزه على الأهلي الإماراتي 2/1.
وفي مدينة العين الإماراتية، فرض فريق الاتحاد على مضيفه العين الخروج بالتعادل الإيجابي 1/1 على إستاد هزاع بن زايد في مواجهتهما الأخيرة ضمن المجموعة الثالثة، ولم تغير نتيجة المباراة من ترتيب الفريقين حيث بقي العين بـ11 نقطة أولا، أمام الاتحاد بفارق نقطة واحدة، وتقدم العين بهدف منصور شراحيلي بطريق الخطأ، ورد الاتحاد سريعاً بتعديل النتيجة عبر ركلة جزاء نفذها عبدالرحمن الغامدي.

الهلال × سباهان

وبدأ الهلال المباراة بهجوم مكثف بحثاً عن هدف مبكر، وكانت أول فرصه الحقيقية في الدقيقة الرابعة عندما فرط ياسر القحطاني بكرة على طبق من ذهب وصلته من ناصر الشمراني تباطأ في تسديدها.
وواصل الهلال طلعاته الهجومية، وقابلها تكتل وتراجع من الضيف الإيراني الذي حرص على الحفاظ على مرماه أكثر من التسجيل.
وطغت السلبية قليلا على أداء لاعبي الهلال رغم سيطرتهم على اللقاء، ومع مرور الوقت هدأ رتم المباراة وظلت الكرة تتناقل بين لاعبي الوسط، وفي الثواني الأخيرة من هذا الشوط تمكن الشمراني من هز شباك الفريق الإيراني بكرة صاروخية مستغلاً عرضية ياسر الشهراني المتقنة.
وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة للهلاليين، ولاحت لهم فرصة تعزيز النتيجة بقدم سالم الدوسري، إلا أن كرته اصطدمت بالقائم. وتحصل الهلال على فرصة أخرى "65"عن طريق نواف العابد، بيد أن الحارس الإيراني نجح في إنقاذ مرماه.
استشعر الإيرانيون الخطر، وبدؤوا في تنظيم عدة هجمات؛ بحثا عن تعديل النتيجة، إلا أن المحاولات لم يكتب لها النجاح. وأضاع الشمراني فرصة تعزيز النتيجة، عندما انفرد بالحارس ولعب الكرة مرت بجوار القائم. وظل الهلال مسيطرا دون فعالية إلى أن أعلن الحكم صافرة النهاية.

العين × الاتحاد

كما هو متوقع فضل مدرب الاتحاد خالد القروني، إراحة عدد كبير من أساسييه؛ تحسبا لمواجهة الأهلي في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين، فيما اعتمد نظيره الكرواتي زلاتكو، على القائمة الأساسية الكاملة مما منح فريقه التفوق، وتركزت خطورته في مهاجمه الغاني أسامواه جيان من خلال محاولات عدة أبرزها تسديدة رأسية أبعدها المغربي فوزي عبدالغني من على خط المرمى، فيما كانت الهجمة الاتحادية الأخطر عبر توغل فردي لمهاجمه الشاب عبدالرحمن الغامدي الذي سدد كرة ارضية أبعدها حارس العين خالد عيسى.
وأثمر التفوق العيناوي عن هدف أول اهتزت معه شباك الاتحاد بـ"نيران صديقة"، عندما أخطأ منصور شراحيلي في التعامل مع كرة قادمة من ركلة زاوية، وحولها برأسه بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 21.
وحرر الهدف الإماراتي الاتحاد من قيوده الدفاعية، وجارى لاعبوه منافسهم منتصف الملعب، مستفيدا من تحركات ثلاثي المقدمة أحمد الفريدي وهتان باهبري وعبدالرحمن الغامدي، وحصل على ركلة جزاء بعد أن اضطر لاعب العين عمر عبدالرحمن إلى إعاقة عبدالرحمن الغامدي داخل منطقة الجزاء سددها الأخير معادلا النتيجة عند الدقيقة 36.
وزادت ثقة بدلاء الاتحاد فكانوا الأفضل في الشوط الثاني، وكاد الغامدي يضعهم في المقدمة بعدما تلاعب بمدافع العين إسماعيل أحمد وسدد كرة ذكية علت العارضة.
وسحب القروني لاعب الوسط مزدوج الأدوار هتان باهبري ودفع بلاعب الوسط المهاجم عبدالفتاح عسيري لدعم الغامدي، فيما تكفل المدافع باسم المنتشري بالحد من خطورة الغاني جيان الذي كان لاعبي العين يبحثون عنه عند استلامهم الكرة إلا أن الرقابة اللصيقة التي فرضت عليه قضت على خطورته.
وأشرك القروني المهاجم سلمان الصبياني على حساب لاعب الوسط فوزي عبدالغني، ونجح في إيصال المباراة لبر الأمان بتعادل إيجابي.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة