اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 15 محرم 1440 / 25 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
حول العالم
صنعاء في "ظلام دامس".. والجيش يقتل 7 "قاعديين"
صنعاء في "ظلام دامس".. والجيش يقتل 7 "قاعديين"

صنعاء في

07-12-1435 07:00 AM
اخبارية عفيف -محمد العتيبى :

فيما غرقت المناطق اليمنية في ظلام دامس، منذ مساء الخميس الماضي، على خلفية قيام رجال قبائل ينتمون إلى قبائل آل شبوان بمحافظة مأرب، شرقي البلاد، بالاعتداء على أبراج الكهرباء ومحطة مأرب الغازية المولدة للطاقة، احتجاجاً على مقتل عضو تنظيم القاعدة شائف الشبواني مساء الخميس، حسبما أكده مصدر أمني، أعلنت السلطات الأمنية في اليمن أنها تمكنت من قتل سبعة من عناصر تنظيم القاعدة بعد اشتباكات دامية معهم، في كل من محافظتي أبين وشبوة، جنوبي البلاد، وسط إصرار حكومي على ملاحقة العناصر المتهمة بالإخلال بالأمن، وتأييد سياسي كبير لجهود الحكومة في مواجهة تنظيم القاعدة الذي قرر نقل معركته الأخيرة إلى العاصمة صنعاء نفسها.
وقال مصدر عسكري مسؤول إن الإرهابيين السبعة الذين قتلوا هم: حسين فرج، فواز صالح الحرازي، أبوالبتار العولقي، مصلح الشيباني، قاسم الردفاني، عمر الكثري ورشاد النهمي. من جانب آخر، أوضح المصدر أن جماعة إرهابية تقلهم سيارة هيلوكس اعتدت الخميس الماضي على طقم أمني في جولة المصباحي ولاذت بالفرار، وقد أدى هذا العمل الإجرامي إلى مقتل ثلاثة من أفراد الطقم.
وكانت الداخلية قد أكدت أن الوزارة وفي إطار جهودها لحماية العاصمة صنعاء من أي أعمال إرهابية محتملة أحاطت العاصمة بعدد من الإجراءات والتدابير الاحترازية.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن الداخلية ضاعفت أعداد الجنود المكلفين بحماية المرافق الحكومية والمنشآت الحيوية، مع إعطاء اهتمام خاص لحماية المصالح الأجنبية ومقرات السفارات، كما فعلت خطة ملاحقة المطلوبين أمنيا والتي يجري تنفيذها على مدار الساعة، مشيرة إلى أن من نتائج هذه التدابير النجاح الأمني الذي تحقق مساء الخميس والمتمثل في مقتل أحد العناصر القيادية في تنظيم القاعدة شائف محمد سعيد الشبواني وشخص آخر كان إلى جواره، بالإضافة إلى تفكيك الخلية الإرهابية التي نفذت جريمة اغتيال مواطن فرنسي ومقتل زعيمها.
في الأثناء، أكدت الحكومة الفرنسية أول من أمس، أن مواطنَين فرنسيَين اعتقلا في اليمن، للاشتباه في قيامهما بأنشطة متطرفة، ونقل عن المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال، في بيان، إن فرنسا "تتعاون عن كثب مع السلطات اليمنية في القتال ضد منظمات إرهابية تنشط على أراضيها".
وكان مصدر أمني يمني قد أعلن عن إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على اثنين من عناصر تنظيم "القاعدة" يحملان الجنسية الفرنسية، ونقل موقع وزارة الدفاع، عن المصدر قوله إنه "تم يوم الخميس القبض على فرنسيين من أصول تونسية وهما مراد عباد وطه العيساوي".
وأوضح المصدر أن "العنصرين الفرنسيين كانا ضمن خلايا تنظيم القاعدة الإرهابي في حضرموت، وقد قبض عليهما خلال محاولتهما الهروب من أحد المنافذ الجوية".


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً

الاكثر تفاعلاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة