اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 16 محرم 1440 / 26 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار الرياضة
الفتح ظفر بأول الألقاب.. و"الأغلى" للشباب
الفتح ظفر بأول الألقاب.. و"الأغلى" للشباب

 الفتح ظفر بأول الألقاب.. و

07-14-1435 07:48 AM
اخبارية عفيف -محمد العتيبى :

قلبنا أمس أوراق الدوريات السعودية المختلفة، وخرجنا بمحصلة الموسم على مستواها، واليوم نقلب منافسات الكؤوس المحلية لنختتم قراءتنا في موسم حافل بالإثارة والمتعة، افتتح بشكل مغاير بأول بطولة لكأس السوبر، بعدما أقرها الاتحاد السعودي لكرة القدم نهاية الموسم الماضي. وأقيمت أول نسخ السوبر في مكة المكرمة، بتشريف أمير منطقة مكة المكرمة السابق، وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، بلقاء جمع الاتحاد (بطل كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال) والفتح بطل دوري زين للمحترفين، وبعد مباراة مثيرة توج الفتح بطلا بفوزه 3 /2.
تعديل النظام
أجرى اتحاد القدم تعديلا على مسابقتي كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس ولي العهد، حيث خصصت الأولى التي تعد الأغلى محليا لجميع أندية المملكة عبر تصفيات أولية، يتأهل عبرها فريقان إلى دور الـ32 بجوار أندية المحترفين (جميل وركاء)، فيما خصصت الثانية للمحترفين، حيث يتأهل حامل اللقب ووصيفه إلى دور الـ16 مباشرة، فيما تخوض الفرق الـ28 الأخرى تصفيات الدور الأول، وتكون المسابقتان بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، عدا نصف نهائي كأس الملك فيلعب بطريقة الذهاب والإياب. في الـ25 من نوفمبر الماضي انطلقت منافسات كأس ولي العهد، وشهدت 29 مباراة، وتوج النصر بطلا لها بتغلبه على منافسه التقليدي الهلال في النهائي 2/1. وشهدت المسابقة تسجيل 96 هدفا، واحتاجت 3 من مبارياتها للتمديد حتى حسمت، منها مواجهتا أبها والأهلي، والطائي والفتح في الدور الأول، والنصر والشباب في نصف النهائي، فيما رحلت مباراتا الخليج والنهضة في الدور الأول، والاتحاد والخليج في ثمن النهائي إلى ركلات الترجيح وكسبهما الخليج.

الزعيم أولمبي
وتعد كأس الأمير فيصل بن فهد إحدى البطولات المهمة رغم اقتصارها على الفرق الأولمبية، وتصنف ضمن مسابقات الكؤوس، وإن كان نظامها يقضي بخوض منافساتها بنظام الدوري الكامل. وانطلقت المسابقة مطلع سبتمبر واستمرت حتى 27 أبريل الماضيين، وشهدت 182 مباراة في 26 جولة، وانتهت 145 مباراة منها بالفوز، و37 بالتعادل، وشهدت تسجيل 556 هدفا، بمعدل 3.05 أهداف في المباراة الواحدة، وتوج الهلال بطلا لها بـ66 نقطة، وحل الأهلي وصيفا بـ61 نقطة، والنصر ثالثا بـ53 نقطة.

الشباب لـ"الليث"
وبدأت منافسات المراحل السنية ببطولتي كأس الاتحاد السعودي للشباب والناشئين، وقص شريط الأولى في الـ7 من سبتمبر، حيث قسمت فرق الدوري إلى 3 مجموعات تلعب كل مباريات بنظام الدوري من دورين، ويتأهل متصدرو المجموعات إلى نصف النهائي مباشرة، إضافة إلى أفضل ثان من المجموعات الثلاث، وتأهلت فرق الأهلي والهلال والنصر متصدرة لمجموعاتها، والشباب كأفضل ثان إلى نصف النهائي، وفيه تواجه الهلال والنصر، والشباب والأهلي وبلغ العالمي والليث النهائي الذي توج به الأخير بفوزه 5/صفر، وخاضت الفرق خلال المسابقة 39 مباراة، منها 36 في المجموعات، انتهت 28 منها بالفوز، و8 بالتعادل، و3 في دور الأربعة والنهائي، وسجل فيها 121 هدفا.
العميد بطل الناشئين
وعلى النظام نفسه جرت كأس الاتحاد السعودي للناشئين، وتأهلت فرق النصر والاتفاق والأهلي بالصدارة، والاتحاد كأفضل ثان إلى دور الأربعة، الذي شهد مواجهة قطبي جدة، واستضافة النصر للاتفاق، وبلغ الاتحاد والنصر النهائي، ليظفر الاتحاد باللقب بفوزه 4/صفر، وخاضت الفرق 39 مباراة، منها 36 في المجموعات انتهت 30 منها بالفوز، و6 بالتعادل، و3 في دور الأربعة والنهائي، وسجل خلالها 139 هدفا.

أغلى الألقاب شبابي
وكان ختام الموسم مسكا، حيث رعى خادم الحرمين الشريفين نهائي كأسه الغالية، وافتتح مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وملعبها الملقب بـ"الجوهرة" في حدث تاريخي مطلع الشهر الجاري.
وانطلقت مسابقة كأس الملك بتصفيات أولية، ثم دور الـ32 الذي بدأت منافساته في 11 فبراير الماضي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، عدا نصف النهائي الذي أقيم بنظام الذهاب والإياب، ونال الأهلي والشباب شرف لعب النهائي الذي حسم الشباب أمره بالفوز 3/صفر متوجا بأغلى الألقاب، وشهدت المسابقة إقامة 33 مباراة، سجل خلالها 110 أهداف، ولم تشهد مواجهات المسابقة التمديد سوى مرة وحيدة في مباراة الفيصلي وأبها التي حسمت بركلات الترجيح في ثمن النهائي وكسبها الأول، وحضر تعادل وحيد بين الاتفاق والشباب في ذهاب نصف النهائي.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

محتويات مشابهة

الاكثر مشاهدةً

الاكثر تفاعلاً

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة