اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً السبت 9 ربيع الأول 1440 / 17 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
حول العالم
"القاعدة" يغتال مسؤولا أمنيا سابقا ونجله في "المكلا"
"القاعدة" يغتال مسؤولا أمنيا سابقا ونجله في "المكلا"

08-01-1435 06:18 AM
اخبارية عفيف -فهد العمرى :

قُتل مدير أمن مديرية المكلا السابق، العقيد سالمين الغازي العوبثاني، ونجله عوض، أمس، برصاص مسلحين تابعين لتنظيم القاعدة أثناء مرورهما بسيارتهما في منطقة الغليلة.
وأكد مدير أمن ساحل حضرموت، العميد سالم السفرةوقوف مسلحين من عناصر التنظيم الإرهابي وراء اغتيال العوبثاني ونجله، وأن أحد الجناة تعرض لإصابة أثناء تنفيذهما جريمتهما، وأوضح أن هناك حملة عسكرية وأمنية مكونة من ستة أطقم معززة بعدد من الأفراد، تمشط منطقة الغليلة في إطار الإجراءات والتحركات المتخذة من قِبل إدارة أمن الساحل إزاء الجريمة؛ لتتبع القاتلين والقبض عليهما.
وروى أحد أقارب المجني عليهما يدعى عبدالله العوبثاني، تفاصيل الجريمة بالقول: إن مسلحين يستقلان دراجة نارية اعترضا خط سير العقيد العوبثاني ـ في العقد السادس من عمره ـ ونجله عوض "16 عاما"، أثناء مرورهما بسيارتهما من نوع "هايلوكس" في الطريق الرابط بين منطقتي الديس والغليلة، وتحديدا عند كلية التربية، وفتحا نيران أسلحتهما بشكل عشوائي صوبهما، لتستقر نحو أربع طلقات نارية في جسد العقيد العوبثاني، ثلاث منها في الصدر وواحدة أعلى العنق، وثلاث طلقات أخرى في جسد نجله، طلقتان منها في الصدر والثالثة في الرأس أردتهما قتيلين في الحال، وتم نقل جثتيهما إلى ثلاجة مستشفى ابن سيناء، إضافة إلى تعرض السيارة لعدد كبير من الطلقات في أجزاء واسعة منها.
وأضاف قائلا: إن المسلحين اعترضا العوبثاني ونجله عوض عقب أدائهما صلاة الظهر في جامع الشهداء بمنطقة الديس بقلب المكلا، وتوجههما إلى منزلهما في منطقة الغليلة، التي تبعد عن المكلا نحو 3 إلى 4 كلم، وإن العقيد العوبثاني عند إطلاق النار على سيارته قام بصدم الدراجة النارية التي تقل الجناة، اللذين بدورهما تركوها في مسرح الجريمة وفرا هاربين باتجاه وادي الغليلة، إذ كانت سيارة في انتظارهما، في حين تحفظت الأجهزة الأمنية على دراجة الجناة.
وفي عمران تواصلت المعارك بين قوات الجيش ومسلحي الحوثي، خاصة بعد أن عزز الطرفان قواتهما؛ تحسبا لمواجهة فاصلة خلال الأيام القليلة المقبلة، ما لم يتم احتواء التوتر الناتج عن إصرار الحوثيين على دخول محافظة عمران، وإصرار الرئيس عبدربه منصور هادي، بعدم السماح بانكسار الجيش في المنطقة. وكثفت اللجنة الرئاسية تحركاتها لمنع الموقف من التفجر بشكل أكبر.
ورأس هادي أمس، اجتماعا للجنة صياغة الدستور للاطلاع على ما أنجزته اللجنة في إطار برنامج عملها في صياغة الدستور الجديد، وأكدت مصادر رسمية أن هادي حث اللجنة على العمل بروح الفريق الواحد لإنجاز هذه الوثيقة الهامة، قائلا: إن أنظار اليمنيين متوجهة صوب اللجنة وما ستسفر عنه أعمالها من صياغة لدستور الدولة الاتحادية الجديدة.


خدمات المحتوى

تقييم
2.38/10 (4 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة