اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأحد 10 ربيع الأول 1440 / 18 نوفمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
جامعة شقراء
أمير الرياض يزف 4553 طالباً وطالبة من جامعة شقراء
أمير الرياض يزف 4553 طالباً وطالبة من جامعة شقراء

أمير الرياض يزف 4553 طالباً وطالبة من جامعة شقراء

08-13-1435 01:53 PM
اخبارية عفيف - مطلق النفيعي :

زف صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يوم امس الثلاثاء (4553 ) طالبا وطالبة من طلبة جامعه شقراء لممارسة حياتهم العملية خلال حفل تخريج الطلبة(الدفعة الخامسة) للعام الجامعي 1434/1435. هذا وكان سمو أمير منطقة الرياض قد وصل الى مقر محافظة شقراء قبل ظهر يوم امس وكان في استقباله محافظ شقراء محمد بن سعود الهلال ومعالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور خالد بن سعد بن سعيد ووكيل المحافظة الأستاذ مشعل بن ساعد العميري والشيخ محمد بن عبدالعزيز الجميح والشيخ محمد بن حمد العيسى والشيخ حمد بن عبدالعزيز الجميح ومحافظو القويعية وعفيف والمزاحمية وحريملاء وثادق ومرات ورؤساء المراكز وأعيان وأهالي شقراء.

والقى الاديب سعد بن عبدالرحمن البواردي كلمة أهالي شقراء قال فيها شقراء حاضرة وحاضنة الوشم وحافظة الود والعهد بكل أطيافها السكانية والمكانية بجغرافيتها وديموغرافيتها تستقبلك بحفاوة وتكريم وحب كرب منزل، لا كضيف.

وذكر البواردي أن الشواهد والمشاهد عبر تاريخها أصدق تعبير لما قدمته من عطاء ووفاء وفداء لهذه القيادة الحكيمة خلال حركة الوحدة والتوحيد التي حمل مشعلها بجسارة وجدارة ربان سفينتها صقر الجزيرة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز. كانت شقراء بجانبه في السراء والضراء برجالها ومالها وآمالها وما برحت كذلك حتى اللحظة إيمانا منها بأن مسار حركة الحياه والحق لا يتوقف. وإنما يتجدد بنفس الروح والطموح وبنفس القيادات الكبيرة وصولا إلى والدكم العظيم عبدالله بن عبدالعزيز الذي أكمل المسيرة وحمل راية التقدم والبناء والنماء لهذا الصرح الكبير.. الوطن الغالي.

تركي بن عبدالله: جامعة شقراء منبر من منابر التعليم العالي وتجسيد لاهتمام الدولة بالعلم

وقال البواردي: يراودنا الأمل أن تكون هذه المحافظة الوفية منطقة جذب ونمو وما ذلك على الله ثم على قيادتنا الرشيدة بعزيز.

بعد ذلك توجه سموه الى المدينة الجامعية حيث كان في استقباله معالي مدير جامعة شقراء الأستاذ الدكتور خالد بن سعد بن سعيد ووكيل الجامعة الدكتور طلال الشريف ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالله بن محمد السبيعي ووكيل جامعة شقراء للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد السليمان، حيث رعى سموه حفل التخرج الذي اقيم على مسرح الجامعة بحضور وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الأستاذ سليمان القناص ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال ومدير مرور منطقة الرياض العميد علي بن عبدالله الدبيخي ومحافظي المحافظات التابعة لجامعة شقراء حيث بدئ الاحتفال بتقديم للدكتور عامر بن مقحم المطيري فالقرآن الكريم ثم بدأت مسيرة الخريجين لطلاب كليات الجامعة...

بعد ذك القى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالله بن محمد السبيعي كلمة قال فيها إنه لمن بواعث السرور والسعادة رعايتكم في هذا اليوم المبارك فرحة النجاح والعطاء لجامعة شقراء وهي تزف للوطن (4553) طالبا وطالبة من ثمار غرسها المبارك.

وقال اننا في هذا اليوم المبارك في جامعة شقراء نذكر ونشكر أمر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بإنشاء هذه الجامعة التي غرسها ودعمها حيث يوجد فيها الان ( 24 ) كلية موزعة على محافظات المنطقة وتجاوز عدد الدارسين فيها (35)ألف طالب وطالبة. ثم القى الطالب عبدالله بن عيد العصيمي من كلية الهندسة بالدوادمي كلمة الخريجين قدم خلالها شكره وشكر زملائه الخريجين لسمو أمير منطقة الرياض لرعاية حفل تخرجهم، وقدر الجهود المبذولة من قبل معالي مدير الجامعة ووكلائها وعمداء الكليات موضحا أنه سوف يكون بمشيئة الله تعالى هو وزملاؤه الخريجون لبنة صالحة لخدمة هذا الوطن الغالي. بعدها ألقى معالي مدير جامعة شقراء الاستاذ الدكتور خالد بن سعد بن سعيد كلمة رحب فيها برعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز – أمير منطقة الرياض وقال:

" إن تخريج هذه الكوكبة المشرفة من خريجي جامعة شقراء الفتية يأتي ضمن ثمرات جهود مباركة لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – رائد نهضة التعليم وقائد مسيرته الغراء " وأكد ان جامعة شقراء منذ انطلاقتها قبل خمسة أعوام قد حققت إنجازات كبيرة أسهمت في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة التي جعلت ارتقاء مستوى الكوادر الوطنية هدفنا، وذلك خلال توفير فرص التعليم فاستثمرت الدولة جزءاً كبيراً من مواردها في تطوير أبنائها وبناتها، فحققت بفضل الله نقلة نوعية في التعليم العالي بمختلف مجالاته.

وأشاد ابن سعيد بالدور الكبير لوزارة التعليم العالي التي كانت ولا تزال وستظل سندنا في كل آن وحين وعلى رأسها معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد العنقري ذلكم الرجل الذي يؤمن بنظرية التناسب العكسي تجاهنا نحن منسوبي الجامعات فان نحن تباعدنا قربنا وإن تراخينا جذبنا.

وأعلن ابن سعيد أن الجامعة ستنظم الملتقى العلمي الأول بعنوان " وطننا أمانة" في منتصف شهر ذي القعدة المقبل وستناقش فيه عدد من المحاور لتعزيز المواطنة والوطنية.

ثم القى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كلمة قال فيها "يسعدني في هذا اليوم المبارك أن أكون معكم في محافظة شقراء وفي رحاب جامعتنا الغراء التي تؤدي رسالة التعليم السامية وتسعى لتحقيق الريادة العالمية والتميز في التعليم العالي متمشين مع استراتيجية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – أمده الله بنصره - من خلال الإبداع الفكري والتوظيف الأمثل للتقنية والشراكة المحلية والعالمية الفاعلة.

إن جامعة شقراء تعد من احد منابر التعليم العالي التي تجسد اهتمام حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ورعاه بالعلم والمعرفة والرقي برأس المال البشري في جميع مدن ومحافظات وطننا الغالي ليسهم أبناء وبنات الوطن في دفع عجلة التنمية التي تشهدها المملكة في كافة المجالات.

وقال سموه "كلي سرور وفرح وأنا أشارككم هذه اللحظة في هذه الجامعة المباركة التي تحتفل بتخريج دفعة من طلابها للعام الخامس على التوالي وإننا نفخر بهذه الكوكبة من الخريجين الذين تزودوا بالعلم وتحولوا من مقاعد الدراسة إلى ميادين العمل وهم يحملون آمالا كبيرة لمستقبل زاهر ليسهموا من خلاله في رقي الوطن وتقدمه..

وأضاف: من هنا.. أبارك لأخواني الطلاب تخرجهم وأقول لهم ان بلادنا ولله الحمد تنعم بالأمن والخير والاستقرار وواجب علينا أن نصونها وهي أمانة في اعناقنا جميعا أن نحافظ على مقدراتها لتبقى بلادنا بإذن الله شامخة أبية ورمزا يتحدث به العالم أجمع ولا يتحقق ذلك إلا بتوفيق الله تعالى ثم بوحدة الصف واجتماع الكلمة. بعد ذلك تم تكريم الطلاب المتفوقين الحاصلين على مراتب الشرف الاولى على مستوى الكليات..

وفي ختام الحفل تم تكريم راعي الحفل من قبل معالي مدير الجامعة

ثم اخذ الخريجون صورة تذكارية مع سمو أمير منطقة الرياض ثم توجه سموه لمقر نادي الوشم الرياضي بشقراء حيث تم تكريمه من قبل الأهالي بعدها تناول الجميع طعام الغداء المعد بهذه المناسبة بعدها غادر سموه بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


خدمات المحتوى

تقييم
5.31/10 (17 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة