اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الأربعاء 9 محرم 1440 / 19 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
أخبار القطاع الصحي
صحة الرياض .. تحدد عمل المستشفيات ومراكز الرعاية خلال رمضان
صحة الرياض .. تحدد عمل المستشفيات ومراكز الرعاية خلال رمضان

صحة الرياض .. تحدد عمل المستشفيات ومراكز الرعاية خلال رمضان

08-29-1435 03:41 PM
اخبارية عفيف - محمد العبـيريد :

أصدر مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم، تعميماً يحدد من خلاله دوام عمل المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية خلال شهر رمضان المبارك، مع عدم الإخلال بنظام المناوبات المتبع في المستشفيات.

وتعمل هذه المرافق خمسة أيام في الأسبوع من الأحد إلى الخميس، وتشمل الفترة الصباحية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، لكافة الفئات عدا الأطباء الاستشاريين من الساعة العاشرة والنصف صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، والفترة المسائية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس تبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الثانية عشر ليلاً.

أما مراكز السكر في المستشفيات فيكون دوام العاملين على فترتين: تكون الفترة الأولى من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، والفترة الثانية من الساعة التاسعة ليلاً وحتى الثانية عشر ليلاً، على أن تتولى كل إدارة مستشفى تنظيم العمل بالأقسام الداخلية والإسعاف عن طريق المناوبات، بما يكفل سير العمل على مدى (الأربع وعشرين ساعة يومياً، وكذلك بالنسبة للمراكز الصحية التي تعمل بنظام المناوبات).

ووجه الدكتور العبدالكريم مدراء المستشفيات بتنظيم عمل المستخدمين والعمال والحرفيين عن طريق المناوبات، بما يكفل سير العمل وتوفير الراحة للمرضى، وخاصة بالعيادات الخارجية، وذلك نظراً لزيادة حجم العمل فيها بالفترة المسائية أثناء شهر رمضان المبارك.

كما حدد عمل المراكز الصحية في المدن والقرى التي تخدمها مستشفيات تقدم خدمات إسعافية على مدار الساعة، ويكون الدوام بها من يوم الأحد إلى يوم الخميس على فترتين من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، والفترة الثانية من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الثانية عشر ليلاً، بالإضافة إلى المشاركة في تغطية العمل في المراكز المناوبة وفقاً للجداول المعدة من قبل المنطقة.

أما بالنسبة إلى المراكز الصحية بالقرى والهجر التي يتعذر تقديم الخدمات الإسعافية لها على مدار الساعة، فيكون الدوام بها من يوم الأحد إلى يوم الخميس على فترتين من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الواحدة ظهراً والفترة الثانية من الساعة التاسعة مساء وحتى الثانية عشرة ليلاً.


خدمات المحتوى

تقييم
2.25/10 (4 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة