اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 15 محرم 1440 / 25 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
التربية تلغي حركة النقل الإلحاقية العام القادم بشكل نهائي
التربية تلغي حركة النقل الإلحاقية العام القادم بشكل نهائي

02-16-1431 05:01 PM

إخبارية عفيف - محمد العتيبي :

حددت وزارة التربية والتعليم العام المقبل موعداً لإلغاء حركة النقل الالحاقية والاكتقاء بحركة النقل الأساسية بعد استحداثها ضوابط جديدة في طليعتها عنصر سنة التقدم الأولى لجميع من يتقدم بطلب النقل الخارجي، ولم يقم بإلغاء الطلب قبل صدور الحركة ودخل في المفاضلة.

وأوضح المشرف على الإدارة العامة للإعلام التربوي الدكتور فهد الطياش : أن التوجه الجديد يهدف إلى تنظيم حركة نقل المعلمين والمعلمات بشكل أفضل عمّا كان في السابق بحيث تكون الحركة واحدة وشاملة للراغبين في النقل الخارجي من المعلمين والمعلمات.

وكان نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور خالد السبتي، كشف في وقت سابق عن توجه الوزارة لإلغاء حركة النقل الإلحاقية للمعلمين والمعلمات، بعد أن استحدثت الوزارة ضوابط جديدة في حركة نقل المعلمين بهدف توفير المناخ الملائم للمعلمين بناء على ما تم رصده من رؤى ومقترحات.

وأوضح أنه لن يكون هناك أي عدول بعد صدور حركة النقل الخارجي نهائياً، فيما استحدثت عنصر سنة التقدم الأولى لجميع من يتقدم بطلب النقل الخارجي ولم يقم بإلغاء الطلب قبل صدور الحركة ودخل في المفاضلة، مشيراً إلى أنه سيمنح فيها جميع المتقدمين (أولوية النقل) تزيد سنوياً بمقدار (سنة تقدم للحركة) في حال استمرار طلب النقل على الرغبات نفسها.

ولفت إلى أن سنة التقدم للحركة لمن تقدم للنقل الخارجي هذا العام 1430-1431هـ، ستكون مرتبطة فقط بالرغبة الأولى، «وفي حال استمرار المعلم على الرغبة الأولى سيتم احتساب سنة تقدم إضافية في العام المقبل، وفي حال تغييره الرغبة الأولى العام المقبل ستلغى سنوات التقدم كافة والبدء بسنة تقدم جديدة على الرغبة الجديدة».

يذكر أن الوزارة حددت جدول الأعمال الفنية للاحتياج والحركة للعام الدراسي الحالي، على أن يتم البدء في تحديث بيانات نظام التبادل الإلكتروني للمدارس خلال الفترة من 16 محرم إلى 15 صفر، فيما يبدأ المعلمون بإدخال رغبات النقل الخارجي في 1 صفر 1431هـ إلى 26 من الشهر نفسه، ومن ثم يتم اعتماد البيانات الأساسية للمعلمين وإغلاق التعديلات في 1 ربيع الأول1431هـ ، واعتماد رصد التسرب في 10 من الشهر نفسه.


خدمات المحتوى

تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة