اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 7 صفر 1440 / 16 أكتوبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
اخبار متنوعه
«كورونا» يقضي على 42 % من ضحاياه المصابين به
«كورونا» يقضي على 42 % من ضحاياه المصابين به

«كورونا» يقضي على 42 % من ضحاياه المصابين به

04-27-1436 08:14 AM
اخبارية عفيف - متابعات:

كشفت مصادر في وزارة الصحة عن أن مرض «كورونا» قضى على 42 % من المرضى المصابين به منذ بداية ظهوره عام 1433 هـ وحتى الان .
ووصل عدد المصابين بـ «كورونا» حتى أول أمس883 حالة في مختلف المناطق والمحافظات ، توفي منهم 378 فيما شفيت483 حالة ولازالت 27 حالة منومة في المستشفيات المختلفة بالمملكة.
وكان شهر رجب من العام المنصرم هو الاكثر تسجيلا للحالات بـ 223 حالة ثم جمادى الثانية بـ 140 حالة ،فيما كان شهر رمضان هو الاقل في أعداد الحالات المسجلة بـ 10 حالات. وهدأت موجة المرض بعد الحج مباشرة ولم تسجل أعدادًا متزايدة في الحالات . وفي يوم 21 ربيع الجاري بدأت موجة عودة المرض بتسجيل 5 حالات وارتفع العدد الى 26 حالة في أربعة أيام فقط. على نفس الصعيد يصل وفد عالمي رفيع المستوى غدا الى المملكة يضم مسؤولين كبارًا في منظمة الصحة العالمية، وممثلين من مراكز مكافحة الأمراض في أمريكا وأوروبا؛ للوقوف على الوضع الصحي الراهن ومتابعة الإجراءات التي تتخذها المملكة لمواجهة فيروس (كورونا وذلك لتنسيق الجهود ودعم الإجراءات المتخذة. ويستمر الوفد لعدة ايام في اطار اجراءات مشددة اتخذتها وزارة الصحة للحد من انتشار المرض.
واكدت مصادر انه تم اتخاذ العديد من الاحتياطات في كافة المنشآت الصحية منها تطبيق الإجراءات الوقائية، والعمل بأساسيات مكافحة العدوى، والتقيّد بمسارات الفرز للحالات التنفسية في أقسام الطوارئ، واستخدام أدوات الحماية الشخصية حسب الإرشادات المبلغة للجميع من مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة، والابلاغ الفوري من قبل المستشفيات عن جميع الحالات المصابة او المشتبه فيها على الرقم 937 للتعامل مع الحالات المختلفة ،وتخصيص مركز للعزل في كل محافظة وانشاء 20مركزا للقيادة والتحكم في مختلف المناطق والمحافظات من اجل التعامل السريع مع الحالات ،وسرعة نقل الحالات التي تحتاج الى نقل الى المراكز المتخصصة الرئيسة في 3 مناطق،من خلال طائرات خاصة بهذا الغرض. واشارت المصادر الى انه تم ابلاغ كافة المديريات بتنشيط التوعية لكافة شرائح المجتمع من اجل توعية الناس بهذا الامر والطرق الكفيلة بالسلامة العامة . وكانت وزارة الصحة حذرت من باحتمال عودة نشاط المرض ودعت مجددا المواطنين والمقيمين الى ضرورة اخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات التي تتمثل في مثل غسل اليدين بالماء والصابون، وتجنب الاتصال مع المرضى، والامتناع عن لمس العينين أو الأنف، والسعال في منديل أو بوضع الذراع على الفم ثم غسل اليدين وكذا الذراع بعناية، وتجنب التعامل اللصيق مع الإبل المصابة بأعراض تنفسية، والالتزام بالتدابير الوقائية عند التعامل مع الإبل، وأنه يجب على الجميع، خصوصًا من لديهم أمراض مزمنة، تجنب مخالطة الإبل أو تناول الألبان غير المغلية أو المبسترة، مع أهمية الحفاظ على العادات الصحية الجيدة بشكل عام.


خدمات المحتوى

تقييم
1.00/10 (3 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة