اخبارية عفيف
الصور مقالات تقارير مناسبات عن إخبارية عفيف الإدارة والمحررون راسلنا أرسل خبر أرسل مقال كن مراسلاً الثلاثاء 8 محرم 1440 / 18 سبتمبر 2018

جديد الأخبار


الأخبار
حديث الشارع
وفد الأهالي .. بين مطالبات بإيضاح الحقيقة والتشكيك في أهليته للتمثيل
وفد الأهالي .. بين مطالبات بإيضاح الحقيقة والتشكيك في أهليته للتمثيل

وفد الأهالي .. بين مطالبات بإيضاح الحقيقة والتشكيك في أهليته للتمثيل

02-22-1431 02:54 PM

اخبارية عفيف - خاص :
تعيش المحافظة منذ مايزيد عن العام حالة مخاض عسيرة ، بدأت تخف حدتها الآونة الأخيرة بإزاحة بعض المسببات فيما يحدث لعفيف وأبناءها .
فبعد هذه الفترة الطويلة التي قضاها محافظ عفيف السابق ، يصدر قرار نقله وينقسم المتابعون حياله قسمان ، قسم يكذب ويشكك ، وقسم مؤيد ، ثم يلي ذلك الملاحقة التي طالت الصحفيين بوشاية من المؤيدين لاستمرار المحافظ المنقول .
وتتسلسل الأحداث التي بدأت بإعفاء مدير التعليم من قبل ، ليلحق رئيس الشرطة بالمحافظ ، ويبقى التساؤل قائماً : هل انتهت المشكلة فعلاً ، أم أن الأمور لاتتجاوز الشكاوى الكيدية من بعض المواطنين الذين لم يكن لهم نصيب في الانتفاع من هذين الرجلين .
ولا يكاد مسلسل الأحداث يوشك على النهاية والقبول بالتغيير ، إلا وتندلع الحلقة التي نعتقد أنها الأهم ، بعد أن استعد رجال من أبناء المحافظة لمقابلة سمو أمير المنطقة للسلام في المقام الأول ، وكشف واقع عفيف في المقام الثاني .
فحين استبشر بعضنا بأن الوفد سيضع النقاط على الحروف ويقدم الخدمة لأبناء عفيف على طبق من ذهب ، ويكشف للرجل الأول في المنطقة الحقيقة كما هي .
انبرى وفد آخر ، نشك أنه الأغلب والغالب ؛ ليقول لهؤلاء الرجال : توقفوا أنتم لا تمثلون عفيف ؟!!
وتعود دوامة الخلافات لتعصف بأفق المحافظة من جديد ، فلماذا تفاءل القسم الأول وأعلن القسم الآخر تشاؤمه ؟

إن الحقيقة التي يجب أن يعرفها الجميع ، أن قرارات اختيار المجالس باستثناء المجلس البلدي لازالت رهينة المكاتب الرسمية ، وعقليات المحافظين ، التي لانجزم كثيراً بتوافق برمجتها مع أنظمة الإدارة في العام 2010 .

لكن الذين يرون بأن الوفد سيقول كلمته ، ويعلقون على أعضاؤه الكثير من الآمال يبررون بأن الوفد يضم رجال من أبناء المحافظة ، لهم صولات وجولات في انتزاع حقوقها الخدمية ، ولا ينقصهم الكثير من الممارسة في هذا الجانب ، ويعول كثيراً على غيرتهم وانحيازهم لمصلحة عفيف في المقام الأول .
إما القسم الآخر ، فيقدمون تبريراً لماذهبوا إليه ، فيرون بأن الوفد مجرد أشخاص خرجوا من داخل المحافظة ويصطبغون بطابع الفردية والأنانية ، ولهم تجارب سابقة تؤكد نزعتهم الخاصة على حساب المصلحة العامة ، ويذهبون إلى تقسيمهم إلى فئة تبحث عن الظهور في الصورة ، لن تتجاوز مساهمتها كلمة : الأمور تمام وذلك بفضلك .. وفئة تريد أن تروج وتذر الرماد في العيون للاستمرار في تمرير مصالحها الفردية تحت غطاء المصلحة العامة ، ستردد عبارة : كل شئ تمام حسب التوجيهات !!
بينما في الحقيقة يحتفظون بالتفاصيل الأدق لأسباب تعثر تطور المحافظة وسيرها في اتجاه عكسي مع الحركة النهضوية التي تعيشها البلاد عامة .

ولعل للقسم الأخير مايبرر موقفه المتشنج من تمثيل الوفد وأحقيته بذلك ، وذلك بالرجوع إلى مواقف سابقة لبعض المشاركين في الوفد ، لم تخدم المحافظة بشئ .
وللانصاف فإن هناك قسم ثالث غائب أو مغيب ، ويشكل النسبة الأٌقل .. يتحفظ على الزج برأيه ، إلا إن قراءة أفكاره جديرة بالاهتمام ، فهو يتساءل على استحياء من نّصب هؤلاء للحديث باسماء أهالي عفيف ، ومالذي سنجنيه من زيارة عابرة ، نسقتها جهة حكومية تعمل في نطاق ضيق لعرض انجازاتها على المسؤول الإداري الأكبر في المنطقة ، وهو حق لها لانصادره ، لكن من أوكل للبقية التقدم في ظل التدثر بالعباءة المشقوقة : نحن أهالي عفيف .

بعيداً عن انقسام الشارع حيال الموقف ، يجب أن يأخذ وفد المحافظة على عاتقه مسؤولية ايصال الواقع المزري الذي تعيشه المحافظة إدارياً وخدماتياً ، وعلى كافة الأصعدة كما هو دون مكيجة أو تزييف .


خدمات المحتوى

التعليقات
#1833 Saudi Arabia [فشرو]
0.00/5 (0 صوت)

02-22-1431 11:40 PM
احسنتم ماكتبتم
وبالفعل جميع من ذهبو لايمثلوننا ابدا
وكل ماهنالك هو محاولة للتصوير مع سمو الامير حفظه الله
ولنا في اخر لقاء لهم بالامير سلمان خير مثال
عندما تنكر اكبرهم قائلا انه من الرس وليس عفيف

وفي هذا دليل ان هذه الشرذمه لاتفكر في مصلحة المحافظة بقدر ماتفكر بمصالحها الضيقة
فعلى اي اساس نقدم لهم ثقتنا ونمنحهم التبريكات بتمثيلنا؟


فشرتم !!!!


#2138 Saudi Arabia [ابوسعود]
0.00/5 (0 صوت)

03-25-1431 03:54 AM
اقول :
المفروض يحطون لعفيف محافظ شبيه للحجاج لان عفيف مثل العراق


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مواقع النشر
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook
  • أضف محتوى في twitter

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

|راسلنا | للأعلى
Copyright © 1440 afifnp.com - All rights reserved | المصمم محلولة